• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      محمد حسين عبد الله مرزبان

    • اسم الشهرة

      محمد مرزبان

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      1996 - حتى الآن

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

كانت بداية الفنانة محمد مرزبان الفنية من خلال فيلم "ناصر 56" وبعدها واصل تقديم العديد من الأعمال الفنية وعمل مع عدد كبير من النجوم مثل نادية الجندي، ونبيلة عبيد، وممدوح عبد العليم، تعرف في السطور التالية على حياته ومسيرته الفنية.

حياة محمد مرزبان ونشأته

محمد حسين عبد الله مرزبان هو ممثل مصري بدأ مشواره الفني في التسعينيات وشارك في عدد كبير من الأعمال الفنية.

درس الفنان محمد في كلية إدارة الأعمال وبعدها اتجه إلى التمثيل وكان أول عمل فني له مع الفنان عمر الحريري.

احتفل الفنان محمد بحفل زفاف ابنته شهد على شريف نجل رجل الأعمال جمال الشباسي، وزوج ابنته دكتور في أحد فنادق التجمع الخامس، وقد حضر حفل الزفاف مجموعة من الفنانين منهم دينا، ومصطفى رجب، والمخرج محمد النجار وغيرهم.

مشواره الفني

بدأ الفنان محمد مرزبان مشواره الفني في التسعينيات، وكانت أول مشاركة سينمائية له عام 1996 في فيلم "ناصر 56" مع الفنان أحمد زكي من إخراج محمد فاضل، حيث ذكر أنه استفاد كثيرًا من العمل مع الفنان أحمد زكي.

في العام التالي شاركت محمد في العديد من المسلسلات، منها "ضد التيار"، و"ودمي ودموعي وابتسامتي"، وفي عام 1998 شارك في مسلسل "شباب رايق جدًا"، و"رحلة في المجهول"، وفي العام التالي شارك في مسلسل "كلمات"، و"أم كلثوم".

في عام 2001 شاركت في مسلسل "وتاب بعد العمر الطويل"، ثم شارك في فيلم "أيام السادات" من بطولة أحمد زكي، وقدم فيها شخصية حسين الشافعي، وقد قال مرزبان أن أحمد زكي هو من طلبه للتمثيل معه في  هذا الفيلم.

في العام نفسه شاركت في مسلسل "البيضاء"، وفي العام التالي شارك في مسلسل "يحيا العدل"، وفيلم "قلب جريء"، ومسلسل "قاسم أمين"، و"أين قلبي"، و"أوراق مصرية"، و"الهودج"، و"النجم الذي هوى"، وفيلم "الرغبة".

في عام 2003 شارك في مسلسل "ملفات سرية" من بطولة ميرفت أمين، ومسلسل "غدر وكبرياء"، و"مسألة مبدأ"، و"الحقيقة والسراب"، وفي العام التالي شارك مع محمود عبد العزيز في فيلم "محمود المصري"، و"لقاء على الهواء"، و"امرأة من نار"، وفيلم "غاوي حب".

في عام 2006 شارك في مسلسلات "علي يا ويكا"، و"مباراة زوجية"، و"عائش في الغيبوبة"، و"درب الطيب"، و"حياتي أنت"، وفي العام التالي شارك في مسلسل "من أطلق الرصاص على هند علام"، وفيلم "خليج نعمة"، و"البلياتشو".

في عام 2008 شارك في مسلسل "ناصر"، و"بنت من الزمن ده"، و"الفنار"، و"العنكبوت"، وفي العام التالي شارك في مسلسلات "يوميات ونيس وأحفاده"، و"ورق التوت"، و"هدوء نسبي"، و"جنة ونار"، و"بشرة سارة"، و"الوتر المشدود"، و"أدهم الشرقاوي".

في عام 2010 شارك في مسرحية "مولد سيدي المرعب"، ومسلسل "ملكة في المنفى"، و"منتهى العشق"، و"ريش نعام"، و"الجماعة"، و"اغتيال شمس"، وفي العام التالي قدم شخصية ريتشاردسون في مسلسل "كشرفة رجل لهذا الزمان"، و"لحظة ميلاد"، و"خاتم سليمان".

في عام 2012 شارك في مسلسل "نابليون والمحروسة"، وفيلم "جوه اللعبة"، ومسلسل "بنات في بنات"، و"الصعفة"، و"الخفافيش"، و"الإمام الغزالي"، وقدم فيها شخصية تتش بن ألب أرسلان.

في عام 2013 شارك في مسلسل "كان يا ما كان"، و"أهل الهوى"، و"القاصرات"، و"الشك"، و"اسم مؤقت"، وفي العام التالي شارك في مسلسل "فرق توقيت" مع تامر حسني، و"سيرة حب"، و"سرايا عابدين"، و"أنا وبابا وماما"، و"المرافعة".

في عام 2015 شارك محمد مرزبان في مسلسل "أسرار"، و"إستيفا"، و"أستاذ ورئيس قسم" مع الفنان عادل إمام، ، و"أرض النعام"، وكما شارك في فيلم "من 30 سنة" من بطولة أحمد السقا، ومنى زكي، وميرفت أمين، وشريف منير، ونور اللبنانية.

في عام 2016 شارك في مسلسل "مملكة يوسف المغربي"، و"فيلم "عسل أبيض"، وفيلم "صابر جوجل"، ومسلسل "سقوط حر" من بطولة نيللي كريم، و"القيصر"، و"الأسطورة".

في عام 2017 شارك في مسلسل "كلبش"، و"كفر دلهاب"، و"عشم إبليس"، و"الدخول في الممنوع"، و"الحصان الأسود"، و"الجماعة"، و"الأب الروحي"، و"اختيار إجباري".

في عام 2018 شارك في مسلسل "أبو العروسة"، وفي العام التالي شارك في مسلسل "كارمن"، ثم شارك في مسلسل "حب عمري" عام 2020، و"النهاية"، وفيلم "أسوار عالية".

في عام 2021 شارك في مسلسل "نصيبي وقسمتك"، و"مع بعض"، و"كوفيد 25"، وفي عام 2022 شارك في مسلسل "وعد إبليس" من بطولة عمرو يوسف، وفي المسلسل سيقوم بدور والد الفنانة التونسية عائشة بن أحمد.

يحكي المسلسل عن عائشة بن أحمد التي تجري عملية جراحية خطيرة، وتجسد عائشة دور زوجه عمرو يوسف في المسلسل الذي تجري أحداثه في إطار رومانسي مليء بالغموض والإثارة.

في العام نفسه شارك محمد مرزبان في مسلسل "شغل في العالي" من بطولة فيفي عبده، وشيرين رضا، وهو مسلسل يحكي عن جليلة وشروت وهما امرأتان مختلفتان يجمعهما الحظ العثر في الزواج وتلجأن لتكوين عصابة لأخذ ثأرهما من الرجال.

على الرغم من أن الفنان القدير محمد لم يقدم دور بطولة في أي عمل فني شارك فيه، ولكنه شارك مع عدد كبير من الفنانين الذين تعلم منهم، مثل أحمد زكي، وعادل إمام، ونادية الجندي، ونبيلة عبيد.

تميز الفنان محمد بأدواره الهادئة الرزينة، وهو ما جعل ظهوره في أي عمل فني حتى لو قدم مشهدًا واحدًا مميزًا.

جميع أخبار