بريطانيا تُعلن الإغلاق العام من جديد للحد من تفشي كورونا

  • تاريخ النشر: السبت، 31 أكتوبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 01 نوفمبر 2020
بريطانيا تُعلن الإغلاق العام من جديد للحد من تفشي كورونا

أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، مساء اليوم السبت، إعادة الإغلاق العام مرة ثانية في إنجلترا؛ للحدث من تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بين مواطنيه.

رئيس الوزراء البريطاني يُعيد الإغلاق العام بسبب كورونا

وشدد رئيس الوزراء البريطاني، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، على ضرورة إغلاق متاجر السلع غير الأساسية وأماكن استقبال الزبائن للضيافة لمدة أربعة أسابيع بداية ويختلف هذا الإجراء عن الإغلاق السابق؛ حيث ستسمح الحكومة البريطانية للمدارس والجامعات بالعمل وستظل مفتوحة لاستقبال الطلاب.

وأضاف بوريس جونسون، خلال كلمته:"الوقت حان للتحرّك نظراً لعدم وجود بديلاً فالفيروس يتفشى بشكل أسرع حتى من السيناريو الأسوأ المنطقي الذي وضعه مستشارونا العلميون".

ونوه رئيس الوزراء البريطاني، إلى أن حكومته سُتمدد برنامجها الطاريء لدعم الأجور لضمان حصول العمال الذين سيتم تسريحهم بشكل مؤقت خلال فترة الحجر الصحي على 80% من رواتبهم.

فيروس كورونا في بريطانيا

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في بريطانيا فهناك 1.01 مليون مُصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث تم وفاة 46.555 مواطن جراء الوباء.

إصابة رئيس وزراء بريطانيا بكورونا

وكان بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، قد أعلن في شهر مارس، إصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، عبر تغريدة له حسابه الرسمي بموقع التغريدات "تويتر".

وقال جونسون، مُعلقاً على الفيديو خلال تغريدته: "على مدار الـ 24 ساعة الماضية، ظهرت لدي أعراض خفيفة، ثم اختبرت للتأكد. وكانت النتيجة إيجابية لفيروس كورونا".

وتابع رئيس وزراء بريطانيا: "أنا الآن أعزل ذاتي، لكني سأستمر في قيادة الحكومة عبر الفيديو كونفرانس، في الوقت الذي نكافح هذا الفيروس".

وخلال مقطع الفيديو، قال جونسون: "شعرت بحرارة وسعال مستمر، لذا بناءً على نصيحة الطبيب خضعت للفحص الطبي الذي أظهرت نتيجته إيجابية، هذا الأمر الذي يترتب عليه العمل من المنزل وعزل نفسي، هذا بالضبط هو الأمر الصحيح الذي يجب القيام به".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة