قاتل المبتعثة السعودية ناهد المانع يظهر في مقطع فيديو للمرة الأولى

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 أبريل 2016
قاتل المبتعثة السعودية ناهد المانع يظهر في مقطع فيديو للمرة الأولى

بثت شرطة مدينة كولشيستر مقطع فيديو جديد لقاتل المبتعثة السعودية ناهد المانع، التي قتلت منذ عامين تقريباً في بريطانيا.

وكانت المانع تقيم مع شقيقها في بريطانيا وتدرس في جامعة «ايسكس» المجاورة لمقر سكنهما، وقام القاتل بتسديد 16 طعنة قاتلة إليها بجميع أنحاء جسدها، وأرداها قتيلة في الحال.

قاتل المبتعثة السعودية ناهد المانع يظهر في مقطع فيديو للمرة الأولى

والقاتل اسمه جيمس فايروزر وعمره الآن 17 سنة، ويظهر في الفيديو يتحدث عن قتله للبريطاني جيمس آتفيلد، الذي سدد إليه 102 طعنة جنونية بمعظم أنحاء جسمه، في جريمة بشعة ارتكبها قبل 3 أشهر من إقدامه في 17 يونيو 2014 على غدره بالمبتعثة السعودية وهي تسير من البيت في كولشستر إلى الجامعة، على طريق منعزل، حيث  انقض عليها وسدد إليها 16 طعنة في رأسها وعنقها وذراعيها، ففارقت الحياة في عمر 31 سنة.

وبعدها بعام، أي في 26 مايو الماضي، تم اعتقال القاتل قرب المكان الذي قتل فيه ناهد المانع، وكان يضع قفازاً على يديه ومعه سكينه، أداة الجريمة، ثم تأكدوا أنه قام قبل 3 أشهر من قتله للمبتعثة، باستهداف البريطاني آتفيلد بأبشع وأفظع طرق القتل بالسكين.

وظل ممنوعاً على وسائل الإعلام نشر اسم القاتل أو صورته أو حتى الإشارة إلى ما يدل عليه، لصغر سنه، إلى أن أفرجت الشرطة عن الفيديو الذي يظهر فيه وكان محتجزا في مستشفى بمقاطعة «ايسكس».

وانتهت يوم الجمعة الماضي محاكمة المتهم بقتل المبتعثة السعودية ناهد المانع بإدانة هيئة المحلفين له بارتكاب جريمة القتل، وذلك بعد محاكمة استمرت لمدة أسبوعين.

وقالت سفارة المملكة في لندن: "حضر المحاكمة ممثل رسمي عن السفارة وفريق من المحامين الذين كلفتهم السفارة بمتابعة القضية وذلك بإشراف مباشر من الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة".

وأضافت السفارة "سيصدر القاضي يوم الجمعة القادم الحكم النهائي على القاتل لقاء الجرائم التي ارتكبها".

وتابعت "نشيد باستقلالية ونزاهة القضاء البريطاني ونثمن الجهود التي بذلتها السلطات الأمنية البريطانية في إلقاء القبض على الجاني وتقديمه للعدالة".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة