ساعة السلطان قابوس بن سعيد النادرة تعرض في مزاد شهير

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 فبراير 2022 آخر تحديث: السبت، 12 فبراير 2022
ساعة السلطان قابوس بن سعيد النادرة تعرض في مزاد شهير

ينتظر بأن تشارك ساعة "رولكس رينبو" التي تم صنعها خصيصاً للراحل السلطان قابوس بن سعيد آل سعيد، سلطان عمان، في مزاد شهير في دار "سوثبيز".

ويتوقع عشاق الساعات الفاخرة بأن ساعة الراحل السلطان قابوس بن سعيد، النادرة، ستمنح المزاد إقبالاً كبيراً من أجل الفوز بها على الرغم من أن سعرها يصل إلى 515 ألف دولار أمريكي وقد يزيد على ذلك بحسب التقديرات الأولية حتى الآن.

وتعتبر ساعة "رولكس رينبو" هي واحدة من أصل خمس ساعات تم صنعها من أجل السلطان قابوس في عام 1984.

وتحمل الساعة رقماً مرجعياً 18059، وتعتبر واحدة من بين ثلاث ساعات متبقية في العالم من هذا النوع، وهي الأولى التي ستعرض في مزاد "سوثبيز" الشهير.

وتتميز ساعة رولكس رينبو بأنها مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً وتم ترصيع قرصها بالألماس مع سوار "بريزيدنت" المرصع بالألماس كذلك أيضاً.

كما تمتلك الساعة مجموعة من الياقوت الأزرق وبألوان قوس قزح المبهجة وهو ما جعل الساعة يطلق عليها اسم "رولكس رينبو".

ويوجد في مؤشرات الساعة كذلك مجموعة من الأحجار الأنيقة والمتناسقة والمثبتة عليها.

ويعتبر خبراء الساعات والمجوهرات أن رولكس رينبو بمثابة إثبات أن شركة رولكس السويسرية لصناعة الساعات الفاخرة من أفضل من يقدم الساعات الفاخرة للأثرياء والمشاهير بفضل براعتها في تقديم ساعات استثنائية ونادرة في العالم كله.

ويمكن لساعة رولكس رينبو الخاصة بالسلطان قابوس بن سعيد رحمه الله أن تعمل بحركة أوتوماتيكية مع احتوائها على 27 جوهرة في مختلف أجزاء الساعة الفاخرة.

وأضافت رولكس هوية سلطنة عمان للساعة النادرة وذلك من خلال نقش الشعار الوطني للسلطنة وهو الخنجر على ظهر الساعة.

ومنح نقش الخنجر على ظهر الساعة لمسة نادرة تؤكد أن هذه الساعة فريدة وليست مجرد ساعة فاخرة فقط.

وأوضح عشاق جمع الساعات الفاخرة في السنوات الماضية أن توقيع الشعار الوطني لسلطنة عمان على ظهر الساعة منحها مذاق خاص جعل البعض يحرصون على اقتنائها دون غيرها.

وأوضح دار سوثبيز إن الساعة الخاصة بالسلطان قابوس بن سعيد والتي سيتم عرضها في المزاد تتمتع بحالة ممتازة.

وأشار الدار أن الساعة مملوكة لشخص حصل على الساعة كهدية من السلطان الراحل وأنه لم يقم بارتداء الساعة أبداً ولكنه فضل الاحتفاظ بها وتخزينها بصورة جيدة.

وقام المالك الأصلي للساعة بعد حصوله عليها من السلطان قابوس بن سعيد في وضعها في خزنة آمنة حتى يحافظ عليها بحالتها الأصلية.

وأشار دار سوثبيز إن الساعة الخاصة بالسلطان قابوس بن سعيد تأتي مع الصندوق الأصلي والأوراق المختومة الخاصة بها.

وشدد الدار الشهير في عالم المزادات أن الحفاظ على الساعة بهذه الحالة الفريدة أمر يبدو مستحيلاص خاصة وأنها تبدو وكأنها كالجديدة تماماً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة