من هو الممثل المصري سيد بدرية الفائز بجائزة البافتا لأفضل فيلم قصير؟

سيد بدرية هو ممثل مصري يعيش في الولايات المتحدة، وقد حصل على جائزة البافتا لأفضل فيلم قصير

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 فبراير 2024
من هو الممثل المصري سيد بدرية الفائز بجائزة البافتا لأفضل فيلم قصير؟

سيد بدرية هو ممثل مصري يعيش في الولايات المتحدة، وقد حصل على جائزة البافتا لأفضل فيلم قصير عن فيلمه Jellyfish And Lobster! الذي يتناول قصص إنسانية لشخصيات تعاني من أمراض مميتة.

 وقد احتفل الفنان سيد  بدرية بالجائزة بالسجود على المسرح، معلقًا أنه فعل مثل مواطنه المصري لاعب ليفربول محمد صلاح.

وقال الممثل المصري الأمريكي سيد بدرية احتفالا بفوز بجائزة أفضل فيلم بريطاني قصير: "مفيش طريقة الاحتفال بالجائزة أفضل من طريقة احتفال على طريقة مواطنه محمد صلاح بأهدافه من خلال السجود".

وتابع قائلا: "الفيلم  كان فرصة لي ولغيري من الممثلين اللي من أصول عربية في هوليوود وبريطانيا وغيرها إنهم يخرجوا من قالب أدوار الجهاديين والإرهابيين واللي فضلت اجسدها على مدار 40 سنة وكنت اتحصر فيها أغلب الوقت".

من هو الممثل المصري سيد بدرية الفائز بجائزة البافتا لأفضل فيلم قصير؟

من هو سيد بدرية الحاصل على جائزة البافتا؟

سيد بدرية ولد في بورسعيد عام 1957، ونشأ في ظل الفقر والمعاناة، وتخلى عن حلمه بالدراسة في كلية الهندسة ليساعد والدته في تدبير مصاريف الحياة.

وعمل في بيع العطور المستوردة حتى نجح في الحصول على تأشيرة إلى الولايات المتحدة، وهناك التحق بكلية السينما بجامعة نيويورك ثم انتقل إلى هوليوود.

سيد بدرية شارك في العديد من الأفلام الناجحة، مثل يوم الاستقلال وثلاث ملوك والرجل الحديدي، كما أنه أنتج وأخرج العديد من الأفلام الوثائقية والقصيرة التي حازت على جوائز محلية ودولية.

يهدي النجوم الملابس الداخلية المصرية

يعتبر سيد بدرية نفسه سفيرًا للثقافة المصرية والعربية في الغرب، ويحرص على تقديم صورة إيجابية عن بلده ومنطقته في أعماله الفنية. ويقول إنه يحلم بالعودة إلى مصر والمشاركة في السينما المصرية، وأنه يفتخر بأصوله وهويته³.

وفي أحد لقاءاته مع الإعلامي باسم يوسف صرح أنه عندما يقابل نجوم هوليوود يقوم بإهدائهم الملابس الداخلية المصرية البيضاء، ليتعرفوا أكثرعلى ثقافة المصرية.

توزيع جوائز البافتا البريطانية

واختتم مساء الأحد الماضي، حفل توزيع جوائز البافتا البريطانية النسخة 77، والذي أقيم في العاصمة لندن، بحضور أشهر نجوم العالم.

وشهد حفل توزيع جوائز  اللافتات العديد من المفاجآت منها حصول فيلم Oppenheimer ب7 جوائز، وبعد ذلك في المركز الثاني فيلم Poor Things ب5 حوائز، وفي المركز الثالث The Zone Of Interes.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة