مزاد "كريستيز دبي" يطرح أفخم الساعات العالمية وأكثرها ندرة

  • تاريخ النشر: السبت، 19 فبراير 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 22 فبراير 2022
مزاد "كريستيز دبي" يطرح أفخم الساعات العالمية وأكثرها ندرة

أعلن دار كريستيز دبي للمزادات العالمية، عن تفاصيل بيع مجموعة ساعات فاخرة خلال ربيع العام الجاري 2022 عبر الإنترنت وذلك في المزاد الذي سينظم خلال الفترة من 15 إلى 30 من شهر مارس المقبل.

وأوضح مزاد كريستيز دبي أنه سيعرض أكثر من 150 ساعة فاخرة خلال فترة البيع عبر شبكات الإنترنت.

ويعتبر مزاد دبي للساعات هو المزاد الأول لدار "كريستيز" الذي يقام في عام 2022 وهو ما يمنح عشاق الساعات حماساً كبيراً لهذا المزاد المميز.

فيما كشف ريمي جوليا رئيس قسم الساعات في مزاد "كريستيز دبي والهند وإفريقيا" عن تفاصيل المزاد وقال: "نجح مزاد كريستيز دبي في تحقيق العديد من الأرقام القياسية الجديدة في العام 2021".

وأضاف جوليا "من بين الأرقام القياسية التي حققها مزاد كريستيز في عام 2021 النجاح في حصد أعلى إجمالي سنوي من المبيعات لمزادات الساعات في منطقة الشرق الأوسط بمبلغ يصل إلى 24.5 مليون دولار".

وأشار جوليا كذلك إلى أن المزاد تمكن من بيع أغلى ساعة في المنطقة وذلك بجانب المبيعات المرتفعة التي حققها خلال العام الماضي.

وذكر جوليا أن ساعة باتيك فيليب "Patek Philippe" من طراز سكاي مون توربيون Sky Moon Tourbillon وصلت قيمتها في المزاد إلى مليون و590 ألف دولار أمريكي وهو ما جعلها أغلى ساعة يتم بيها في المزاد عبر الإنترنت.

ووصل إجمالي مبيعات مزاد كريستيز دبي الإلكتروني للساعات حوالي 14.1 مليون دولار أمريكي في إبريل من العام الماضي.

وبفضل هذه المبيعات الضخمة استطاع مزاد كريستيز أن يصل إلى أعلى مبيعات للساعات يحققها من الإنترنت.

الجدير بالذكر أن دبي تعتبر مركزاً رئيسياً للأثرياء وعشاق جمع المقتنيات الفنية النادرة ومنها بالطبع الساعات الفاخرة التي تعتبر من أهم علامات الأناقة والثراء.

ويرى جوليا أن المزاد المقبل الذي سيقام في دبي خلال شهر مارس المقبل سيكون دليلاً على التطور الكبير الذي تشهده دبي.

وينتظر أن يشمل المزاد العديد من الساعات الفاخرة مثل ساعة ريتشارد ميل RM70-01 توربيون والتي طرحت للمرة الأولى في العام 2017 وانطلقت بعد التعاون بين باتيك فيليب وآلان بروست البطل السابق لسباقات فورمولا1.

وتعتبر الساعة نادرة وبإصدار محدود جداً لا يزيد على 30 قطعة فقط.

فيما يشمل المزاد ساعة رولكس دايتونا "رينبو" والتي تعتبر من أشهر ساعات رولكس دايتونا، وتم تصميم بطريقة تشمل 6 من حجار الياقوت الرائعة وهو ما يصنع قوس قزح حول إطار الساعة.

ويبدأ السعر التقديري لساعة رولكس دايتونا "رينبو" بسعر ما بين 300 ألف دولار إلى 500 ألف دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة