مستقبل شاب سعودي على المحك.. والسبب حرف!

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 أبريل 2016
مستقبل شاب سعودي على المحك.. والسبب حرف!

تقع مصالح الأحوال المدنية في جميع دول العالم في أخطاء كبيرة، وفي أحيان كثيرة تحل المشكلة وتمر بسلام، وفي أحيان أخرى يتسبب هذا الخطأ في تهديد مستقبل المواطنين وهو ماحدث في حالة هذا الشاب السعودي.

فقد وقع الشاب السعودي عبد الحميد العنزي، في مشكلات كبيرة سببها خطأ بسيط في اسمه منذ خمس سنوات؛ حيث تم عن طريق الخطأ انتقاص حرف الميم من اسمه فأصبح «عبدالحيد» بدلاً من عبدالحميد، ونتيجة عدم تطابق اسمه في الشهادة الدراسية مع الهوية الوطنية تم حرمانه من دخول اختبارات قياس والتحصيلي، وأصبح مستقبله متعلقاً بحرف «الميم».

ويحاول الشاب السعودي الذي يدرس بالمرحلة الثانوية منذ خمس سنوات إنهاء مشكلته بعد أن قام برفعها من أحوال محافظة تيماء إلى وكالة الأحوال المدنية.

وقال الشاب: "اسمي في السابق عبدالحميد، وكذلك هو في سجل الأسرة وشهادة الميلاد، ثم أرفق والدي مولودة في سجل الأسرة وخلال ذلك حدث خطأ في كتابة اسمي من «عبدالحميد» إلى «عبدالحيد»"، وفقا لما ذكرته صحيفة «سبق» السعودية.

وأضاف "تقدمتُ بطلب التعديل منذ عام 1432هـ، وطلب مني بصمات، وقمت بها، كما أنني أعلنت في الجريدة؛ إلا أنه لم يتم التعديل حتى الآن، وتَرَتّب على ذلك منعي من دخول اختبارات القياس برغم أنني سجلت أربع مرات؛ ولكن بسبب هذا الخطأ مُنِعت من الدخول".

وناشد عبد الحميد وكالة الأحوال المدنية؛ مساعدته في إنهاء الأزمة حتى لا يتسبب التأخير في حرمانه من مواصلة دراسته؛ مبيناً أن آخر رقم لمعاملته قُيّدت برقم 87103 وتاريخ 21/ 5/ 1437هـ في إدارة التعديل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة