سرقة بيانات سرية من ترامب ومشاهير وأثرياء وفدية ضخمة لعدم نشرها

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 أكتوبر 2021
سرقة بيانات سرية من ترامب ومشاهير وأثرياء وفدية ضخمة لعدم نشرها

تعرض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وغيره من الأثرياء والمشاهير إلى اختراق لبياناتهم السرية من قبل قراصنة "هاكرز" ينتمون إلى عصابة روسية.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية أن القراصنة شنوا هجوماً إليكترونياً ضخماً تمكنوا من خلاله إلى اختراق بيانات سرية لزعماء وأثرياء ونجوم من هوليوود وكذلك شخصيات شهيرة في عالم الرياضة.

تسريب 69 ألف وثيقة سرية

واستطاع القراصنة تسريب 69 ألف وثيقة سرية عبر ما يطلق عليه اسم "الشبكة المظلمة" وتتعلق هذه التسريبات بدونالد ترامب وأوبرا نيفنري وديفيد بيكهام وغيرهم.

ويطالب القراصنة بملايين الدولارات من أجل التوقف عن نشر المزيد من المعلومات الحساسة التي قد تشوه سمعة هؤلاء الأشخاص وتدمر مستقبلهم.

وتكشف الصحف أن عصابة روسية شهيرة هي من تقف خلف قرصنة وسرقة البيانات السرية.

التسريبات تخص فواتير وإشعارات ائتمانية

وأكدت مجموعة القراصنة أن الوثائق التي نشرتها لا تعتبر سوى 1% فقط من البيانات السرية التي تمتلكها.

وتضم هذه المستندات فواتير وإيصالات وإشعارات ائتمانية ومعلومات قد تكون محرجة لهذه الشخصيات الشهيرة خاصة وأنها قد تكون مرتبطة بوجود عشاق سريين أو تلقيهم مجوهرات كرشاوى وغيرها من الأمور الحساسة.

فيما كشف فيليب إنغرام العضو السابق في المخابرات العسكرية البريطانية أن القراصنة تمكنوا من سرقة بيانات ضخمة للغاية.

وأكد عضو المخابرات العسكرية البريطانية أن عصابة القراصنة ستتعرض إلى أعلى مستويات تطبيق القانون الدولي في حالة القبض عليهم.

كما أن عصابة القراصنة ستجد صعوبة من الإفلات من العقاب حتى لو حصلت على الفدية التي ترغب بها.

الفدية ستكون بالعملات الرقمية المشفرة أو بالجواهر

ويتوقع بأن تطالب عصابة القراصنة بالحصول على الفدية الخاصة بها من خلال العملات الرقمية المشفرة مثل البتكوين أو من خلال الجواهر ولكنها لن توافق على الحصول على الفدية في صورة نقدية.

وتشمل قائمة ضحايا سرقة البيانات السريعة العديد من الأشخاص من ضمنهم حوالي 600 شخصية بريطانية، منهم تمارا إكلستون عارضة الأزياء الشهيرة، وكذلك فرانك لامبارد نجم نادي تشيلسي السابق.

فيما كانت أصدرت عصابة القراصنة أول ذاكرة تخزين مؤقت لمعلومات الأثرياء التي تم سرقتها على "الشبكة المظلمة" وهو جزء على الإنترنت يستخدمه الكثير من الإرهابيين والمجرمين حول العالم.

مجموعة كونتي الروسية للقرصنة 

وتشير التقارير إلى أن هذا الهجوم تقف وراءه مجموعة هاكرز من روسيا يتبعون لمجموعة "Conti".

وينتظر بأن تشهد الأيام المقبلة أحداثاً مثيرة سواء بموافقة بعض المشاهير بدفع القيمة المطلوبة مقابل عدم نشر بياناتهم، أو محاولات تعقب هذه العصابة للقبض عليهم، وكذلك إمكانية نشر بعض البيانات السرية التي ستضر بعض الأشخاص الموجودين في القائمة الطويلة.

ويخشى الخبراء في أن تتسبب التسريبات في تدمير حياة بعض المشاهير الاجتماعية والأسرية، كما أنها يمكن أن تشوه الصورة العامة للكثير من النجوم والسياسيين والشخصيات العامة العالمية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة