• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      فيكتوريا كارولين أدامز بيكهام

    • اسم الشهرة

      فيكتوريا بيكهام

    • اللقب

      فيكتوريا بيكهام

    • الفئة

      مغنية

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      17 أبريل 1974 (العمر 50 سنة)
      هارلو إسكيس المملكة المتحدة

    • الجنسية

      المملكة المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوج

      ديفيد بيكهام (1999 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      بروكلين جوزيفروميو جيمسكروز ديفيدهاربر

    • عدد الأولاد

      4

    • سنوات النشاط

      1994 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحمل

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

عضوة سابقة في أحد أهم وأنجح فرق البوب العالمية وهي فرقة Spice Girl، إنها فيكتوريا بيكهام البريطانية التي لم يكن الغناء هو سبب شهرتها فقط، ولكن بسبب دورها الرائد في تصميم الأزياء، فضلًا عن زواجها من لاعب كرة القدم ديفيد بيكهام، تعرف على مسيرتها في السطور التالية.

حياة فيكتوريا بيكهام ونشأتها

فيكتوريا كارولين أدامز بيكهام هي مغنية إنجليزية سابقة، ومصممة أزياء وشخصية تلفزيونية ولدت في 17 أبريل عام 1974 في هارلو إسكيس المملكة المتحدة، ونشأت في جوفس أوك هيرتفوردشاير.

هي الابنة الكبرى بين ثلاثة أطفال، ووالدتها جاكلين كانت تعمل كاتبة تأمين ومصففة شعر، أما والدها أنتوني كان يعمل مهندس إلكترونيات، وأسسوا معًا شركة لبيع الإلكترونيات. لدى فيكتوريا أصول ألمانية، فجد جدها هو الثائر والفنان الألماني كارل هيانريش بفاندر.

التحقت بمدرسة سانت ماري الثانوية، وفي هذا الوقت بدأت تتابع مسيرتها الموسيقية، حيث التحقت بفرقة موسيقية اسمها Persuasion، وحصلت على دروس رقص.

زواجها وحياتها الشخصية

بدأت فيكتوريا في عام 1995 علاقة مع الممثل الكندي كوري حاييم، ولكنها انفصلت عنه، وفي أوائل عام 1997 بدأت علاقة مع لاعب كرة القدم ديفيد بيكهام بعد أن التقيا في مباراة خيرية لكرة القدم.

قبلها كان ديفيد منجذبًا لها بشدة، حيث رأى لها مقاطع فيديو موسيقية، كما أعربت فيكتوريا كذلك عن رغبتها في مقابلة دفيد خلال جلسة تصوير.

بعد علاقة قصيرة أعلن الاثنان خطوبتهما في عام 1998، وتزوجا في 4 يوليو عام 1999 في لوتريستاون في أيرلندا، وشهد الحفل تغطية إعلامية عالمية، وحضر حفل الزفاف العديد من الشخصيات الفنية والرياضية في بريطانيا.

عندما تزوجا كان لديهما ابن بالفعل، وهو ابنهما بروكلين الذي ولد في شهر مارس عام 1999، وكان عمره 4 أشهر عندما تزوجا.

في حفل زفافها ارتدت فيكتوريا بيكهام تاجًا من الماس صنعه لها خصيصًا مصمم المجوهرات سليم باريت، وتم توظيف 437 موظفًا في الحفل الذي قدر تكلفته بأكثر من 800 ألف دولار أمريكي.

اشترى الزوجان منزلًا يقدر قيمته 2.5 مليون جنيه إسترليني عام 1999 على مساحة 24 فدانًا، وتم تجديده بقيمة 3 ملايين جنيه، وأطلق عليه لاحقًا قصر بيكنغهام من قبل وسائل الإعلام.

 لدى فيكتوريا وديفيد أربعة أطفال، أولهم بروكلين جوزيف الذي ولد في مارس 1999، وبعدها روميو جيمس الذي ولد عام 2002، وكروز ديفيد ولد عام 2005، وابنتهما هاربر التي ولدت عام 2011.

تزوج ابنهما الأكبر بروكلين البالغ من العمر 23 عامًا في عام 2022 من الممثلة الأمريكية نيكولا بيلتز البالغة من العمر 27 عامًا، وهي ابنة رجل الأعمال نيلسون بيلتز، وحضر الحفل عددًا من الشخصيات المشهورة حلو العالم.

الاختطاف المزعوم

في عام 2000 تم تقديم بلاغ لمحققي شرطة سكوتلاند يارد عن مؤامرة لاختطاف فيكتوريا بيكهام وابنها بروكلين واحتجازهم في منزل في لندن.

بعد هذا البلاغ نُقلت العائلة إلى مكان سري، ولكن لم يتم القبض على أحد، وفي مارس من العام نفسه تلقت فيكتوريا تهديدًا بالقتل قبل أدائها في حفل جوائز بريت مع فرقة سبايس جيرلز.

في بروفة العرض ظهر ضوء أحمر على صدرها ونقلت من المسرح سريعًا، حيث كان يُعتقد بوجود قاتل في المكان، وفي عام 2002 قُبض على 5 أشخاص للاشتباه بهم في مؤامرة الخطف، ولكن تم إسقاط التهم عنهم بسبب ضعف الأدلة.

حياتها الفنية

حققت فيكتوريا بيكهام شهرة كبيرة بعد انضمامها إلى فرقة سبايس جيرلز البريطانية عام 1994، وأول أغنية منفردة للفرقة صدرت عام 1996 وهي أغنية Wannabe واحتلت بعد صدورها مباشرة المرتبة الأولى في المملكة المتحدة والولايات المتحدة و35 دولة أخرى.

تبع هذه الأغنية 8 أغانٍ أخرى ضمن ألبومهم الأول، وتم تسمية كل عضوة في المجموعة باسم معين، حيث حصلت فيكتوريا على لقب "بوش سبايس". أصبحت فرقة سبايس جيرل الفرقة النسائية الأكثر مبيعًا في العالم، حيث بيعت أكثر من 80 مليوناً سجل في جميع أنحاء العالم.

بعد ألبومهم الأول أصدروا ألبومين آخرين ولكنهما كانا أقل نجاحًا من ألبومهم الأولن وبعد اتجهت كل عضوة للتركيز على حياتها الفنية بشكل منفرد.

بداية من عام 2000 بدأت فيكتوريا في الغناء المنفرد، وأصدرت أغنيتها الأولى Out of Your Mind مع فرقة الراب البريطانية Truesteppers، وبعدها أصدرت أغنية منفردة تحت اسم Not Such an Innocent Girl عام 2001.

على الرغم من الحملات الإعلانية الضخمة التي كانت تقوم بها فيكتوريا للترويج لأغانيها، ولكنها لم تحقق مبيعات جيدة.

أصدرت ألبومها الأول الذي يحمل اسمها في أكتوبر عام 2001، ووصل إلى رقم 10 في مخطط ألبومات المملكة المتحدة، وبيع منه أكثر من 50 ألف نسخة بتكلفة 5 ملايين جنيه إسترليني.

في 2002 أصدرت أغنية A Mind of Its Own والتي وصلت إلى المرتبة السادسة في المملكة المتحدة، وفي العام نفسه وقعت مع شركة Telstar Records عقدًا بقيمة 1.5 ملايين جنيه إسترليني.

بدأت بالتجهيز لألبوم جديد ولكن تم تأجيله أكثر من مرة بسبب التعديلات، وأصدرت أغنية منفردة Let Your Head Go التي كانت الأكثر نجاحًا بالنسبة لها.

وبعد فشل محاولاتها في إصدار ألبوم جديد لها، فضلًا عن إفلاس شركة الإنتاج أعلنت عن اعتزال الموسيقى والتركيز على حياتها المهنية في مجال الموضة.

ولكن في عام 2007 عادت فيكتوريا إلى فرقة سبايس جيرلز مرة أخرى للمشاركة في مشروع "جولة لم الشمل" وكسبت الفرقة 10 ملايين جنيه إسترليني،وأصدرت الفرقة ألبومهم Greatest Hits، ولكنها المغنية الوحيدة التي لم تقدم أغنية منفردة.

بعد نجاح الجولة تم إصدار فيلم رسمي عنها بعنوان Spice Girls: Giving You Everything الذي عُرض على BBC، وتم التعاقد مع الفرقة للظهور في إعلانات بمبلغ مليون جنيه لكل عضوة.

في 2009 قدمت الفرقة عرضًا واقعيًا، وفي عام 2012 قامت الفرقة بالغناء في حفل ختام دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، واجتمعت الفرقة مرة أخرى عام 2019 ولكن لم تشارك فيها فيكتوريا.

حياتها المهنية في الموضة

بداية من عام 2000 ظهرت فيكتوريا بيكهام لأول مرة كعارضة أزياء في أسبوع الموضة في لندن، حيث عرضت لعلامة دولتشي آند غابانا، وفي عام 2004 بدأت عملها في تصميم الأجزاء حيث أصدرت إصدارًا محدودًا للسروايل الجينز.

في عام 2006 عادت فيكتوريا لعرض الأزياء مرة أخرى في أسبوع الموضة في ميلانو، وفي العام نفسه بدأت عملها كمحررة أزياء في مجلة هاربر بازار.

وبعد رحيلها عن المجلة عززت مشاريعها في مجال الأزياء من خلال إطلاق ماركة من السروايل الجينز وأطلقت موقعًا رسميًا لبيع ملابسها على الإنترنت.

في عام 2007 أطلقت فيكتوريا عن أول مجموعة نظارتها في الولايات المتحدة، كذلك أطلقت عطرها الجديد، وأصدرت خط مستحضرات تجميل في طوكيو، كما ظهرت في غلاف عشرات مجلات الموضة بداية من عام 2004.

في عام 2018 أطلقت مجموعة فيكتوريا بالتعاون مع شركة تصنيع الملابس الرياضية الأمريكي ريبوك.

اشتهرت فيكتوريا بيكهام بإنشائها خطوط أزياء متنوعة بداية من الفساتين وملابس الأطفال والكبار ثم الحقائب والنظارات والعطور، وفي عام 2011 فازت بجائزة أفلام علامة تجارية للعام في حفل توزيع جوائز الأزياء البريطانية.

وعلى الرغم من مكانتها الاجتماعية العالية إلا أن علامتها التجارية لم تحقق نجاحًا تجاريًا كبيرًا، فوفقًا للصحافة البريطانية فإن فيكتوريا تكبدت خسائر كبيرة، ففي عام 2018 خسرت 12.3 مليون جنيه إسترليني، وتراجعت مبيعاتها بنسبة 16% لتصل إلى 35 مليون جنيه إسترليني.

في عام 2019 أطلقت فيكتوريا خط منتجات تجميل باسمها بالتعاون مع سارا كريال المؤسس المشارك، وفي منتجاتها استخدمت عبوات قابلة لإعادة التدوير وقابلة للتحلل بنسبة 100%، وكان الخط الأول من منتجات علامتها التجارية هو مكياج العيون، وبعدها أطلقت منتجات الشفاه.

أفلامها الوثائقية والكتب

طوال حياتها المهنية صورت فيكتوريا بيكهام 5 أفلام وثائقية أولها عام 2000 التي تضمن مقابلات مع مشاهير بريطانيين، والثاني عام 2002 وفيها ناقشت مسيرتها المهنية كفنانة منفردة مع إصدار ألبومها الأول، وحقق هذا الفيلم نجاحًا قويًا حيث بلغ عدد مشاهداته أكثر من 8 ملايين مشاهد.

في عام 2003 أصدرت فيلمًا جديدًا تحدثت فيها عن حياتها الشخصية والعائلية ومسيرتها المعنية كذلك، وتم بيع أكثر من 6 ملايين نسخة من الفيلم، وفيلمها الرابع كان عام 2006، وتم تصوير الاستعدادات لاستضافة كأس العالم 2006، وشاهده أكثر من 7 ملايين شخص.

ولتوثيق استعدادها هي وعائلتها للانتقال إلى الولايات المتحدة وقعت صفقة مع NBC لتصوير مسلسل تلفزيوني واقعي مكون من 6 حلقات، وتم إصداره عام 2007، وكان ثالث أكبر البرامج مشاهدة في هذه الفترة.

بجانب الأفلام الوثاقية فقد أصدرت عدة كتب أولها عام 2001 وهو كتاب Learning to Fly وفيه وثقت السيرة الذاتية لطفولتها والوقت الذي قضته مع فرقة سباسي جيرلز وزواجها وحياتها الأسرية والمهنية.

كان هذا الكتاب ثالث أكثر الكتب مبيعًا، وبلغت مبيعاته وفي المملكة المتحدة أكثر من 500 أف نسخة، واحتل المرتبة الأولى لمدة 4 أسابيع.

نشرت كتابها الثاني عام 2006 وهو كتاب That Extra Half an Inch: Hair, Heels and Everything in Between وهو كتاب عن الموضة حيث يحوي عن نصائح للموضة والملابس، وكان من أكثر الكتب مبيعًا أيضًا حيث بيع أكثر من 400 ألف نسخة منه في بريطانيا.

تم بيع حقوق الكتاب في عدة دول منها الولايات المتحدة، وهولندا، واليابان، والبرتغال والصين وروسيا وغيرها من الدول.

أنا أحب الموضة - أشعر حقًا أنها المكان الذي أنتمي إليه.

أهم الأعمال

  • غنت مع فرقة سبايس جيرلز

  • تملك عدد من العلامات التجارية في الأزياء والعطور والنظارات

  • ألبوم Greatest Hits

  • أغنية Let Your Head Go

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزة أفضل علامة تجارية للعام في حفل توزيع جوائز الأزياء البريطانية

معلومات أخرى

  • في عام 2007 أفيد أنها كانت أغنى 52 ​​امرأة في بريطانيا [116] والمرتبة 19 من أغنى شخص في بريطانيا مع زوجها ديفيد بثروة مشتركة تقدر بـ 112 مليون جنيه إسترليني

  • تم تقييمها كواحدة من أقوى 100 امرأة في المملكة المتحدة في فئة الأزياء

  • تم تعيينها ضابطًا في وسام الإمبراطورية البريطانية

جميع أخبار