تعرفوا على كاميرا Two Eyes التي تحاكي عيني الإنسان وما هي مواصفاتها؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 ديسمبر 2021

ابتكر مجموعة من المطورين، الذين يعملون في موقع كيكستارتر لتمويل المشاريع الناشئة؛ فكرة كاميرا تعمل بتقنية ثلاثية الأبعاد، وتمنح هذه الكاميرا المستخدمين الشعور بمجال الرؤية الكامل للعين البشرية.

ابتكار كاميرا تحاكي الرؤية الكاملة لعيني الإنسان

تلتقط كاميرا Two Eyes الصور أو الفيديوهات بواسطة أربع عدسات عين سمكة تستطيع التصوير بزاوية مئة وثمانين درجة، زوج منها في الجهة الأمامية للكاميرا، والزوج الآخر بالجهة الخلفية، وتبعد كل عدستين بعضهما عن بعض مسافة خمسة وستين ملليمتراً، وهي متوسط المسافة بين عيني الإنسان.

طريقة الاستفادة من كاميرا Two Eyes التي تحاكي العين البشرية

وكشفت شركة توآيز تك المطورة لهذه الكاميرات، أن هذه التقنية ستتيح للمستخدم التقاط محتوى بزاوية ثلاثمئة وستين درجة حوله، بالطريقة التي تنظر بها عينا الإنسان للعالم؛ ما سيزيد الشعور بالواقعية عند مشاهدة الفيديوهات عبر منصات يوتيوب ثلاثمئة وستين، وفيسبوك ثلاثمئة وستين، وتويتر ثلاثمئة وستين، أو عبر نظارات الواقع الافتراضي، أو شاشات التلفزيون الثلاثية الأبعاد.

مواصفات كاميرا Two Eyes التي تحاكي عيني الإنسان

وحسب موقع ديجيتال تريند، فقد أشار المطورون إلى أن هذه الكاميرا لديها القدرة على التقاط فيديوهات بدقة فور كيه، بمعدل ثلاثين إطاراً في الثانية، ودقة ثمانية آلاف × ثمانية آلاف بكسل.

أما ذاكرة التخزين الداخلية فهي بسعة مئة وثمانية وعشرين جيجا بايت، وذاكرة رام للوصول العشوائي بحجم جيجا بايت واحدة، وبطارية بسعة ألفي مللي أمبير.

أما كيفية ووضعيات استخدام الكاميرا، فأوضحت الشركة أنه يمكن استخدامها بوضعيتين: الوضع العمودي الذي تستخدم فيه الكاميرا عدستين فقط، بقدرة العين الواحدة وبما يشبه كاميرات ثلاثمئة وستين درجة الأخرى الموجودة في السوق.

والوضع الثاني هو الأفقي الذي تستخدم فيه الكاميرا عدساتها الأربعة معا، أي بقدرة العينين، وهذا الوضع سيتيح تصوير فيديو واقع افتراضي ثلاثي الأبعاد. ويكتشف مستشعر الدوران وضعية الكاميرا تلقائياً.

أما عن سعر هذه الكاميرات فهو لم يحدد بعد.. هل ستهتم بشراء كاميرا بهذه التقنية فور صدورها؟ شاركنا رأيك في التعليقات.