مواصفات ومزايا وأسعار هواتف iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max

تعرفوا على مواصفات ومزايا وأسعار هواتف iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 سبتمبر 2023 آخر تحديث: الخميس، 14 سبتمبر 2023
مواصفات ومزايا وأسعار هواتف iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max

قامت شركة آبل الأمريكية بالكشف عن أقوى إصدارات هواتف آيفون الذكية، iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max، وذلك خلال مؤتمرها التقني الذي أقيم يوم الثلاثاء.

تعرفوا على مواصفات ومزايا وأسعار هواتف iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذه الهواتف الجديدة تم تصميمها باستخدام مادة التيتانيوم عالية الجودة، المستخدمة في صناعة الطيران والفضاء، وتعتبر الأخف وزناً على الإطلاق في إصدارات برو التي قدمتها شركة آبل، كما أنه يعد أول تصميم من هذا النوع في هواتف الآيفون.

وتضمنت هواتف iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max ترقيات قوية في مجال الكاميرا، بما يعادل 7 عدسات احترافية، لتقديم صور رائعة فائقة الجودة.

حيث تحمل هذه الأجهزة كاميرا رئيسية متقدمة بدقة 48 ميغابيكسل، والتي تمكن المستخدم من التقاط صور بدقة فائقة تصل إلى 24 ميجابكسل في الوضع الاعتيادي، كما أنها توفر أيضاً تجربة جديدة في تصوير البورتريه، مع تحكم في العمق وتحسينات في التصوير في الظروف الضوئية المنخفضة، وميزة HDR الذكية، إضافة إلى كاميرا تقريب مسافات 5x، المتاحة بشكل حصري على هاتف iPhone 15 Pro Max.

ويتوافر في كل من الهاتفين منفذ USB-C، الذي يعد معياراً عالمياً للشحن ونقل البيانات، مما يتيح استخدام نفس الكابل لشحن أجهزة iPhone وMac وiPad وAirPods Pro (الجيل الثاني)، كما يمكن أيضاً للمستخدمين شحن AirPods أو Apple Watch مباشرة من iPhone باستخدام هذا المنفذ.

وتمتاز هواتف iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max الجديدة بدعمهما لمنفذ USB 3، الذي يوفر سرعات نقل بيانات تصل إلى 10 غيغابت في الثانية، مما يعني زيادة بمقدار 20 مرة في السرعة، مقارنة بالأجيال السابقة.

وتأتي شاشات الهواتف الجديدة بأحجام 6.1 و6.7 بوصة، وهي من نوع Super Retina XDR، وتحمل ميزة تشغيل دائم، وتدعم تقنية ProMotion، لتوفير تجربة مشاهدة استثنائية.

وقالت شركة آبل إنه تم تصميم مجموعة iPhone Pro الجديدة، لتكون متينة، كما أنها مزودة بأقوى زجاج خلفي لهاتف ذكي، مع واجهة درع السيراميك المتقدمة.

ولفتت إلى أن هذه الأجهزة تحمل أيضاً أحزمة من التيتانيوم، والتي تغطي هيكلاً فرعياً جديداً، والذي تم صنعه من الألمنيوم المعاد تدويره بنسبة 100%، مما يجعل هذين المعدنين مرتبطين بقوة استثنائية، إلى جانب  أن إطار الألمنيوم يساهم أيضاً في تبديد الحرارة، ويجعل عملية استبدال الزجاج الخلفي أكثر سهولة.

وتم تزويد هواتف iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max بشريحة A17 Pro، وهي أول شريحة مطورة بدقة 3 نانومتر، مما يوفر تحسينات كبيرة في الأداء، كما أن الوحدة المركزية الجديدة تأتي كذلك بأداء أسرع، بما يصل إلى 10%، فيما جاءت وحدة معالجة الذكاء الاصطناعي أسرع بمقدار 2x.

وأشارت التقارير إلى أن وحدة معالجة الرسومات الاحترافية في هواتف آيفون الجديدة، تقدم أداء أسرع بمقدار 20%، مما يوفر تجارب ألعاب أكثر سلاسة، وتجارب فيديو أكثر كفاءة، لافتة إلى أن هذه الوحدة تمتاز أيضاً بدعمها لوحدة فك ترميز AV1 المخصصة، مما يسمح بجودة أعلى في الفيديوهات عبر الإنترنت.

وتأتي هواتف iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max بـ 4 ألوان جديدة، هي: التيتانيوم الأسود والتيتانيوم الأبيض والتيتانيوم الأزرق والتيتانيوم الطبيعي، وهي تتوفر بسعات تخزين داخلية تبدأ من 128 غيغابايت، وتصل إلى 1 تيرابايت.

ونوهت التقارير إلى أن هذه الأجهزة يمكن طلبها مسبقاً، بداية من يوم 15 سبتمبر الجاري، على أن تكون متاحة للشراء اعتباراً من 22 سبتمبر، حيث يبدأ سعر هاتف iPhone 15 Pro من 999 دولاراً، فيما يبدأ سعر هاتف iPhone 15 Pro Max من 1199 دولاراً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة