تسريب مواصفات هاتف غوغل المنتظر Pixel 7 Pro

تعرفوا على مواصفات ومزايا هاتف غوغل القادم Pixel 7 Pro

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 يونيو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 28 يونيو 2022
تسريب مواصفات هاتف غوغل المنتظر Pixel 7 Pro

كشفت تسريبات تقنية بعض المعلومات الجديدة التي تخص هاتف Pixel 7 Pro، الذي تعمل شركة غوغل الأمريكية على تطويره حالياً، مع توقعات بطرحه في وقت لاحق من هذا العام.

تعرفوا على مواصفات ومزايا هاتف غوغل القادم Pixel 7 Pro

ووفقاً لما جاء في التسريبات، فإن هاتف غوغل المنتظر Pixel 7 Pro سيتمتع لأول مرة بالجيل الثاني من معالجات تينسور المصممة من قبل الشركة الأمريكية، كما أنه سيعمل بمعيارية 4+2+2، والتي تهدف إلى توفير سرعة كبيرة للجهاز.

وسيتم دعم الجهاز بأنوية من نوع كورتيكس- إيه 55، التي تمتاز بصغر حجمها وقوة أداءها، وهو الأمر الذي سينعكس بدوره على شكل الهاتف، ويجعله ليس سميكاً بصورة كبيرة.

وسيكون هاتف Pixel 7 Pro مزوداً بشاشة متطورة من تصميم شركة سامسونغ الكورية الجنوبية، حيث سيصل معدل سطوعها إلى 1000 شمعة/ متر، بدلاً من 800 شمعة/ متر الموجودة في هاتف Pixel 6 Pro الحالي.

وأشارت التسريبات إلى أن دقة الهاتف الجديد ستكون مثل الجيل السابق، وهي 3120 × 1440 بكسل، ولكن مع وضع 1080 بكسل أصلي مضاف، بهدف تقليل استخدام الطاقة بشكل محتمل.

وقامت غوغل بتزويد أحدث هواتفها الذكية بمستشعر بصمات أصابع محدث من نوع Cirrus Logic CS40L26، والذي يتفاعل مع اللمس بصورة أكثر سرعة ودقة.

وإلى جانب ما سبق، فإن الهاتف المنتظر Pixel 7 Pro سيأتي كذلك مجهزاً بشريحة منفصلة لخاصية NFC، والتي تتضمن وظائف أكثر دقة وسرعة من شريحة UWB السابقة، التي كانت تقوم بتنفيذ وظائف عدة، من ضمنها NFC.

وكانت تسريبات سابقة قد كشفت أن الشركة الأمريكية تستعد أيضاً لإطلاق أولى هواتفها القابلة للطي، والمتوقع أن يكون منافساً قوياً في هذا القطاع.

ووفقاً لهذه التسريبات، فإن هاتف غوغل القابل للطي سيحمل اسم Google Pixel Notepad، وسيأتي بهيكل تبلغ أبعاده 132.6/140.2/8 ملم، فيما يصل وزنه إلى 275 غراماً.

وسيكون الهاتف الجديد مزوداً بشاشة متطورة ومرنة من نوع Foldable LTPO AMOLED، والتي يبلغ قياسها 7.1 بوصة، ولها دقة عرض تبلغ 1792/190 بكسل، ويصل ترددها إلى 120 هيرتزاً، بينما الشاشة الخارجية فستكون من نوع AMOLED، ولها دقة عرض تبلغ 988/1970 بكسل.

وستدعم غوغل هاتفها القابل للطي بمعالج حديث يصل تردد أنويته إلى 2.8 غيغاهيرتز، ومعالج رسوميات متطور من نوع Mali-G78 MP20، إلى جانب أنه ستزوده بذواكر وصول عشوائي تبلغ سعاتها 8 و12 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية تبلغ سعاتها 256و 512 غيغابايت.

وأشارت التسريبات إلى أن هاتف Google Pixel Notepad يأتي مزوداً بمنفذين لشرائح الاتصال، ومنفذ USB Type-C 2.0، وماسح لبصمات الأصابع، وشريحة NFC، بالإضافة إلى أنظمة لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية، وبطارية كبيرة تبلغ سعتها 4500 ميلي أمبير، والتي تعمل مع خاصيتي الشحن السريع والشحن اللاسلكي.

أما فيما يتعلق بالتصوير، فإن هاتف غوغل المنتظر القابل للطي، سيحتوي على كاميرا أساسية ثلاثية العدسة بدقة 50+16+13 ميغابكسل، وكاميرا أمامية ثنائية العدسة بدقة 32+32 ميغابكسل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة