مخابئ سرية بملايين الدولارات.. هكذا استعد الأثرياء لنهاية العالم

انتشر في الآونة الأخيرة مصطلح الملاجئ السرية للمشاهير

  • تاريخ النشر: السبت، 20 يناير 2024
مخابئ سرية بملايين الدولارات.. هكذا استعد الأثرياء لنهاية العالم

انتشر في الآونة الأخيرة مصطلح الملاجئ السرية للمشاهير، ويشير هذا المصطلح إلى الظاهرة التي يقوم فيها الأثرياء والمشاهير ببناء ملاجئ تحت الأرض أو في أماكن نائية لحماية أنفسهم من أي كارثة محتملة أو لنهاية العالم.

سعر مخبأ مارك زوكربيرغ لنهاية العالم

ووفقا لصحيفة الديلي ميل فإن مارك زوكربيرغ رئيس "ميتا" (فيسبوك وإنستغرام)، يتصدر القائمة بملاذه السري في هاواي والذي يبلغ ثمنه 270 مليون دولار.

ويعمل مؤسس شبكة التواصل الاجتماعي "ميتا"، على إنشاء مجمع ضخم في جزيرة هاواي البعيدة، يشمل مخبأ عميقاً تحت الأرض مقاوماً للانفجارات، ويحيط بمشروعه سرية شديدة، تثير الشكوك والتساؤلات.

المجمع السري يقع على الجانب الشمالي الشرقي من الجزيرة، ويمتد على مساحة كبيرة من الأراضي الزراعية، ويحجب جدار عالٍ الرؤية عن الطريق المجاور، ويقف حراس الأمن عند بوابة الدخول، ويمنعون أي شخص من الاقتراب أو التصوير.

وجميع العاملين في المشروع ملزمون بعدم الإفشاء عن طبيعة العمل أو هوية صاحبه، وأن السرية تشمل حتى حراس الأمن أنفسهم. وأشارت إلى أن زوكربيرج اشترى الأرض في عام 2014، في سلسلة من الصفقات الضخمة.

ملاجئ المشاهير لنهاية العالم

وفقًا لتقارير صحفية فإن هناك منافسة ريك روس ينافس إيلون ماسك بملاذه الخاص تحت الأرض، لحمايتهم من الكوارث الطبيعية أو في حالة انتشار الأوبئة.

كما يشار إلى المغنية تايلور سويفت انضمت إلى تلك القائمة لإنشاء مخبئها تحت الأرض، وتبقى خطط ملجئها سرية، مضيفة جوًا من الغموض إلى لعبة البقاء على قيد الحياة ذات المخاطر العالية.

فيما تظهر مزرعة "Apocalypse Mobile" التابعة لجو روغان أنها مزرعة مستقلة وتلتزم بالاستدامة، وتضع معايير عالية لرفاهية البقاء على قيد الحياة.

ملاجئ كيم كارداشيان وتوم كروز

وأشار التقرير الصحفي أن عدداً من المشاهير وعلى رأسهم جيمي لي كورتيس وزوي ديشانيل ووروندا روزي قاموا بعمل خيارات فريدة وعملية للاستعداد للكوارث، من التسوق الباذخ للبقاء على قيد الحياة إلى المنازل الريفية بملايين الدولارات.

كما يقال إن بوست مالون، كيم كارداشيان، وتوم كروز رفعوا الاستعداد لليوم الآخر إلى مستويات جديدة بملاجئ متطورة، ممزوجين بين الأمن والبذخ.

وفي الوقت نفسه، يقال إن جيف بيزوس يسعى إلى الهدوء في ملاذ جزيرة منعزلة، ويؤكد التقرير أن ملجأ توم كروز المزعوم في تيلوريد والذي يبلغ ثمنه 10 ملايين دولار تم بناؤه على مستوى عالي من الرفاهية الفاخرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة