بيكهام: فيرجسون أنقذ مسيرتي من الضياع

كانت مباراة إنجلترا والأرجنتين في كأس العالم 1998 ستقضي على نجومية بيكهام لولا تدخل فيرجسون والجماهير الحمراء

  • تاريخ النشر: السبت، 18 يونيو 2022
بيكهام: فيرجسون أنقذ مسيرتي من الضياع

تحدث ديفيد بيكهام، نجم مانشستر يونايتد وريال مدريد وباريس سان جيرمان السابق، عن أصعب اللحظات التي مر بها في مسيرته الكروية.

وتذكر بيكهام أزمة طرده في مواجهة إنجلترا والأرجنتين في كأس العالم 1998 وما تلاها من أزمة انتقادات واسعة في الصحف.

وقال بيكهام لموقع مانشستر يونايتد، "في الصباح التالي، اتصل بي السير أليكس باكرًا. وسألني هل أنت بخير يا بني؟ "قلت، نعم"، وأعتقد أنني تأثرت بهذا جدًا، صدق أو لا تصدق!".

تصريحات بيكهام اليوم

وأضاف "اتصل بي المدرب وقال لا تقلق بشأن ذلك، اذهب بعيدا في إجازة لبضعة أسابيع، عد إلى النادي، نحن هنا لدعمك…كان هذا كل ما احتجت لسماعه".

وواصل حديثه "أتذكر أنني عدت من كأس العالم وفي المطار مباشرة تعرضت للإساءة من قبل مراسل تلفزيوني في ذلك الوقت، قائلا كيف خذلت والدي وأجدادي. كان هذا في مطار هيثرو عندما هبطنا. ثم ذهبت إلى نيويورك لرؤية فيكتوريا زوجتي".

واستمر "كل مباراة في الموسم التالي، باستثناء كل مرة لعبنا فيها في أولد ترافورد ، كانت مروعة".

وأردف "في كل برنامج حواري، أينما ذهبت، في كل مرة أضع فيها البنزين في سيارتي، كنت أتعرض للإساءة.  سواء كان ذلك في مانشستر، سواء كان في لندن، لا يهم".

وعلق "لكني أعتقد أن الشيء الذي جعلني أتجاوز ما حدث في ذلك الموسم بالتحديد هو مشجعو يونايتد".

مباراة إنجلترا والأرجنتين في كأس العالم

يذكر أن أول مباراة لمانشستر يونايتد على أرضه في موسم 1998/1999 بمثابة مباراة تأهيلية لدوري أبطال أوروبا ضد الكيسي لودز ويقول بيكهام إن دعم الجماهير الواضح جدًا كان يعني كل شيء بالنسبة له.

ووصف "تلك المباراة الأولى. كنت متوترًا على أي حال، لأنني لم أكن أعرف ما سيكون رد الفعل - لكن في تلك الزاوية الأولى، مشيت بالكرة، ونظرت إلى الأعلى وسط هتاف المشجعين، هكذا مررت بهذا الموسم."

وتابع "عندما أنظر إلى حياتي المهنية وأتحدث عن الأسف، أتمنى ألا تحدث البطاقة الحمراء أبدًا".

وأضاف "ولكن بعد ذلك أنظر إلى الجانب الآخر إذا لم يحدث ذلك، فربما لم أكن أمتلك المهنة التي أمتلكها.  ربما لم أكن قويًا كما كنت بعد ذلك الوقت لتجاوز بعض الأشياء التي مررت بها طوال مسيرتي المهنية".

وأكمل ديفيد بيكهام حديثه,"لذا حولتها إلى حالة إيجابية، لكنها كانت واحدة من تلك اللحظات الهامة. بالطبع لا تريد أن يحدث ذلك في أي مباراة".

ويعد ديفيد بيكهام من أبرز أساطير نادي مانشستر يونايتد عبر التاريخ حيث حصل على بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في 6 مناسبات ونسختي كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا في مناسبة واحدة إلى جانب عدد آخر من البطولات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة