من اليوم .. انتقل مباشرة للحظات الهامة في مقاطع فيديو فيسبوك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 مايو 2016
من اليوم .. انتقل مباشرة للحظات الهامة في مقاطع فيديو فيسبوك

يقدم فيسبوك خدمة جديدة، وهي "رسم المشاركة البياني" Engagement graph" الخاصة بمقاطع فيسبوك للبث الحي والمباشر، الخدمة عبارة عن رسوم بيانية سهلة الفهم توضح أكثر اللقطات داخل المقطع الواحد التي شاهدها العدد الأكبر من المشاهدين أو كتبوا عنها أو شاركوها. وطبقاً لفيسبوك ستسمح هذه الخدمة للمستخدمين بالانتقال مباشرة للحظات الأهم في أي مقطع فيديو وتفادي الحواشي والمقدمات الغير مهمة في مقاطع الفيديو التي قد تم بثها بثاً حياً ومباشراً على فيسبوك من قبل.

وتقول الشركة أن الخدمة التي سيتم إطلاقها من اليوم مفيدة لراغبي مشاهدة مقاطع الفيديو الطويلة، ولكن أتوقع أن يستخدمها رواد فيسبوط حتى مع المقاطع الأصغر، فما من شئ أفضل من القفز بين اللحظات الهامة والأكثر إثارة بدلاً من مشاهدة خمس دقائق كاملة مملة من مقطع ما قبل الوصول للثواني الهامة.

من اليوم .. انتقل مباشرة للحظات الهامة في مقاطع فيديو فيسبوك

وأعلن الموقع أيضاً أنه سيتم إعادة عرض الإعجابات وردود الفعل والتعليقات التي وضعها مشاهدو البث الحي، حيث يمكنك عن إعادة المشاهدة أن ترى صور الحسابات الشخصية للمستخدمين تعرض على الفيديو وقت كتابتها.

من ناحية أخرى أعلن فيسبوك أنه بصدد فتح مدة البث الحي للفيديو، بحيث تتخطى حاجو الـ90 دقيقة لتصبح مستمرة لا نهائية، حيث يمكن الأن استخدام البث المباشر على فيسبوك دون انقطاع على مدى اليوم ولأيام متعددة. والخدمة الجديدة تقتصر مؤقتاً على الكاميرات الحية العامة على سبيل التجربة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة