فيديو مروع للحظة سقوط برج سكني على حفار في جدة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 فبراير 2022
فيديو مروع للحظة سقوط برج سكني على حفار في جدة

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية مقطع فيديو مروع، والذي وثق لحظة سقوط برج سكني في مدينة جدة على الحفار الذي كان يعمل على هدم العقار.

فيديو صادم يوثق لحظة سقوط برج سكني على حفار في مدينة جدة

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد كان الحفار كان يقوم بتنفيذ إحدى العمليات من أجل هدم أحد الأبراج السكنية في مدينة جدة، وذلك ضمن عملية الهدم الواسعة التي بدأت قبل فترة لهدم أحياء عشوائية في المنطقة بأكملها.

ووفقاً لما ظهر في الفيديو، فقد قام قائد الحفار بملاصقة العقار الذي يقوم بهدمه، ثم هدم أحد الأعمدة الأساسية في أسفل البرج السكني، وهو ما أدى إلى انهيار المبنى كله فجأة خلال لحظات معدودة.

ورغم محاولة قائد الحفار الابتعاد به، إلا أن السرعة التي تحرك بها لم تكن كافية لتجنب انهيار المبنى عليه بشكل مباشر، في مشهد صادم، دفع الشخص الذي يقوم بالتصوير إلى التحرك سريعاً في اتجاهه لمحاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه، فيما لم تكشف التقارير مصير قائد الحفار بعد السقوط المروع للمبنى السكني على الحفار الذي يقوده

ولقي مقطع الفيديو تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتقد البعض الطريقة التي قام بها قائد الحفار بهدم المبنى السكني، والتي عرضت حياته للخطر، بينما دعا الكثيرون له بالنجاة من هذه الحادثة المروعة، وأن يخرج منها سالماً.

جدير بالذكر أن أمانة محافظة جدة قد بدأت قبل عدة أسابيع في معالجة المناطق العشوائية في جدة، تنفيذاً لخطتها التنموية التي تهدف إلى تطوير تلك المناطق، وإعادة تخطيط أحيائها السكنية، وفقاً لرؤية حضارية حديثة.

وأوضحت تقارير محلية أن أمانة محافظة جدة تسعى إلى تطوير تلك المناطق، وتحسين الخدمات والمرافق العامة التي تضمها، وكذلك إزالة التعديات ومعالجة التشوهات التي كانت موجودة بها، بالإضافة إلى ترسيخ الأمن المجتمعي وسد الفجوة التنموية بين الأحياء المتلاصقة.

وقد أعلنت لجنة الأحياء العشوائية بمحافظة جدة في وقت سابق، عن الخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية المواطنين الذين يسكنون في نطاق الأحياء العشوائية التي سيتم إزالتها، وفي مقدمتها توفير سكن مجاني لهم.

حيث ذكرت اللجنة أن التسكين يشمل ثلاث فئات، موضحة أن الفئة الأولى تخص الأسر الضمانية الساكنين في هذه الأحياء العشوائية، وقد تم بالفعل تسكين أكثر من 550 أسرة أزيلت منازلهم، لحين نقلهم بعد ذلك إلى وحدات الإسكان التنموي، التي ستكون جاهزة بالكامل أواخر العام الجاري.

وأضافت أن الفئة الثانية تشمل أصحاب المنازل الساكنين في الأحياء العشوائية والمزالة ممن لديهم صكوك، وهؤلاء استأجرت لهم المملكة وحدات سكنية لحين استلامهم مبالغ التعويضات.

أما بالنسبة للفئة الثالثة، فهي تخص المواطنين الذين يسكنون هذه الأحياء، وليسوا من مستفيدي الضمان، وليس لديهم صكوك تتم دراسة حالتهم، حيث ذكرت اللجنة أنه سيتم تسكين هؤلاء المواطنين بالتعاون مع الجمعيات الخيرية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة