• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ميشيل إنجريد ويليامز

    • اسم الشهرة

      ميشيل ويليامز

    • اللقب

      ميشيل ويليامز

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      09 سبتمبر 1980 (العمر 43 سنة)
      كاليسبيل، مونتانا

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوج

      فيل إلفيروم (2018 - 2019)توماس كايل (2020 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      1994 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

السيرة الذاتية

نجمة أمريكية شهيرة، حصلت على عدد من الجوائز خلال مسيرتها الفنية التي بدأت في منتصف التسعينات وحصلت على جوائز غولدن غلوب وإيمي وترشحت لجوائز الأوسكار عدة مرات، وارتبطت بالنجم الراحل هيث ليدجر وأنجبت منه ابنتها الوحيدة، إنها النجمة ميشيل ويليامز Michelle Williams.

نشأة ميشيل ويليامز وحياتها

ولدت ميشيل إنجريد ويليامز في يوم 9 سبتمبر من عام 1980 في مدينة كاليسبيل بولاية مونتانا في الولايات المتحدة الأمريكية، وكان والدها يعمل تاجراً وكذلك مؤلف ووالدتها ربة منزل وكانت عائلتها من أصول ألمانية ونرويجية، وأحبت التمثيل منذ صغرها وحصلت على فرصة للظهور في أدوار صغيرة على التلفزيون.

ظهرت Michelle Williams لأول مرة في الفيلم العائلي Lassie في عام 1994، كما شاركت بعدها في المسلسل التلفزيوني الموجه للمراهقين Dawson’S Creek، واستمرت في الحصول على أدوار صغيرة خلال فترة التسعينات ومطلع الألفية.

مسيرتها الفنية

بدأت ميشيل ويليامز الحصول على أدوار فنية أكبر وفي عام 1999 شاركت في الفيلم الكوميدي Dick الذي كان عبارة عن محاكاة ساخرة لفضيحة ووترجيت، وفي عام 2001 شاركت في فيلم Prozac Nation، كما ظهرت في عدد من الأفلام المستقلة منها فيلم The Station Agent في عام 2003، وفيلم Imaginary Heroes في عام 2004.

في عام 2005 حصلت ميشيل على دور أكبر في فيلم Brokeback Mountain وترشحت للحصول على جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة لأول مرة عن دورها في الفيلم حيث قامت بدور زوجة رجل مثلي الجنس وحصلت على إشادات نقدية كبيرة.

وفي عام 2006 شاركت ميشيل في فيلم The Hottest State، وتألقت في فيلم Wendy and Lucy عام 2008 ويحكي الفيلم قصة نساء مضطربات عاطفيًا يحاولن التأقلم مع الخسارة والوحدة، ثم فيلم Where The Wild Things Are في عام 2009، وفي عام 2010 شاركت مع النجم ليوناردو دي كابريو في فيلم Shutter Island.

وفي عام 2011 ترشحت Michelle Williams لأول مرة لجائزة الأوسكار عن دور أساسي بعدما شاركت في فيلم Blue Valentine عام 2010، وفي عام 2012 ترشحت مرة أخرى لجائزة الأوسكار عن أفضل دور أساسي عن دورها في فيلم My Week With Marilyn عام 2011، وبعدها حصلت على جائزة أفضل ممثلة استعراضية كوميدية، كما حصلت على جائزة ديزيرت بالم في عام 2012 من مهرجان بالم سبرينج السينمائي.

وفي عام 2016 شاركت ميشيل في فيلم Manchester by the Sea، وترشحت مرة أخرى لجائزة الأوسكار عن دورها في الفيلم، وبعدها شاركت في فيلم Certain Women، ومسرحية Blackbird وتم ترشيحها لجائزة توني لأفضل ممثلة مسرحية عن دورها في المسرحية.

وخلال مسيرتها الفنية حصلت ميشيل على جائزتي جولدن جلوب بعد تجسيد دور مارلين مونرو في فيلم My Week with Marilyn في عام 2011، ودور جوين فيردون في مسلسل Fosse/Verdon التلفزيوني القصير في عام 2019، كما فازت بجائزة إيمي برايم تايم عن فئة أفضل ممثلة بدور رئيسي عن دورها في نفس المسلسل.

كما تضم قائمة الأفلام التي شاركت فيها وحققت إيرادات مالية كبيرة بشباك التذاكر فيلم Shutter Island، وفيلم Oz the Great and Powerful في عام 2013، والفيلم الموسيقي The Greatest Showman في عام 2017، وفيلم البطل الخارق Venom في عام 2018.

وعند تجسيدها لشخصية نجمة السينما العالمية مارلين مونرو قامت ميشيل باستعدادات خاصة لأداء الدور رغم تخوفها في البداية من التجربة، حيث قامت بدراسة شخصية مارلين لمدة 6 أشهر وقرأت سيرتها الذاتية ومذكراتها ودرست لغة جسدها وطريقة مشيها وسلوكها.

كما زادت من وزنها وصبغت شعرها باللون الأشقر وكانت تقوم بعملة المكياج لمدة 3 ساعات يوميا خلال أيام التصوير، كما قامت بغناء 3 أغان للمقطع الصوتي للفيلم وأعادت تصوير مشهد لمارلين عند غناء أغنية "موجة حر" ونال دورها إشادات نقدية وجماهيرية كبيرة.

وخلال شهر يونيو الجاري بدأ إنتاج الجزء الثالث من فيلم Venom، بعد نجاح الجزء الثاني الذي حقق إيرادات بلغت 506 ملايين دولار عالميًا وبلغت تكلفة إنتاج الفيلم نحو 110 ملايين دولار، ومن المتوقع عرض الفيلم نهاية عام 2023، ويشارك في بطولة الفيلم توم هاردي، وميشيل ويليامز، وودي هارلسون، وريد سكوت.

ترشيحات وجوائز ميشيل ويليامز

ترشحت Michelle Williams لعدد كبير من الجوائز خلال مسيرتها الفنية حيث ترشحت لجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة في عام 2006 عن دورها في فيلم Brokeback Mountain، كما ترشحت لأوسكار أفضل ممثلة رئيسية عام 2012 عن فيلم My Week with Marilyn وأفضل ممثلة رئيسية عام 2011 عن فيلم Blue Valentine، كما ترشحت للأوسكار عن دورها في فيلم Manchester by the Sea.

وعلى مستوى جوائز غولدن غلوب ترشحت Michelle Williams لجائزة أفضل ممثلة مساعدة عام 2006 عن فيلم Brokeback Mountain، وأفضل ممثلة عام 2011 عن فيلم Blue Valentine.

وأفضل ممثلة استعراضية أو كوميدية عام 2012 عن فيلم My Week with Marilyn وفازت بها، وجائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل Fosse/Vernon التلفزيوني في عام 2019 وفازت بها، وفازت بجائزة إيمي برايم تايم عن فئة أفضل ممثلة بدور رئيسي عن دورها في نفس المسلسل، كما فازت بجائزة ديزيرت بالم عام 2012 في مهرجان بالم سبرينج السينمائي.

زوج ميشيل ويليامز

ارتبطت ميشيل عاطفيا بالنجم الراحل هيث ليدجر حيث شاركها بطولة Brokeback Mountain في عام 2004 وأنجبت منه ابنتها ماتيلدا وانفصلت عنه في عام 2007 قبل وفاته في عام 2008، وقالت عنه بعد وفاته: "قلبي محطم ولكن روح هيث ليدجر مستمرة في ابنته التي تشبهه".

وبعد 10 سنوات تزوجت ميشيل من الموسيقي الأمريكي فيل إلفيروم، في عام 2018 واستمر زواجهما لمدة عام واحد فقط وانفصلا في عام 2019، وفي عام 2020 تزوجت من المخرج توماس كايل، وأنجبت منه طفلان.

وفي فبراير 2022 تحدثت تقارير صحفية عن رفض ميشيل المشاركة في فيلم Blood المستوحى من قصة حياة هيث ليدجر، حيث قالت إن الفيلم شبيه لتفاصيل قصة حياة حبيبها ولن تستطيع المشاركة فيه.

وتؤيد Michelle Williams مبدأ التوزيع المتساوي للأجور على أساس ساعات العمل، وفي عام 1999 تم اختيارها كواحدة من أكثر النجمات إثارة وفقا لمجلة Teen People، كما دخلت قائمة مجلة ELLE كأكثر النجمات الجديدات الموهوبات إثارة، ومن هواياتها جمع الكتب النادرة.

أهم الأعمال

  • فيلم Brokeback Mountain

  • فيلم My Week with Marilyn

  • فيلم Blue Valentine

  • فيلم Manchester by the Sea.

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثلة.

  • جائزة إيمي برايم تايم لأفضل ممثلة رئيسية.

جميع أخبار