ميشيل يوه أول آسيوية تفوز بأوسكار أفضل ممثلة في دور رئيسي

أصبحت أول ممثلة آسيوية تحصل على الجائزة وثاني ممثلة غير بيضاء بعد هالي بيري

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 مارس 2023
ميشيل يوه أول آسيوية تفوز بأوسكار أفضل ممثلة في دور رئيسي

استطاعت الممثلة العالمية ميشيل يوه أن تحصل على جائزة أوسكار 2023 كأفضل ممثلة في دور رئيسي عن دورها في فيلم  Everything Everywhere all at Once، وبدورها في هذا الفيلم تصبح أول ممثلة آسيوية تفوز بالجائزة، وثاني امرأة غير بيضاء تحصل عليها بعد الممثلة هالي بيري.

وبعد فوزها بالجائزة قالت ميشيل في خطاب استلام الجائزة: "لكل الشباب الذي يشبهونني ويشاهدون هذا، هذه هي قمة الأمل، إنه دليل على أن الأحلام تتحقق". ثم وجهت حديثها للسيدات وقالت: "يا سيدات، لا تدعن أحداً يقول أنكن تجاوزتن فترة الإقامة".

وفي خطابها أهدت ميشيل يوه الجائزة لوالداتها، حيث قالت: "أهدي هذه الجائزة لأمي وجميع الأمهات لأنهن حقن بطلات خارقات ولن نكون هنا من دونهن".

وقد تمكنت الممثلة ميشيل يو من التغلب على الممثلة كيت بلانشيت المرشحة عن فيلم Tar، والممثلة ميشيل ويليامز المرشحة عن فيلم The Fabelmans، والممثلة آنا دي أرماس عن فيلم Blonde، والممثلة أندريا رايزبورو عن فيلم To Leslie.

فيلم Everything Everywhere all at Once

وفي الوقت نفسه حصل الفيلم على جائزة أوسكار أفضل فيلم، وقد فاز هذا الفيلم بنصيب الأسد من جوائز الأوسكار في دورتها الـ95، حيث حصد 5 جوائز أخرى، منها أفضل سيناريو أصلي، وأفضل إخراج، وأفضل ممثل في دور مساعد، وأفضل مونتاج.

تدور قصة الفيلم حول المهاجرة الأمريكية من أصل صيني إيفلين وانج التي تجد نفسها في عالم مواز، وتتواصل مع الأكوان الأخرى من أجل منع كائن قوي من القضاء على الكون.

والفيلم من بطولة ميشيل يوه، وستيفاني هسو، وجوناثان كي كوان، وجيني سليت، هواري شوم جونيور، وجيمس هونج، وجيمي لي كورتيس، وعرض الفيلم بثلاث لغات، وهي الإنجليزية، والكانتونية، ولغة الماندرين.

وبعد طرح الفيلم وصفحته صحيفة النيويورك تايمز بأنه "دوامة من الفوضى" حيث يجمع عناصر الرسوم المتحركة، والخيال العلمي، والفانتازيا، والفنون القتالية أيضًا.

تكلفة حفل جوائز الأوسكار

مثل كل عام يكلف حفل الأوسكار ملايين الدولارات، ووفقًا لموقع WalletHub، فإن تكلفة حفل الأوسكار لهذا العام قد بلغت 56.8 مليون دولار أمريكي، أما عن تكلفة السجاد الذي كان باللون الذهبي لأول مرة فقد كلف 24700 ألف دولار على مساحة 50 قدماً مربعاً واستغرق تركيبه 600 ساعة.

أما تكلفة جائزة الأوسكار المطلية بالذهب عيار 24 هي 400 دولار تقريبًا، وعلى من يرغب بشراء تذاكر حفل الأوسكار، فقد تم طرح تذاكر الزوجين بمبلغ 80 ألف دولار أمريكي.

ووصل سعر حقيبة هدايا الأوسكار هذا العالم إلى 200 ألف دولار أمريكي، وتحوي الحقيبة هدايا قيمة، منها رصيد بقيمة 25 ألف دولار لتجديد المنزل، وعلاجات الشيخوخة، فضلًا عن إقامة لمدة 3 أيام في منزل به مسبح خارجي مع سيارتين فاخرتين، وكل ذلك بقيمة 40 ألف دولار.

وقد بلغ تكلفة الإعلان في حفل الأوسكار ومدته 30 ثانية حوالي 1.95 مليون دولار، أي أن قناة ABC التي أذاعت الحفل حققت ما يزيد عن 117 مليون دولار من عائدات الإعلانات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة