نصائح عليك اتباعها قبل شراء iPhone مستعمل

يمكن أن تكون أحدث الهواتف الذكية باهظة الثمن بشكل مذهل، ويمكن إلقاء الكثير من اللوم على شركة Apple - عندما بدأت في بيع iPhone X مقابل 999 دولارًا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 مارس 2023 آخر تحديث: الجمعة، 10 مارس 2023
نصائح عليك اتباعها قبل شراء iPhone مستعمل

يمثل السعر مشكلة كبيرة لمحبي iPhone وذلك بعد أن تطلق Apple طرازات جديدة. لذلك هناك طلب كبير على أجهزة iPhone المستعملة. في المقال التالي سوف نستعرض نصائح عليك اتباعها قبل شراء iPhone مستعمل.

أشياء يجب أن تعرفها عند شراء iPhone تم تجديده أو استخدامه.

يمكن للمرء بسهولة التخلي عن جهاز iPhone القديم الخاص به مقابل سعر معقول. هذا سوف يساهم في شرائه النموذج الجديد. من ناحية أخرى، يمكن لأي شخص يتطلع إلى شراء iPhone بسعر أقل شراء iPhone مستعمل.

يمكن أن تكون أحدث الهواتف الذكية باهظة الثمن بشكل مذهل، ويمكن إلقاء الكثير من اللوم على شركة Apple - عندما بدأت في بيع iPhone X مقابل 999 دولارًا في عام 2017 - حيث قامت الشركة بتطبيع الأسعار التي انتشرت في جميع أنحاء صناعة الهواتف الذكية.

يمكنك تجنب أخذ هذه القطعة الكبيرة من جيبك عن طريق شراء موديل مملوك مسبقًا أو تم تجديده ، إذا كنت حريصًا على ما تشتريه.

ضع هذه الأشياء في الاعتبار عند شراء iPhone مستعمل أو مجدد من أي طراز.

1. أن يكون iPhone الذي تم تجديده مضموناً.

هناك سوق كبير لأجهزة iPhone المستخدمة سابقًا. يمكنك شراء أجهزة iPhone المستعملة من البائعين الخاصين ، ولكن الهواتف التي تم تجديدها تُباع أيضًا على ما يبدو في كل مكان ، في متاجر التجزئة مثل Swappa و Amazon (تسمى هواتف Amazon المُجددة باسم Renewed) ، وحتى موقع Apple الخاص.

الهاتف المستخدم هو بالضبط - مستعمل - وعادة ما يكون كما هو بدون ضمان. من ناحية أخرى ، تم اختبار الهاتف الذي تم تجديده للتأكد من أنه يعمل بشكل صحيح ، وتم استبدال الأجزاء التالفة ، ويأتي مع ضمان. بعبارة أخرى ، تبدو التجديدات وكأنها جديدة ، على الرغم من أنها قد تحتوي على بعض العيوب التجميلية مثل الخدوش على العلبة. يمكنك عمومًا الاعتماد على أن البطارية إما في حالة ممتازة أو تم استبدالها حديثًا.

2. تحقق للتأكد من أن iPhone سيعمل مع شركة الاتصالات الخاصة بك.

في السنوات الأخيرة ، جعلت Apple من السهل استخدام iPhone مع أي شركة اتصالات لاسلكية - يعمل كل طراز من كل إصدار جديد مع جميع شركات النقل الكبرى - ولكن إذا كنت تشتري iPhone X أو أقدم ، فقد يكون رقم الطراز مهمًا.

بالنسبة إلى iPhone X ، على سبيل المثال ، هناك طرازان: iPhone X A1865 هو مزيج من طراز GSM و CDMA يعمل على أي شركة اتصالات ، بينما iPhone X A1901 هو GSM فقط ، مخصص لشركات الاتصالات أخرى. خلاصة القول هي التحقق من التفاصيل والتأكد من أن الهاتف المستخدم متوافق مع شركة الاتصالات التي تريد استخدامها.

3. تأكد من عدم سرقة iPhone.

هناك دائمًا خطر من سرقة جهاز iPhone مستخدم ، مما يعني أنه قد يكون التنشيط مغلقًا ولن يستجيب لبطاقة SIM الخاصة بك. تكون المخاطرة أكبر عندما تشتري هاتفًا من بائع خاص لأن معظم مواقع البيع بالتجزئة والبائعين ذات السمعة الطيبة سوف تتحقق من ذلك نيابةً عنك.

للتأكد من عدم الإبلاغ عن سرقة iPhone المحتمل الخاص بك ، يمكنك التحقق من رقم IMEI الخاص بالهاتف. إذا كنت تقابل بائعًا ولديك وصول مادي إلى الهاتف ، فابحث عن رقم IMEI في تطبيق الإعدادات. في الإعدادات ، انقر على "عام" ثم "حول". قم بالتمرير لأسفل حتى ترى رقم IMEI مدرجًا قم بتوصيل الرقم إما في CTIA"s Stolen Phone Checker أو IMEI Check الذي يديره الموزع.

طريقة بديلة: ما عليك سوى إدخال بطاقة SIM في الهاتف ومعرفة ما إذا كانت تعمل. إذا طلب iPhone منك معرف Apple الخاص بالمالك السابق ، فهذا يعني أن الهاتف مغلق التنشيط ولن تتمكن من استخدامه.

4. تأكد من أن البطارية موثوقة.

أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لمحاولة البائع الخاص التخلص من جهاز iPhone قديم هو أن البطارية لم تعد تعمل بشكل فعال ، لذلك يجب عليك التحقق من صحة البطارية قبل شرائها. مع الأجهزة المحمولة الأخرى ، فإن الطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كانت البطارية لا تزال تعمل على وجه اليقين هي محاولة شحنها واستخدامها ، ولكن مع منتجات Apple ، هناك طريقة لتقييم صحة البطارية في تطبيق الإعدادات.

طالما أن الهاتف المستخدم يعمل بنظام iOS 11.3 أو أحدث ، افتح الإعدادات ثم اختر "البطارية". انقر على "Battery Health" وتحقق من السعة القصوى للبطارية.

هام: كلما اقتربنا من 100٪ كان ذلك أفضل ، وإذا كان أقل من 80٪ حاليًا ، فقد لا يكون الهاتف ذا قيمة جيدة.

5. تأكد من عدم تلف الهاتف بالماء.

أحدث أجيال iPhone مقاومة للماء ، لكن تلف المياه يمثل مصدر قلق حقيقي للأجيال الأكبر سناً. قد ترغب في التأكد من عدم تعرض iPhone المستخدم للتلف بالمياه.

إذا كنت تشتري iPhone 6 أو إصدارًا أحدث ، فقم بإزالة درج بطاقة SIM وابحث عن علامات اللون الأحمر داخل فتحة الدرج والتي تشير إلى تنشيط مؤشر الاتصال السائل بالهاتف. (يوجد مؤشر تلف المياه الخاص بـ iPhone 5 في منفذ الشحن ، لكن هذا الهاتف قديم جدًا بحيث لا يمكن التفكير في شراء واحد مستعمل).

أشياء يجب عليك وضعها في الاعتبار عند اختيار iPhone مستعمل.

هل تخطط أيضًا لتجربة جهازك المستعمل قبل المضي قدمًا ، دعنا نخبرك ببعض الجوانب المهمة التي يجب عليك مراعاتها قبل شراء iPhone مستعمل.

1. الحالة الفيزيائية.

أولاً ، تحقق مما إذا كانت الحالة الخارجية للجسم على ما يرام. تحقق من وجود خدوش أو كسور أو توفر علامات حول منفذ الشحن. قد تؤدي الخدوش في العلبة أيضًا إلى تلف البطارية. علاوة على ذلك ، فإن الخدوش الموجودة على العدسة ستعيقك عن الحصول على ميزة الكاميرا الرائعة لجهاز iPhone. بالنظر إلى الحالة الخارجية ، احكم على السعر الذي يطلبه البائع.

2. صحة البطارية.

مرة أخرى ، لن تكون صحة البطارية في iPhone المستخدم 100٪ أبدًا لأن بطارية الليثيوم أيون تتدهور بمرور الوقت. استخدم الأمر التالي للتحقق من صحة البطارية:

الإعدادات> البطارية> صحة البطارية - السعة القصوى وسعة الأداء.

3. حالة العرض

تحقق من حالة العرض. استخدم فيديو حرق شاشة OLED المتاح على YouTube للتحقق مما إذا كانت جميع ظلال الألوان معروضة وفقًا لذلك على شاشة عرض OLED أو AMOLED بالهاتف.

4. استبدال تجديد الأجزاء

أعط الأمر التالي - الإعدادات> عام> حول - رقم الطراز

يحتوي الجهاز الذي تم تجديده على رقم طراز يبدأ بالحرف F. ولكن هذا لا يشير بالضرورة إلى شيء سيئ قد يتم استبدال الأجزاء ، مثل البطارية. يمكنك التحقق من جودة تلك الأجزاء في قسم رقم الطراز.

5. أداء مكبرات الصوت والميكروفونات

استخدم تطبيق المذكرات الصوتية المدمج من Apple لتسجيل أداء الميكروفونات والتحقق منه. للتحقق من السماعة ، انتقل إلى ،الإعدادات> الأصوات والحس اللمسي

قم بتشغيل نغمات الرنين وتحقق من وظائف السماعات. والأزرار الخارجية ومستشعرات بصمات الأصابع والكاميرا

تحقق من جميع الأزرار الخارجية وأزرار الطاقة وأزرار كتم الصوت وأزرار الصوت ، إذا كانت تعمل بشكل صحيح.

هناك العديد من الكاميرات الموجودة في معظم الهواتف الذكية في الوقت الحاضر. كل واحدة مخصصة لبعض الوظائف ، مثل الكاميرا الأساسية ، الزاوية الواسعة ، الرؤية الليلية ، العدسة المقربة ، إلخ. تحقق مما إذا كانت جميع الكاميرات تعمل كما هو مطلوب في الإعلان.

تحقق من بصمة الإصبع أو مستشعر فتح الوجه ، أيهما موجود في الهاتف ، إذا كان يعمل ، وما إذا كان هناك أي تأخير في عملية فتح القفل.

نصائح أخيرة.

هناك مجال لمزيد من المساومة اعتمادًا على حالة الجهاز. يمكن للعملاء اختيار الأجهزة من مجموعات ضخمة لكل تكوين.

ومع ذلك ، قد تكون حالة جهاز iPhone المستعمل جيدة ، فلا ينبغي أبدًا شراء هاتف مسروق. كيف تتحقق من ذلك؟ تحقق مما إذا تم تمكين قفل التنشيط.

عند تشغيل جهاز iPhone ، سيطلب منك كلمة مرور. إذا ظهرت رسالة تطلب إدخال كلمة مرور للتنشيط ، فخذ منعطفًا من البائع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة