فيديو سقوط هاتف محمول على رأس حماقي في حفل جدة يثير الجدل

  • تاريخ النشر: السبت، 04 ديسمبر 2021
فيديو سقوط هاتف محمول على رأس حماقي في حفل جدة يثير الجدل

شهد حفل النجم المصري محمد حماقي الخاص بافتتاح النسخة الأولى من سباق الجائزة الكبرى لفورمولا1 في السعودية حادثاً غير مقصود بسبب سوء الحظ.

وظهر مقطع فيديو يكشف سقوط هاتف على رأس محمد حماقي خلال غنائه جاء من بين الجماهير ويبدو أنه "طار" بالخطأ ليصطدم برأس الفنان المصري.

وحضر حفل محمد حماقي أكثر من 30 ألف شخص تنوعت جنسياتهم ما بين العربية والأجنبية.

وأذيع الحفل ليشاهده كذلك حوالي 85 مليون شخص حول العالم من خلال القنوات الفضائية.

وتألق حماقي خلال الحفل وغنى مجموعة من أفضل أغانيه مثل "أجمل يوم، أحلى حاجة فيكي، يزلزل، ما بلاش، ناويها، ليه بيلوموني، يا ستار".

كما أمتع حماقي الجماهير بأداء العديد من أغاني ألبومه الجديد بعنوان "يا فاتني".

وتأتي مشاركة حماقي في الحفل ضمن فعاليات موسم الرياض 2021، وذلك في الحفل الذي أقيم على مسرح أبو بكر سالم.

أول تعليق من حماقي على حفلته في موسم الرياض 2021

علق النجم المصري محمد حماقي على حفلته الغنائية الضخمة التي أقيمت ضمن فعاليات موسم الرياض 2021 وذلك على مسرح أبو بكر سالم.

وأبدى حماقي سعادته الكبيرة بوجوده في السعودية وبمشاركته في موسم الرياض وبالغناء على هذا المسرح الضخم في ظل الحضور الجماهيري الكبير.

ووصف حماقي موسم الرياض 2021 بأنه يفوق الخيال وكل فعالياته مبهرة وهو أمر رائع في النسخة الثانية لهذا الموسم.

كما أشار حماقي إلى أن من مهمة الترفيه هو اكتشاف أصوات جديدة وتقديم هذه المواهب الجديدة لكي تواصل مهمة التعبير عن الفن العربي.

وأشعل حماقي الحفل بالعديد من أغانيه الناجحة والتي لاقت إعجاب الحاضرين الذين تفاعلوا معها بشكل كبير.

حلبة جدة صاحبة الأرقام القياسية

وتعتبر حلبة جدة هي أسرع حلبة فورمولا1 تبنى في العالم، كما أنها الحلبة الأسرع في العالم والأطول في العالم كذلك.

وشهدت محافظة جدة في شهر أبريل الماضي وضع حجر الأساس لبدء أعمال بناء حلبة جدة للفورمولا 1، التي من المُقرر أن تستضيف سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 خلال الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر من عام 2021 على كورنيش محافظة جدة.

طول وسرعة حلبة جدة للفورمولا 1

ستشهد حلبة جدة أحداث الجولة ما قبل الأخيرة من السباق المُرتقب، يبلغ طول الحلبة نحو 6175 متراً. وهو ما سيجعلها ثاني أطول حلبة في تاريخ الفورمولا 1، فتأتي حلبة جدة بعد الحلبة البلجيكية "سبا فرانكورشان"، تُعدّ حلبة جدة هي الأسرع، لاحتوائها على 27 منعطفاً، بمتوسط سرعة قد يصل على الأقل إلى 250كم/‏ساعة، وبسرعة قصوى تصل إلى 322كم/‏ساعة.

بناء حلبة جدة للفورمولا 1 سيتم وفقاً لأفضل المعايير المُعتمدة محلياً وعالمياً، سيُستخدم الحجر المحلي لبناء سطح المسار، كما سيتم الُراعاة التامة للاعتبارات البيئية الصحيحة خلال مراحل البناء، ذلك، للترويج لاحقاً لرسائل الاستدامة في أثناء إقامة السباق، مثل: المنتجات غير المعدنية، منتجات النفايات المستخدمة في إنشاء الطرق.

بمناسبة وضع حجر الأساس لبناء الحلبة، ووفقاً لتقارير محلية، قال الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية: "سعداء جداً في هذا اليوم بوضع حجر الأساس وبدء أعمال البناء لحلبة جدة، التي تستعد لاستضافة السباق الكبير والمُرتقب في ديسمبر القادم، الذي يُعدّ مرحلة مميزة في رياضة هذا الوطن الغالي، باستضافته العديد من الفعّاليات الرياضية المختلفة، وتحديداً ما يخصّ رياضة السيارات والمحركات".

أضاف سموه: "أتقدّم بالشكر الجزيل لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده، على الدعم غير المحدود الذي يحظى به القطاع الرياضي، الذي مكننا نحن في اتحاد السيارات والدراجات النارية من استضافة العديد من المناسبات والأحداث الرياضية، كما أتقدّم أيضاً بالشكر الجزيل لوزير الرياضة على حرصه ودعمه ومتابعته الدقيقة لجميع الفعاليات الرياضية، واهتمامه بهذا الحدث على وجه الخصوص، الذي نأمل من الله العلي القدير أن نوفق في تنظيمه بالوجه الذي يليق بسمعة هذا الوطن الغالي، ويلبي شغف وطموحات محبي رياضة السيارات في المملكة والعالم أجمع".

تفاصيل موسم الرياض 2021

وأوضح المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه، أن موسم الرياض هذا العام سيضم 14 منطقة، بينها منطقتان مستمرتان طوال مدة الحدث، هما: "البوليفارد"، و"فيا رياض"، ومنهم 4 مناطق في موسم الرياض سيكون الدخول إليها مجاناً، وسيكون ذلك متاحاً للمواطنين والمقيمين والزوار.

مبيناً أن الموسم سيُقدّم أكثر من 7500 فعالية، و350 عرضاً موسمياً، و100 تجربة تفاعلية، و10 معارض عالمية، إلى جانب عدد من المسرحيات، والحفلات الغنائية التي لا تتجاوز 2% من فعاليات موسم الرياض. بالإضافة إلى 70 مقهى، و200 مطعم، منها 10 مطاعم عالمية لأول مرة بالسعودية، وأكثر من 30 طن ألعاب نارية، وحفل مصارعة حرة، وأكثر من 76 حفلة غنائية عربية.

أضاف آل الشيخ أن عدد المقاولين العاملين بهذا الموسم بلغ 722 مقاولاً، وجرى استخدام أكثر من 75 ألف طن حديد، واستفاد من الأعمال أكثر من 952 مصنعاً، فيما بلغ إجمالي القوى العاملة أكثر من 16 ألف عامل، كان جزء كبير منهم سعوديون.

تابع آل الشيخ: "سنخصص مسارح وفعاليات في مناطق كثيرة؛ لاكتشاف المواهب السعودية"، لافتاً إلى أنه سيتم التنسيق مع وزارة الصحة لأخذ الاحتياطات الصحية. ونوه بأن الجهد القائم حالياً لا ينسب لهيئة الترفيه فقط، فجميع جهات الدولة والقطاع الخاص مشاركة في الموسم، مضيفاً: "سنتعاون مع (سدايا) للحدّ من نشاط السوق السوداء، بنسبة تتجاوز 99%".

ثمن آل الشيخ دعم خادم الحرمين الشريفين وولي العهد غير المحدود للقطاع، مختتماً حديثه برسالة لأهل الرياض، قائلاً: "الموسم موسمنا، ولن ننجح بدونكم".

ذكر رئيس الهيئة العامة للترفيه أن أسعار موسم الرياض تُعدّ أسعار تنافسية، فأسعار التذاكر أقل بـ 30% أو 40% من تذاكر فعاليات في الدول الأخرى، ونحاول أن تكون الأسعار مناسبة للجميع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة