• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      منال محمد توفيق واعر الببلاوي

    • اسم الشهرة

      ميار الببلاوي

    • اللقب

      ميار الببلاوي

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      24 ديسمبر 1972 (العمر 51 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية الآداب قسم الدراسات اليونانية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      وائل عباس (2016 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      1987 - 2016

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجدي

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

ميار الببلاوي واحدة من ألمع النجمات في فترة التسعينات، قدمت عدداً من الأفلام والمسلسلات المميزة، وحققت شهرة كبيرة ولكنها قررت ارتداء الحجاب وعملت لفترة به خاصة في الأعمال الدينية، ولكنها اعتزلت التمثيل واتجهت إلى تقديم البرامج.

تصدرت "ميار" محركات البحث في الساعات الماضية بعد حديثها عن كواليس تصوير أحد المشاهد الجريئة في نهار رمضان، والحوار الذي دار بينها وبين الفنانة نجلاء فتحي، مسيرة "ميار" الفنية" وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة ميار الببلاوي وحياتها

ولدت منال محمد توفيق واعر الببلاوي، في محافظة أسيوط في صعيد مصر، يوم 24 ديسمبر عام 1972، كانت تعشق التمثيل منذ صغرها، وتحلم باليوم الذي تقف فيه أمام الكاميرا.

بعد أن أنهت "ميار" دراستها في كلية الآداب قسم الدراسات اليونانية، بدأت حياتها من خلال العمل في مجال الإعلانات، ثم اتجهت إلى المسرح والتلفزيون مع نهاية الثمانينات من القرن الماضي.

حققت "ميار" شهرة كبيرة في التسعينات وبداية الألفية الجديدة، وقدمت مسيرة إعلامية حوالي 83 عمل ما بين مسرح، سينما، وتلفزيون، ومن أشهر أعمالها في السينما إنذار بالطاعة، ديسكو ديسكو، يا تحب يا تقب، وفيلم دماء على الثوب الأبيض.

ومن أشهر أعمالها في التلفزيون، الدنيا حظوظ خلك معي، الناصر صلاح الدين، أجنحة الشمس، بريق في السحاب، ومسلسل أبو حنيفة النعمان، قررت ميار الببلاوي ارتداء الحجاب وهي في قمة مجدها.

شاركت بعدها في مجموعة من الأعمال الدينية والمسلسلات التي ظهرت فيها بالحجاب، وأيضا في عدد من الأعمال السعودية، ولكنها في عام 2016 قررت اعتزال التمثيل واتجهت لتقديم البرامج.

وتصدرت ميار الببلاوي محركات البحث، بعد تصريحات المثيرة عن أحد المشاهد الجريئة لها في فيلم ديسكو ديسكو مع الفنان عمرو عبد الجليل، وقالت إن الفيلم تم تصويره في رمضان.

وأنها كانت ترفض تصوير المشهد الجريء في نهار رمضان، وأنها كانت صغيرة في السن عمرها 17 عاما فقط، وكانت تبكي خوفا من تصوير المشهد، ولكن الفنانة نجلاء فتحي حاولت إقناعها بأنه لا مانع ولا داعي لتعطيل التصوير خاصة أن شهر رمضان مخصص للفقراء وليس لهم.

وقالت إنها دخلت الحمام وأغلقت الباب على نفسها، وانتظرت حتى يؤذن المغرب، وقالت حتى ولو قمت بشيء خاطئ لن يكون في نهار رمضان.

أما عن زوج ميار الببلاوي، فتزوجت 4 مرات أول أزواجها كان المنتج السعودي عبدالله الكاتب، بعد قصة حب وتزوجته بعد رفض العائلة، وانفصلوا ثلاث مرات ثم تزوجت من شخص أخر وعادت له وانفصلت عنه مرة أخرى، وآخر أزواجها كان في 2016 من ضابط شرطة يدعى وائل عباس.

وقالت إن سبب انفصالها عدة مرات هو طباعها الصعبة، وقالت إنها شخصية "غلسة وملولة ومودية".

مسيرتها الفنية

بدأت ميار الببلاوي مسيرتها الفنية في نهاية الثمانيات، وشاركت في السهرة التلفزيونية وجه الحب الآخر، كما شاركت في مسلسل نسيج العنكبوت، مسلسل من دعاة الخير، والسهرة التلفزيونية عندما يتضاءل الكبار.

وتألقت في مسلسل عباد الرحمن، السهرة التلفزيونية شيء من الحب، مسرحية الرحمة المهداة، مسلسل الخط الأبيض، ومسلسل ع الأصل دور في عام 1987.

مع بداية التسعينات بدأت تحصل على مساحة اكبر في الأدوار في عام 1990 تألقت من خلال مسلسل مطلوب عروسة مع النجوم يونس شلبي وأحمد بدير، كما شاركت في نفس العام في الجزء الثاني من مسلسل رأفت الهجان مع النجوم محمود عبد العزيز، عفاف شعيب، ويسرا.

وفي نفس العام أيضا شاركت في مسلسل أحلام العمر، وفيلم ابن مين بسلامته مع النجوم يونس شلبي وسعيد صالح، وفي عام 1991 شاركت في مسلسل صراع الأجيال.

كما قدمت في نفس العام 3 مسلسلات وهي، رجل آيل للسقوط مع الفنان محود قابيل، مسلسل دكتور في الغربة، السهرة التلفزيونية الكلمة الحلوة، وفي عام 1992 شاركت في 5 أعمال.

فيلم غلط البنات، فيلم زوجتي والذئب، مسلسل خشوع، مسلسل البحث عن عبده، وفيلم أحلامنا الحلوة، وفي عام 1993 قدمت مسلسل ليالي الغضب، فيلم غراميات سايس، فيلم صراع الحسناوات.

وفي نفس العام تألقت في مسلسل سور مجرى العيون، فيلم ديسكو ديسكو مع النجوم نجلاء فتحي ومحمود حميدة، وفيلم إنذار بالطاعة، ومسلسل الوعد الحق.

في عام 1994 قدمت فيلم يا تحب يا تقب، مسلسل ليالي الحب والثأر، فيلم دماء على الثوب الأبيض، مسلسل إن فاتك الميري، ومسلسل الدنيا حظوظ، وفي عام 1995 قدمت فيلم وداعا للعزوبية، مسلسل الزواج على طريقتي.

وفي عام 1996 قدمت الجزء الثالث من مسلسل خلك معي، مسلسل بريق فوق السحاب مع النجمة كريمة مختار، فيلم المطربون في الأرض، والجزء الثاني من مسلسل أشواك الحب.

كما قدمت في نفي العام مسلسل أحلام فستق، وفي عام 1997 قدمت مسلسل زواج بدون إزعاج، مسلسل أهالينا مع النجوم حسن حسني وصابرين، مسلسل الجحود، وتألقت في نفس العام في مسلسل أبو حنيفة النعمان مع النجم محمود ياسين.

وفي عام 1998 قدمت مسلسل نون النسوة، مسلسل صدق الله العظيم، مسلسل شهد، مسلسل رد قلبي، مسلسل بريق منتصف اليل، ومسلسل الفهلوي، وفي عام 1999 قدمت مسلسل نسر الشرق الجزء الأول، ومسلسل لن تسرق عمري.

كما قدمت في نفس العام 3 مسلسل أخرى وهي، الابن الضال، أجنحة الشمس، ومسلسل أبناء تحت الشمس، وفي عام 2000 قدمت مسلسل قبل السقوط، وفي عام 2001 قدمت مسلسل الشهد المر.

في عام 2002 قدمت مسلسل عائليات ومسلسل جراح العمر، وفي عام 2003 قدمت مسلسل المرأة في الإسلام، في عام 2004 قدمت مسلسل الإمام النسائي، وفي عام 2007 قدمت مسلسل أمير الشرق عثمان دقنة.

وفي نفس العام قدمت مسلسل الإمام الشافعي، وفي عام 2008 قدم مسلسل العارف بالله عبد الحليم محمود، وفي عام 2009 قدمت مسلسل لو كنت ناسي، وفي نفس العام قدمت فيلم قطيعة، مسلسل أيام السراب وفيلم الأكاديمية.

في عام 2011 قدمت السيت كوم في العلالي، ومسلسل بنات شقية، في عام 2012 قدمت مسلسل أم الصابرين مع الفنانة رانيا محمود ياسين، والسيت كوم البنسيون.

في عام 2015 قدمت مسلسل ولاد السيدة، ومسلسل سعد وخواته، ومسلسل أوراق التوت، وآخر أعمالها في عام 2016 الجزء الأول من مسلسل قضاة عظماء.

أهم الأعمال

  • مسلسل أبو حنيفة النعمان.

  • فيلم ديسكو ديسكو.

  • مسلسل أم الصابرين.

  • فيلم إنذار بالطاعة.

جميع أخبار