بالفيديو: موقف غير متوقع يحدث للملك سلمان أثناء هبوطه إلى أرض روسيا

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 أكتوبر 2017
بالفيديو: موقف غير متوقع يحدث للملك سلمان أثناء هبوطه إلى أرض روسيا

فوجئ الملك سلمان بن عبدالعزيز، خادم الحرمين الشريفين، بتعطل السلم الكهربائي الخاص بطائرته الملكية أثناء نزوله منها إلى أرض روسيا، في موقف غير متوقع، ما اضطره إلى استكمال ما تبقى من درجات السلم سيراً على الأقدام.

الملك سلمان يوافق على منح ولي عهده محمد بن سلمان لقباً جديداً: ما هو؟!

وعلق الكرمين على هذه الواقعة الغريبة، كاشفاً أن السلَّم الكهربائي الذي تعطَّل أثناء نزول الملك سلمان بن عبدالعزيز، من الطائرة الملكية التي أقلته من الرياض في مطار "فنوكوفو" بموسكو، أحضره الجانب السعودي معه، ولا علاقة للسلطات الروسية به.

وقالت إيلينا كريلوفا، السكرتير الصحفي للإدارة الرئاسية في الكرملين: "إن هذا السلَّم الكهربائي الذي توقف فجأة أثناء نزول الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، من طائرته الملكية في مطار فنوكوفو في موسكو، شحنه الجانب السعودي معه من الرياض، وإن الإدارة الرئاسية في روسيا الاتحادية لا تستخدم هذا النوع من السلالم الأجنبية على الإطلاق".

وتداولت وسائل الإعلام فيديو استقبال الملك سلمان رسمياً في أول زيارة له إلى روسيا، ولكن حدث ما هو غير متوقع، حيث تعطَّل السلَّم الكهربائي الذي يهبط عليه الملك سلمان لملاقاة مستقبلية الروس في المجال فجأة، مما اشطر الملك إلى متابعة نزوله سيراً على الأقدام.

الملك سلمان يعزل ولي عهده وينصّب ابنه محمد بدلاً منه.. والمبايعة اليوم

من جانبه أكد الجانب الروسي عدم تقصيره في استقبال الملك بخصوص السلم الكهربائي؛ إذ قالت كريلوفا: "ليس لدينا مثل هذه السلالم في الإدارة الرئاسية"، مضيفة أن الجانب السعودي جلبه معه، وقام الأخصائيون والتقنيون السعوديون الذين وصلوا مع الوفد، بجمع وإعداد هذا السلم الكهربائي الذي يبلغ طوله 15 متراً للعمل، وفعلوا ذلك بشكل مستقل ودون أي تدخل من الجانب الروسي.

وكان الملك سلمان وصل الأربعاء إلى العاصمة الروسية موسكو في زيارة تاريخية؛ إذ هي الأولى له منذ توليه الحكم في 2015.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة