فيديو شاب يدمر عدة سيارات ليهرب من قبضة الشرطة في السعودية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 ديسمبر 2016
فيديو شاب يدمر عدة سيارات ليهرب من قبضة الشرطة في السعودية

التهور والجنون في قيادة السيارات يتواجد في جميع دول العالم، ولكنه في المملكة العربية السعودية أمر مختلف، بكل ما تحمله الكلمة من معاني.

فالشباب السعودي يتفنن في قيادة السيارات بصورة خارجة عن المألوف، فابتكر «التفحيط» وهو عبارة عن عمل حركات بهلوانية خطيرة بالسيارة، و«التطعيس» المقصود به قيادة السيارة بسرعة ومحاولة التحكم بها في رمال الصحراء.

ولكن ما فعله هذا الشاب فاق كل الحدود، فقد قام بتدمير عدة سيارات خلال محاولته الهرب من قبضة الشرطة أعلى الجسر المعلق بالعاصمة السعودية الرياض، وصدم السيارات متعمدا في محاولة لفتح الطريق لنفسه، ولكن الشرطة بمساعدة قائدي السيارات، تمكنت من ضبط قائد السيارة المتهور والتي كانت نصف نقل من نوع «تويوتا هايلوكس».

وحول تفاصيل الواقعة، قالت الإدارة العامة للمرور: "قائد المركبة كان يقود بسرعة عالية ولم يتوقف عند نقطة تفتيش تابعة لشعبة السير بمرور الرياض وكاد يدهس رجل المرور الواقف بالنقطة وعند دخوله للجسر المعلق تفاجأ بأن الحركة المرورية متوقفة أمامه".

وأضافت الإدارة "استمر قائد المركبة في تهوره محاولا الهروب بعد صدمه لعدة مركبات عمدا حتى توقف تماما بعد احتجاز مركبته ومن ثم القبض عليه من قبل المتضررين من الحادث بحضور أحد رجال المرور المتواجد في نفس الموقع بعدما أوقف حركة المرور تماما أمامه حتى لا يتمكن من الهرب".

وتابعت "تحفظ رجل الأمن مباشرة على قائد السيارة المتهور، داخل الدورية الرسمية وبسؤاله اتضح أنه مواطن بالعقد الثاني من العمر وقد كان في حالة غير طبيعية، وعثر معه على قطعة صغيرة يشتبه أنها مادة الحشيش المخدر مع مجموعة من «ورق الشام»".

وأشارت إلى أن الإجراءات النظامية ما زالت تتخذ بحقه والتي تضمن حقوق المتضررين الخاصة، وكذلك ما ينطبق عليه من عقوبات جنائية ومرورية وقد تم حجز مركبته كما تم نقل جميع المركبات المتضررة والتي تجاوز عددها 10 مركبات.

 وأثارت الواقعة الكثير من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، وقد دشن مغردون عبر موقع «تويتر» هاشتاج تحت عنوان «درباوي الجسر المعلق»، عبروا من خلاله عن رفضهم للواقعة ومثل هذه السروكيات، مطالبين في الوقت نفسه بضرورة معاقبته أشد العقاب حتى يكون عبرة لغيره من المتهورين.

Tweets about درباوي الجسر المعلق

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة