مصممة أزياء شهيرة وراء القضبان بسبب جلود التماسيح: ما القصة؟

حكم على مصممة الأزياء الكولومبية الشهيرة نانسي جونزاليس بالسجن لمدة 18 شهرًا في ميامي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 أبريل 2024
مصممة أزياء شهيرة وراء القضبان بسبب جلود التماسيح: ما القصة؟

حكم على مصممة الأزياء الكولومبية الشهيرة نانسي جونزاليس بالسجن لمدة 18 شهرًا في ميامي، في واقعة أثارت استغراب العديد المهتمين بشؤون الموضة، ما هي قصتها؟.

التهمة والاعتراف

نانسي جونزاليس، البالغة من العمر 71 عامًا، تمت محاكمتها بتهمة تصدير منتجات مصنوعة من جلود أنواع مهددة بالانقراض، مثل الثعابين وتماسيح الكايمن، إلى الولايات المتحدة واعترفت نانسي بتجنيد سعاة لنقل هذه المنتجات إلى أمريكا من أجل عروض الأزياء.

وقالت نانسي معترفة بخطئها وهي في حالة انهيار خلال محاكمتها: "لقد اتخذت قرارات سيئة تحت الضغط".

القبض على نانسي جونزاليس

تم القبض على نانسي في يوليو 2022 في مدينة كالي في جنوب كولومبيا أثناء تفتيش منزلها، وسلمتها السلطات إلى أمريكا في شهر أغسطس الماضي للمحاكمة.

الجدير بالذكر، أن حقائب نانسي جونزاليس، الفاخرة تُباع في متاجر في باريس ونيويورك وموسكو وميلانو وسيؤول وتورنتو وتايوان،  وتُباع هذه الحقائب بأسعار باهظة حيث يصل سعرها إلى أكثر من 4000 آلاف دولار، وارتدتها نجمات عالميات مثل سلمى حايك وبريتني سبيرز وفيكتوريا بيكهام.

التفاصيل القانونية

وفقًا للقضاء الأمريكي، دفعت نانسي تذاكر طائرة لعدد من الأشخاص إلى نيويورك وميامي ونيوجيرسي حتى يتمكنوا من نقل المنتجات إلى الولايات المتحدة في أمتعتهم الشخصية.

وأشار المدعون الكولومبيون إلى أن نانسي نظمت إرسال ما لا يقل عن 200 مادة مصنوعة من جلود الثعابين والتماسيح إلى الولايات المتحدة بين فبراير 2016 وأبريل 2019، وهي جلود تم الحصول عليها بشكل قانوني في كولومبيا.

لكن هذا النوع من الاستيراد يجب أن يحصل على ترخيص يتماشى مع اتفاقية التجارة الدولية بأنواع الحيوانات والنباتات البرية المهددة بالانقراض.

نانسي جونزاليس تمضي معظم مدة عقوبتها بالفعل وراء القضبان، حيث سُجنت لمدة 14 شهرًا، وتظل قصتها تثير الجدل حول تجارة جلود الثعابين والتماسيح والتحديات القانونية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة