• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      خالد أنور

    • اسم الشهرة

      خالد أنور

    • اللقب

      خالد أنور

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      22 يوليو 1995 (العمر 28 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - المعهد العالي للفنون المسرحية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2015 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

خالد أنور واحد من الوجوه الواعدة، الذي استطاع أن يقف أمام مجموعة من عمالقة الفن المصري والعربي رغم صغر سنه، فشارك الزعيم عادل إمام في أحد مسلسلاته وتألق مع النجمة يسرا في مسلسلها، وأعلن عن ميلاد موهبة شابة، يتنبأ لها الكثيرين بمستقبل واعد، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة خالد أنور وحياته

ولد خالد أنور في محافظة الجيزة يوم 22 يوليو عام 1995، كان "خالد" طالب متفوق في الدراسة، ولكن على مسرح مدرسة السعيدية الثانوية تغيرت أحلامه وطموحاته.

فهو كان يحلم أن يصبح مهندسا ويتخصص في تصنيع الأسلحة، ولكن بعد أن انضم لفريق المسرح بالمدرسة السعيدية وقع في غرام المسرح، وسيطر على كل تفكيره وتحول من طالب متفوق إلى طالب مهمل لدروسه ولا يشغل باله سوى العروض المسرحية، فحصل في الثانوية العامة على مجموع 65% فقط وقرر أن يكمل

بدأ خالد أنور مشواره الفني من على مسرح المدرسة السعيدية، بعدما التحق بالنشاط المسرحي فوقع في غرام المسرح، ووجد شغفه الحقيقي في التمثيل، ومن هنا بدأ يهمل مذاكرته حتى أنه حصل على مجموع 65 بالمئة في الثانوية العامة.

قرر "خالد" استكمال الحلم الذي ضحى من أجله بحلم الهندسة وهو التمثيل، وأن يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، عارضت عائلته في البداية خوفا على مستقبله حتى شاهدوه يشارك في مجموعة من العروض المسرحية فأمنوا بموهبته.

بعد أن التحق "خالد" بالمعهد العالي للفنون المسرحية تلقى العديد من العروض للمشاركة في الإعلانات، إلا أنه رفض أن يتعرف عليه الجمهور كموديل في الإعلانات وليس كممثل.

جاءت لخالد أول فرصة له للمشاركة والظهور على الشاشة في عام 2015 من خلال فيلم الجيل الرابع، لفت الأنظار بموهبته ليختاره الفنان محمد أمين للمشاركة معه في برنامج البلاتوه، وبعدها يأتيه أول فرصة للظهور على شاشة التلفزيون من خلال مسلسل هذا المساء مع النجوم إياد نصار، أروى جودة، حنان مطاوع، وأحمد داوود.

توالت بعدها العروض على "خالد" وبدأ يشارك مع عمالقة الفن المصري والعربي، فتألق مع النجمة يسرا في مسلسل خيانة عهد في عام 2020 وهو الدور الذي يعتبر نقلة في مشواره الفني، وقال إنه وافق عليه قبل أن يقرأ السيناريو من أجل العمل مع يسرا، كما شارك في مسلسل عوالم خفية مع الزعيم عادل إمام.

طاردت خالد أنور مجموعة من الشائعات عن ارتباطه بالفنانة الشابة مايان السيد بعد تألقهم سويا في مسلسل كأنه إمبارح، ولكن كل منهم نفى حقيقة ذلك الأمر.

مسيرته الفنية

كانت أول أعمال خالد أنور هي المشاركة في عام 2015 في فيلم الجيل الرابع وجسد دور ياسر الجوب، في العام التالي 2016 اختاره الفنان أحمد أمين للمشاركة معه في برنامج البلاتوه الجزء الثاني.

في نفس العام شارك لأول مرة في مسلسل إذاعي وهو مسلسل سر أناليا وجسد دور "رامي" في المسلسل، وفي عام 2017 تألق "خالد" في مسلسل هذا المساء.

فجسد دور "تريكة" شقيق الفنان أحمد داوود في المسلسل، الذي ضم كوكبة من النجوم ومنهم، إياد نصار، حنان مطاوع، أحمد داوود، أروى جودة، محمد فراج، وأسماء أبو اليزيد.

في عام 2018 شارك "خالد" في مسلسل كأنه إمبارح وقدم دور "مروان" في المسلسل مع النجوم رانيا يوسف، أحمد وفيق، محمد الشرنوبي، ومايان السيد.

في نفس العام جاءته الفرصة للتألق مع الزعيم عادل إمام من خلال المشاركة في مسلسل عوالم خفية وقدم دور "عز "زيزو" مع المخرج رامي إمام، والنجوم صلاح عبد الله، فتحي عبد الوهاب، هبة مجدي، بشرى، وأحمد وفيق.

وفي نفس العام شارك في مسلسل أبو عمر المصري مع النجم أحمد عز وقدم دور "سلام" في المسلسل، وفي عام 2019 شارك في المسلسل الكوميدي طلقة حظ مع النجم مصطفى خاطر وقدم دور "حسن".

وفي نفس العام قدم شخصية "شريف" في مسلسل زودياك، وفي 2020 تألق خالد أنور في مسلسل مملكة إبليس مع النجوم غادة عادل، رانيا يوسف، وأحمد داوود، وشارك بدور "بودي" في الجزئين الأول والثاني.

كما شارك بدور عبد الرحمن رياض في مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة، وظهر كضيف شرف باسم "وائل" في مسلسل سكر زيادة مع النجوم سميحة أيوب، نادية الجندي، نبيلة عبيد، هالة فاخر، محمد منير، والمخرج وائل إحسان.

وفي نفس العام قدم واحد من أهم أدواره وهو شخصية "هشام" في مسلسل خيانة عهد مع النجمة يسرا، والمخرج سامح عبد العزيز، وبمشاركة النجوم حلا شيحة، خالد سرحان، عبير صبر، وجومانا مراد.

كما تألق في دور شريف في مسلسل إلا أنا، وفي تألق في مسلسل هجمة مرتدة في دور "حازم" مع النجوم أحمد عز وهند صبري، وفي نفس العام قدم دور "حسن" في مسلسل النمر مع النجم محمد عادل إمام.

وانتهى من تصوير فيلم شريط 6 ولكنه لم يحدد موعد عرضه حتى الآن، وفي عام 2022 انتهى "خالد" أيضا من تصوير مسلسل ورق التوت ولكنه لم يعرض هو الآخر حتى الأن.

كما انتهى من تصوير فيلم بضع ساعات ولم يعرض هو الآخر حتى الآن، وتألق خالد أنور في عام 2022 من خلال مسلسل تحقيق مع النجم أحمد مالك وقدم دور "خالد"، ومن خلال فيلم قمر 14 وجسد دور "ياسين".

الفيلم من إخراج هادي الباجوري، ومن تأليف محمود زهران، وبطولة النجوم خالد النبوي، غادة عادل، ياسمين رئيس، بيومي فؤاد، محمد جمعة، محمد علاء، شيرين رضا، أحمد مالك، وأسماء أبو اليزيد، وأحمد الفيشاوي.

يدور الفيلم حول مجموعة من العلاقات العاطفية التي تحدث ليلة تمام القمر 14، مع رصد للمحظورات التي يقع فيها الأبطال.

أهم الأعمال

  • مسلسل خيانة عهد.

  • مسلسل عوالم خفية.

  • مسلسل هذا المساء.

  • مسلسل أبو عمر المصري.

جميع أخبار