• معلومات شخصية

    • اسم الشهرة

      محمد عبد الرحمن توتة

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      القاهرة

    • التعليم

      جامعي - جامعة القاهرة

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      أنغام (2017 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      سفيانليلى

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      2007 - حتى الآن

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

صاحب ضحكة جميلة وملامح طفولية وبريئة وخفة دم غير معتادة، إنه الفنان المصري محمد عبد الرحمن الشهير بتوتة الذي يعد من أهم نجوم مسرح مصر كما أنه من الفنانين الكوميديين الذي لديه بصمة خاصة في كل عمل فني يشارك فيه، في السطور التالية تعرف على مسيرته الفنية وحياته.

حياة محمد عبد الرحمن ونشأته

هو ممثل مصري ولد في عام 1986 في القاهرة ودرس في كلية الحقوق جامعة عين شمس عام 2007 حيث تخرج فيها بعد 4 سنوات ونصف، وبدأ التمثيل في مسرح الجامعة.

أحب عبد الرحمن التمثيل منذ صغره، وكان يشارك في العديد من المسرحيات على مسرح قصر الثقافة المصرية، وأتيحت له الفرصة في التمثيل بشكل أكبر في الجامعة، وبعدها ظهر في عدة أعمال بأدوار صغيرة منذ عام 2007.

حقق عبد الرحمن شهرته الحقيقية بعد مشاركته في فرقة مسرح مصر التي أسسها الفنان أشرف عبد الباقي، والتي كانت تُسمى في البداية "تياترو مصر" وتمكن من إظهار جانبه الكوميدي.

تزوج محمد من زوجته أنغام في عام 2017 في حفل كبير بأحد الفنادق في التجمع الخامس وحضره مجموعة من نجوم مسرح مصر مثل أشرف عبد الباقي، ومصطفى خاطر، ومحمد أسامة، وعلي ربيع كما أحيا حفل زفافه الفنان عمرو دياب، وله منها ابنه الأول سفيان الذي ولد عام 2018 وابنته ليلى التي ولدت عام 2020.

مشواره الفني

بدأ الفنان محمد عبد الرحمن أو "توتة" مشواره الفني في الجامعة حيث التحق بمسرح الجامعة بعد دخوله الجامعة مباشرة، وبعد التخرج ظهر مع الفنان أشرف عبد الباقي في إحدى حلقات مسلسل "راجل وست ستات" وكان قد شاهده أشرف في عروض الجامعة وأعجب به.

واستمر في الظهور في "راجل وست ستات" حتى الجزء الثامن، وبجانب هذا العمل شارك في عدة أعمال فنية بأدوار صغيرة، فشارك في مسلسل "إسماعيل ياسين" عام 2009، كما شارك في فيلم "إكس لارج" مع أحمد حلمي ودنيا سمير غانم.

وفي عام 2012 شارك في برنامج "جدًا جدًا" حيث مثّل في عدة مشاهد تمثيلية، وبعدها بعام ظهر في مسلسل "حاميها حراميها" مع الفنان سامح ياسين.

ظل توتة يمثل في أعمال مسرحية وتلفزيونية مختلفة كانت سنحت له الفرصة المشاركة في عروض "تياترو مصر" مع زملائه علي ربيع، ومصطفى خاطر، وأوس أوس، وويزو وغيرهم وحصل على شهرة كبيرة.

أيضًا شارك في الجزء الثالث من مسلسل "الكبير أوي" مع الفنان أحمد مكي عام 2013 وعلى الرغم من ظهوره في حلقة واحدة ولكن حققت مشاهده شهرة كبيرة، وفي العام نفسه شارك في مسلسل "الرجل العناب" مع أحمد فهمي وشيكو.

وفي عام 2014 قدم عدة عروض ضمن تياترو مصر، كما شارك في مسلسل "أنا وبابا وماما" مع أشرف عبد الباقي، وظهر في الجزء الرابع من مسلسل "الكبير أوي"، وفي عام 2015 شارك في فيلم "يوم مالوش لازمة" مع محمد هنيدي وريهام حجاج وروبي.

كذلك شارك في مسلسل "لهفة" مع دنيا سمير غانم وجسد فيها شخصية حسن فلاشة، وشارك في عروض مسرح مصر، كما شارك في الجزء الثاني من مسلسل "أنا وبابا ومام" وكان له تجربة إذاعي في المسلسل الإذاعي "المسيحاتي".

وفي العام نفسه شارك في مسلسل "ألف ليلة وليلة" مع شريف منير وجسد فيها شخصية شلش مساعد نجم الدين، فضلًا عن مشاركته في مسلسل "أستاذ ورئيس قسم" مع الفنان عادل إمام.

وفي عام 2016 لعب دور البطولة في المسلسل الكوميدي "صد رد" مع صديقيه في مسرح مصر علي ربيع وأوس أوس، كما شارك في فيلم "جحيم في الهند" الذي شارك فيه عدة فنانين منهم ياسمين صبري، ومحمد إمام، وشارك أيضًا في فيلم "أوشن 14".

وفي عام 2017 شارك محمد عبد الرحمن في المسلسل الإذاعي "ولاد التيتا"، كما شارك في عروض مسرح مصر، ومسلسل "لمعي القط" حيث ظهر في عدة حلقات منه، وشارك بطولة فيلم "خير وبركة" مع علي ربيع.

وفي عام 2018 شارك في مسرحية "مسرح مصر"، وشارك في فيلم "ليلة هنا وسرور" مع محمد إمام وياسمين صبري مرة أخرى، كما شارك في مسلسل "سك على إخواتك" مع علي ربيع، وفي العام التالي شارك في فيلم "سبع البرمبة"، وشارك أيضًا في مسلسل "الواد سيد الشحات" مع أحمد فهمي وهنا الزاهد.

وفي عام 2020 شارك في مسرحية "هابي نيو يير بالعربي" مع شيماء سيف، وبيومي فؤاد، ومحمد أنور، وكريم عفيفي، وسامية الطرابلسي، وظهر في فيلم "لص بغداد" لتعد مشاركته الثالثة مع الفنان محمد إمام.

وفي عام 2020 شارك في مسلسل "فلانتينو" مع الفنان عادل إمام وظهر فيها في عدة حلقات فقط، كما شارك في فيلم "عفريت ترانزيت"، ومسلسل "العمارة"، ومسلسل "الشركة الألمانية لمكافحة الهوارف"، وفيلم "الخطة العايمة"، ومسلسل "إسعاف يونس"، و"اتنين في الصندوق".

وفي عام 2021 شارك في فيلم "مش أنا"، ومسرحية "في نص الليل"، و"شمسية وأربع كراسي"، وفي عام 2022 شارك في مسلسل "عودة الأب الضال"، كما شارك في مسرحية "سيدتي الجميلة" مع أحمد السقا وريم مصطفى، وفيلم "الليلة الكبيرة" وفي عام 2023 شارك في مسلسل "كشف مستعجل".

أبرز المعلومات عن محمد عبد الرحمن

ظهرت والدته الحاجة زينب وشقيقته شيماء في برنامج "لقمة هنية" مع الشيف علاء الشربيني في عام 2017.

اشتهر بلقب "توتة" وقال في برنامج "مساء دي إم سي" إن صديق الجامعة هو من أطلق عليه هذا الاسم ولا يعرف أصله حتى الآن.

في حواره في برنامج "سهرانين" مع أمير كرارة قال إنه متعلق جدًا بألعاب الأطفال، حيث يشتري لنفسه ألعاباً ليلعب بها، وأغلب خلافاته مع أبنائه بسبب رغبتهم في اللعب بألعابه.

شارك التمثيل مع الفنان عادل إمام في مسلسل "أستاذ ورئيس قسم"، وصرح أنه حينما رأى عادل إمام لأول مرة ارتفع ضغطه من الصدمة، ولكن بعدما تحدث معه اختفت الرهبة، واكتشف أنه فنان يحترم عمله بشكل كبير.

قال في أحد الحوارات الصحفية إن إضحاك الجمهور هو ما يجعله أشعر بالمتعة والإنجاز، لذلك يحب المسرح كثيرًا لأنه يرى رد فعل الجمهور في الحال.

تعرض لوعكة صحية شديدة وأجرى عملية قلب مفتوح وابتعد عن التمثيل لفترة حتى استقرت حالته الصحية.

أهم الأعمال

  • مسرح مصر

  • مسرحية سيدتي الجميلة

  • مسلسل أنا وبابا وماما

  • مسلسل ألف ليلة وليلة