كاميرا طائرة من سناب لتسهيل التقاط صور السيلفي

سناب بيكسي هي كاميرا طائرة صغيرة للغاية، يتم استخدامها لالتقاط الصور وتبادلها بسهولة بين المستخدمين.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 مايو 2022
كاميرا طائرة من سناب لتسهيل التقاط صور السيلفي

كشفت شركة سناب، المالكة لتطبيق سناب شات، عن تطويرها كاميرا جديدة مبتكرة، لتسهيل التقاط وتبادل صور السيلفي بين المستخدمين، حيث يأتي ذلك في إطار سعيها للمنافسة بقوة بين منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

سناب تطور كاميرا صغيرة طائرة تسهل على المستخدمين التقاط صور السيلفي وتبادلها

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن الكاميرا الجديدة التي تطورها سناب، تحمل اسم سناب بيكسي، وهي عبارة عن كاميرا طائرة صغيرة للغاية، يتم استخدامها بشكل رئيسي لالتقاط الصور وتبادلها بسهولة بين المستخدمين.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى إيفان شبيغل، الشريك المؤسس لتطبيق سناب شات، حيث قال إن هذه الكاميرا الطائرة تدور حول المستخدم، وتلتقط الصور والفيديوهات، ثم تعود بعدها إلى راحة يده.

وبينما لم تكشف شركة سناب عن الموعد المقرر فيه أن يتم طرح كاميرتها الجديدة، إلا أن التقارير توقعت أن يتم هذا في وقت لاحق من العام الجاري، حيث سيصل سعر هذه الكاميرا الطائرة إلى نحو 230 دولاراً.

وكانت منصة سناب شات قد أطلقت مؤخراً عدة مزايا، تهدف من خلالها المنافسة بقوة في عالم منصات التواصل الاجتماعي. ومن ضمن آخر مزايا سناب شات، ميزة تسمح للمستخدمين بمشاركة مواقعهم في الوقت مع صديق، لمدة 15 دقيقة أو بضع ساعات.

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذه الخاصية تهدف إلى مساعدة مستخدميها في البحث عن أصدقائهم، وذلك أثناء استمرارهم في استئناف حياتهم الاجتماعية.

وقالت سناب شات إنه من الممكن استخدام الميزة الجديدة في الأشياء اليومية، مثل التأكد من عودة الصديق إلى منزله في الليل بأمان، أو مشاركة الموقع في الوقت الفعلي مع أحد الأصدقاء من أجل الاطمئنان عليه.

وأوضحت المنصة الشهيرة أنه لا يوجد حالياً خيار يتيح للمستخدمين إرسال تفاصيل مواقعهم في الوقت الفعلي إلى جميع أصدقائهم في سناب شات، وذلك لأسباب تتعلق بالسلامة.

وأشارت التقارير إلى أنه يتعين على كلا الطرفين قبول بعضهما البعض كأصدقاء في سناب شات، وذلك قبل أن يتمكنوا من مشاركة موقعهم، لافتة إلى أنه عندما يقرر أحد المستخدمين تشغيل الخاصية الجديدة، يتم مطالبته عبر تذكير بأن هذه الأداة مخصصة للاستخدام مع الأصدقاء المقربين وأفراد العائلة فقط.

ويستطيع المستخدم أيضاً إيقاف مشاركة موقعه الفعلي مؤقتاً دون إرسال إشعار للطرف الآخر، وذلك في حال شعر مستخدم سناب شات بحاجته لفعل هذا لأي سبب من الأسباب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة