فيديو: ردة فعل أمير مكة خالد الفيصل أثناء كلمة "الشاب مهند"

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 فبراير 2022
فيديو: ردة فعل أمير مكة خالد الفيصل أثناء كلمة "الشاب مهند"

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لردة فعل الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة، خلال كلمة ألقاها "الشاب مهند" الذي برز اسمه في الوقت ذاته على مواقع التواصل الاجتماعي. جاء ذلك في فعالية حضرها الأمير خالد الفيصل، أعلن فيها عن الفائزين بجائزة مكة للتميز في أفرعها التسعة، وكذلك الفائزين في مبادرات ملتقى مكة الثقافي في دورته السادسة تحت شعار "كيف نكون قدوة في العالم الرقمي".

الفائزون بجائزة مكة للتميز

وفقاً لتقارير محلية، فقد فاز بجائزة مكة للتميز في فرع التميز الإداري وزارة الرياضة، فاز بجائزة فرع التميز البيئي مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، أما فرع التميز العمراني فقد فاز به مشروع قبة جدة دوم، ‏جائزة فرع التميز العلمي والتقني ذهبت لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

في خدمات الحج والعمرة فازت القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة، ‏حصدت منصة إحسان جائزة فرع التميز الاجتماعي، وفي فرع التميز الثقافي فاز مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وفاز ‏في فرع التميز الإنساني كل من هيئة الهلال الأحمر السعودي وفايز المالكي، وفي فرع التميز الاقتصادي فازت شركتي أم القرى للتنمية والإعمار، وشركة بترو رابغ. أيضاً كرّم الأمير خالد الفيصل رعاة وداعمي الجائزة ومحكمي ومقيمي الأعمال المتنافسة.

جائزة مكة للتميز

تعمل جائزة مكة للتميز على تحقيق عدّة أهداف، منها:

  • تشجيع العمل المميز والجهد البارز ذي الصفة الفردية أو الجماعية.
  • تأصيل المبادئ الإسلامية في آداب المهن واتقان العمل.
  • إظهار الإبداع الحضاري لإنسان منطقة مكة المكرمة.
  • تشجيع توظيف التقنيات الحديثة في التطوير.
  • الارتقاء بمستوى الأداء والجودة.
  • تنمية وتطوير الموارد البشرية بالمنطقة.

أما عن الفئات المستهدفة للجائزة فهي جميع المنشأت المتمثلة بالقطاعين العام والخاص مؤسسات أو شركات ربحية، المنظمات غير الربحية مثل المؤسسات والجمعيات الخيرية ولجان التنمية، الأفراد العاملين في مختلف المجالات والمستويات الوظيفية من الجنسين في منطقة مكة المكرمة سواء أكانوا مواطنين أو مقيمين.

عن الشروط العامة للترشيح للجائزة فهي: أن تكون الجهات أو الافراد المرشحة للجائزة ممن لهم الأثر في منطقة مكة المكرمة. كذلك، لا تُقبل الترشيحات الذاتية حيث لا يحق للفرد أو الجهة ترشيح أنفسهم.

من المعايير العامة للحصول على جائزة مكة للتميز، ما يلي: موائمة والتحقيق لأحد أهداف رؤية المملكة 2030 في مجال الفرع، الإرتباط برؤية ورسالة وأهداف الجائزة، الأصالة والإبتكار والإبداع، القابلية للتنفيذ على أرض الواقع، الإسهام في حل التحديات والمشاكل، تحقيق التكامل على المستوى الإقتصادي والتقني والأمني والبيئي، أن تكون المشاريع والمبادرات مرتبط تنفيذها بالمنطقة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة