النجوم يحولون حساباتهم منصات للدفاع عن الشعب الفلسطيني

نشر النجوم صور تدعم القضية الفلسطينية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 أكتوبر 2023
النجوم يحولون حساباتهم منصات للدفاع عن الشعب الفلسطيني

منذ بدء عمليات "طوفان الأقصى" يوم السبت الماضي وإعلان حالة الحرب في فلسطين تحولت حسابات المشاهير والنجوم والانفلونسرز إلى منصات للدفاع عن الشعب الفلسطيني والنشر عن القضية الفلسطينية.

وقد تفاعل عدد كبير من النجوم في الوطن العربي مع القضية الفلسطينية والانتهاكات على قطاع غزة، ومن هؤلاء النجوم الفنان أحمد السعدني، الذي نشر صورة عليها علم فلسطين ومكتوب عليها: "إذا كنت لا تستطيع رفع الظلم على الأقل أخبر الناس عنه".

وعلق السعدني على الصور وقال: "كلنا كنا فاكرين القضية ماتت لكن اتضح إن لسة فيك نخوة يا عربي قلوبنا مع فلسطين وشعبها".

وقد نشر عدد كبير من النجوم صورة عليها علم فلسطين ومكتوب عليها: "هذا الحساب يدعم القضية الفلسطيني، ولا يعترف بأي مسميات أخرى سوى فلسطين".

ومن هؤلاء النجوم الفنان أحمد فهمي، والفنانة روجينا، وشيماء سيف وآية سماحة، وعبير صبري، ومحمد عبد الرحمن توتة، وميرهان حسين، ووفاء عامر، ودانا حمدان، وأكرم حسني، وبدرية طلبة، وكارولين عزمي وغيرهم.

وكانت الفنانة كندة علوش نشرت عبر حساباتها  شعار "أنا أقف مع فلسطين، وقالت: " أنا من جيل تربّى على أن قضيتنا وألمنا وحلمنا أن نرى فلسطين حرة أبية مستقلة... توالت الآلام والخيبات خصوصاً علينا نحن السوريين ولكن فلسطين دائماً في القلب".

وأضافت: " واليوم تجدّد الجرح فأقل ما نفعل أن نرفع الصوت ونعلن الدعم الدائم غير المشروط ونساعد بما نستطيع... ونحكي القصة للأجيال الجديدة من وجهة نظر أصحاب الحق كي يعرفوا أن القضية واضحة كوضوح الشمس لا لبس فيها وأن الفرق بين الضحية والقتلة كالفرق بين النهار والليل".

كما نشرت الفنانة حورية فرغلي فيديو عبر حسابها على إنستغرام وأعلن تضامنها مع الشعب الفلسطيني، وقالت حورية في الفيديو: "أنا بعمل الفيديو ده تضامنًا مع شعبنا الحبيب فلسطين وقلبي كله حزن وبيتقطع من اللي بشوفه ويا رب فك كربهم وانصر أهلنا في فلسطين".

وأضافت: "الأطفال اللي بتروح دي مش ذنبهم حاجة والناس مش ذنبها حاجة اللي بيروحوا ضحايا من غير ما تعمل أي حاجة".

وتابعت قائلة: " معقولة الناس تروح ضحايا حد عمل حاجة غلط هم ذنبهم ايه؟، الناس دي بتموت وتتباد كلها وبتحاسبوا شعب عشان فئة غلطت حرام الناس اللي بتموت دي يا جماعة".

وأوضحت الفنانة حورية فرغلي أنها لا تفهم في السياسة ولا تتحدث فيها، ولكن لا بد من تحرك جامعة الدول العربية لحل الأمر، وقالت: : أنا حزينة جدًا جدًا وبشوف الفيديوهات بتقطع ومبقدرش أكملها بس لازم يكون فيه حل ولازم الناس اللي تقدر تحل تحل".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة