فيروس جديد مختلف عن كورونا يظهر في بريطانيا ويهدد حياة البشر

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 مارس 2022
فيروس جديد مختلف عن كورونا يظهر في بريطانيا ويهدد حياة البشر

تخشى وسائل الإعلام البريطانية من ظهور وباء جديد يهدد حياة البشر بعد جائحة كورونا خاصة بعد ظهور بعض الحالات في أماكن متفرقة من المملكة المتحدة.

وكشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية اليوم الأحد أن هناك فيرس يدعى نوروفيروس بدأ التفشي في دور الرعاية في أماكن مختلفة من إنجلترا، وبدأت السلطات الصحية في بريطانية من التحذير من العدوى الجديدة.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن عدوى نوروفيروس تنتشر بصورة أكبر في البيئات المغلقة والمزدحمة مثل المستشفيات والمدارس وغيرها.

ويمكن أن تسبب العدوى بفيروس نوروفيروس في إصابة الأشخاص بحالات من القيء والإسهال الشديدين خاصة وأنه يدخل الجهاز الهضمي من خلال الطعام أو الماء الملوث.

ويستطيع الفيروس الجديد كذلك أن ينتشر على الأسطح الملوثة ويمكن نقل العدوى من خلال الاحتكاك المباشر بالمصاب بالفيروس.

وأوضحت السلطات الصحية أن أعراض نوروفيروس تستمر لمدة ما بين يوم إلى ثلاثة أيام ويتعافى المصابون منها دون الحاجة إلى العلاج ولكن الأطفال وكبار السن قد يحتاجون إلى علاج مطول للتغلب على هذه الأعراض.

وربما تسبب العدوى بفيروس نوروفيروس حالات جفاف شديدة للمصابين وفي حالة عدم الرعاية بالمريض فقد يتعرض لسوء تغذية وهو ما سيهدد حياته.

ويمكن أن يعاني المصاب بالعدوى بآلام في البطن والأطراف وارتفاع لدرجة الحرارة وذلك بسبب الحالة السيئة التي يكون عليها الجهاز الهضمي.

الجدير بالذكر أن الكشف عن الوباء الجديد جاء بعد أيام قليلة من توقعات بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت بظهور أوبئة جديدة بعد فيروس كورونا. 

وقال بيل غيتس في توقعاته إن هناك خطر ووباءً جديداً سيظهر في العالم ليس له علاقة بفيروس كورونا ومتحوراته وعلى العالم أن يستعد له جيداً.

وأوضح بيل غيتس أن التقدم في التكنولوجيا الطبية سيساعد بشكل كبير على مكافحة الجائحة الجديدة، مناشدًا بمضاعفة الاستثمار في المجال الطبي.

ويرى بيل غيتس الذي يبلغ من العمر 66 عاماً أن تكلفة الاستعداد للوباء المقبل لن تكون ضخمة في حال التحرك بشكل أسرع في تطوير وتوزيع اللقاحات.

ووجه بيل غيتس دعوته إلى الحكومات للاستثمار بصورة أوسع في القطاع الطبي أكثر من الآن لكي يكون العالم مستعداً لمواجهة الوباء المقبل في حالة ظهوره.

وتوقع بيل غيتس أن يمر العالم بجائحة أخرى مع ظهور فيروس جديد ومختلف في المرة المقبلة ولكن الملياردير الأمريكي لم يقدم أي أدلة تدعم توقعاته.

وجاءت تصريحات بيل غيتس بعد كشفه عن كتاب سيصدره عن جائحة كوفيد-19 وكيفية ضمان أن يكون ذلك هو الوباء العالمي الأخير.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة