مفاجأة صادمة: هذا المرض هو القاتل الأول للإنسان

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 نوفمبر 2017
مفاجأة صادمة: هذا المرض هو القاتل الأول للإنسان

في مفاجأة صادمة، كشفت أحدث الإحصاءات الحكومية أن المرض القاتل الأول للإنسان لم يعد من النوع العضوي، بل إنه مرض عقلي؛ إذ إنه للمرة الأولى بات مرض الخرف هو القاتل الأول للإنسان، متجاوزاً أمراض القلب، فبينما كانت أمراض القلب هي القاتل الأكبر للإنسان في عام 2015 بات مرض الخرف وألزهايمر هو صاحب هذا اللقب.

احذر.. طفلك قد يعاني من الزهايمر في سن الثامنة!

فقد كشفت إحصاءات حكومية بريطانية أن مرض الخرف بات القاتل الأول في البلاد، متجاوزاً أمراض القلب للمرة الأولى، وفق ما ذكرت صحيفة "التلجراف" المحلية، الأربعاء، وذلك بعدما تسبب الخرف وألزهايمر في وفاة 70 ألفاً و366 شخصاً في بريطانيا خلال عام واحد، وذلك بـ66 ألفاً و76 شخصاً ماتوا بسبب أمراض القلب، وفق الإحصاءات الصادرة عن مكتب الإحصاء الوطني العام الماضي، والإحصاءات الجديدة للوفيات من وكالة أيرلندا الشمالية للبحوث.

ويرجع هذا التحول في أسباب الوفاة في بريطانيا أيضاً إلى التحسن الطبي في مجال صحة القلب، وتطوير مراكز الرعاية المعنية بأمراض تتعلق بالقلب مثل ارتفاع الكوليسترول وضغط الدم، ما ذكرت صحيفة "التلجراف" البريطانية، الأربعاء. في حين أن التوقعات تشير إلى وجود 1.2 مليون شخص مصاب بالخرف بحلول عام 2040.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة