فيلم Oppenheimer يتصدر القائمة الكاملة للفائزين في حفل البافتا الـ 77

شهدت دار الأوبرا المصرية افتتاح أول حفلات ليالي سعودية مصرية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 فبراير 2024
فيلم Oppenheimer يتصدر القائمة الكاملة  للفائزين في حفل البافتا الـ 77

أعلنت أكاديمية الفنون السينمائية والتلفزيونية البريطانية (BAFTA) عن الفائزين في حفل توزيع جوائزها السنوي الـ 77، الذي أقيم مساء أمس الأحد في العاصمة البريطانية لندن، بحضور نخبة من نجوم السينما العالمية.

القائمة الكاملة للفائزين في حفل البافتا الـ 77

وحصد فيلم Oppenheimer، الذي يتناول قصة العالم الفيزيائي الأمريكي روبرت أوبنهايمر، الذي قاد مشروع مانهاتن لتطوير القنبلة الذرية، سبع جوائز، من بينها أفضل فيلم، وأفضل مخرج لكريستوفر نولان، وأفضل ممثل لكيليان مورفي، وأفضل موسيقى تصويرية للودفيغ جورانسون، وأفضل تصوير سينمائي لهويت فان هويتما، وأفضل تحرير لقطات لجينيفر لامي، وأفضل مؤثرات بصرية.

وجاء في المركز الثاني فيلم Poor Things، الذي يعتبر إعادة تخيل لرواية فرانكشتاين لماري شيلي، بخمس جوائز، من بينها أفضل سيناريو أصلي، وأفضل تصميم إنتاج، وأفضل تصميم أزياء، وأفضل تصفيف شعر ومكياج، وأفضل ممثلة لإيما ستون.

وحصل فيلم The Zone Of Interest، الذي يروي قصة حب محرمة بين ضابط نازي وزوجة معسكر اعتقال، على ثلاث جوائز، من بينها أفضل فيلم أجنبي غير ناطق بالإنجليزية، وأفضل فيلم بريطاني، وأفضل سيناريو مقتبس.

ونال فيلم The Holdovers، الذي يتتبع علاقة بين معلم متقاعد وطالب موهوب، جائزتين، وهما أفضل اختيار ممثلين، وأفضل ممثلة مساعدة لدافين جوي راندولف.

روبرت داوني جونير أفضل ممثل

وتم تكريم الممثل الشهير روبرت داوني جونير بجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم Oppenheimer، كما تم منح الممثلة الشابة ميا ماكينا بروس جائزة أفضل نجم صاعد عن دورها في فيلم How To Have Sex.

وفي فئة الأفلام القصيرة، فاز فيلم Jellyfish & Lobster بجائزة أفضل فيلم بريطاني قصير، وفيلم Crab Day بجائزة أفضل فيلم أنيمشين قصير.

وفي فئة الأفلام الوثائقية، فاز فيلم 20Days in Mariupol، الذي يوثق حياة المدنيين في مدينة ماريوبول الأوكرانية خلال النزاع مع الانفصاليين الموالين لروسيا، بجائزة أفضل فيلم وثائقي.

أفضل فيلم أنميشن

وفي فئة الأفلام الأنميشن، فاز فيلم The Boy And The Heron، الذي يحكي قصة صداقة بين صبي وطائر، بجائزة أفضل فيلم أنيميشن.

وشهد الحفل عروضا فنية متنوعة، وكلمات تحفيزية من الفائزين والمقدمين، وتكريما للمبدعين الذين رحلوا عن عالمنا في العام الماضي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة