فيديو: ماكرون يتعرض للرشق بالطماطم بعد أيام من فوزه في الانتخابات

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 أبريل 2022
فيديو: ماكرون يتعرض للرشق بالطماطم بعد أيام من فوزه في الانتخابات

تعرض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لحادث رشق بالطماطم، وذلك خلال جولة ميدانية قام بها في إحدى الأسواق القريبة من باريس، هي الأولى له بعد فوزه مؤخراً في الانتخابات بولاية رئاسية جديدة.

رشق الرئيس الفرنسي بالطماطم في أول جولة ميدانية بعد فوزه في الانتخابات

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد حدثت هذه الواقعة في سوق سيرجي-بونتواز، في الضاحية الشمالية الغربية للعاصمة باريس، حيث كان الرئيس الفرنسي يتبادل الحديث مع بعض المارة، عندما فوجئ بثمرات طماطم يتم رشقها باتجاهه.

وأشارت التقارير إلى أن الطماطم لم تصب ماكرون، حيث سارع عناصر الأمن الذين يرافقونه إلى فتح مظلة، وذلك من أجل حماية الرئيس الفرنسي، الذي تم اصطحابه بعدها إلى المنطقة المغلقة في السوق.

وقد نفى مقربون من رئيس فرنسا من أن تكون ثمرات الطماطم التي تم رشقها، قد أصيبت ماكرون، موضحون أن المظلة تم فتحها بشكل سريع بسبب التوتر الذي أصاب الحشود المتواجدة في المكان أثناء حدوث هذه الواقعة.

ولفتت التقارير إلى أن هذه الجولة الميدانية هي الأولى التي يقوم بها إيمانويل ماكرون بعد فوزه بولاية رئاسية ثانية، مشيرة إلى أنه باستثناء حادثة رشق الطماطم، فقد جرت الجولة في أجواء هادئة.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يواجه فيها الرئيس الفرنسي موقفاً مشابهاً خلال وجوده وسط المارة، فعلى سبيل المثال، ففي أواخر سبتمبر الماضي، تعرض ماكرون إيمانويل ماكرون إلى موقف محرج أثناء زيارته لأحد المعارض في مدينة ليون، حيث قام أحد الأشخاص بضربه بجسم يشبه الكرة الصغيرة.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي وقتها مقطع فيديو وثق هذه الواقعة، حيث ظهر ماكرون وهو يسير وسط حشد من الناس أثناء زيارته للمعرض، وقد التف حوله حراسه الشخصيون من أجل حمايته. وأثناء تجوله في المعرض، فوجئ الرئيس الفرنسي بجسم يشبه الكرة الصغيرة يرتطم به من الخلف، ثم يرتد عنه سريعاً، لتظهر الدهشة في عيني ماكرون، الذي كان مرتدياً حينها قناعاً واقياً.

ورغم أن حراس الرئيس الفرنسي تصرفوا سريعاً، فأحاطوا به أكثر لحمايته، وحاولوا الابتعاد به عن المكان، إلا أنه يبدو أن بعض الأشخاص أخبروهم أنه لا خطر على حياته، فاستمر ماكرون في جولته. وقد ذكرت تقارير محلية وقتها أن الأمن الفرنسي قام بإلقاء القبض على الشخص المهاجم، الذي قام بإلقاء الجسم الدائري على إيمانويل ماكرون.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة