• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      نيكول ماري كيدمان

    • اسم الشهرة

      نيكول كيدمان

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      20 يونيو 1967 (العمر 56 سنة)
      هاواي، الولايات المتحدة

    • التعليم

      ثانوي

    • الجنسية

      أستراليا

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوج

      توم كروز (1990 - 2001)كيث أوربنا (2008 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      إيزابيلا جون كروزكونور أنتوني كروزفيث مارغريت

    • عدد الأولاد

      3

    • سنوات النشاط

      1983 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجوزاء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

ملامح جميلة وكاريزما رائعة أمام الكاميرا، موهبة فنية كبيرة استحقت بسببها أن تصبح واحدة من أهم نجمات هوليوود وأكثرهن ترشيحًا للجوائز العالمية، إنها الممثلة الأسترالية الأمريكية نيكول كيدمان التي تعد من أجمل وأفضل الممثلات في العالم وأعلاهن أجرًا.

حياة نيكول كيدمان

نيكول ماري كيدمان هي ممثلة ومغنية ومنتجة أمريكية أسترالية ولدت في هونولولو هاواي، والديها أسترالييان، والدتها هي جانيل آن معلمة تمريض ومحررة وكانت عضوة في اللوبي النسائي الانتخابي، ووالدها أنتوني كيدمان عالم كيمياء حيوية وطبيب نفسي إكلينيكي ومؤلف.

لدى نيكول أختًا صغيرة اسمها أنتونيا كيدمان تعمل صحفية ومقدمة برامج تلفزيونية، وتنحدر أسرتها من أصول إنجليزية وأيرلندية، واسكتلندية.

عندما ولدت نيكول كان والدها طالباً دراسات عليا في جامعة هاواي، وانتقلت عائلتها بعد ذلك إلى واشنطن العاصمة، وبعد ثلاث سنوات عادت الأسرة إلى أستراليا، ونشأت نيكول وأسرتها في مدينة سيدني.

التحقت نيكول في سيدني بمدرسة لين كوف العامة، ومدرسة شمال سيدني الثانوية للبنات، وكانت ترقص الباليه من سن الثالثة.

ظهرت موهبتها الفنية خلال سنوات دراستها الابتدائية والثانوية، وصرحت أنها أرادت أن تصبح ممثلة بعد مشاهدة أداء مارجريت هاميلتون في دور الساحرة الشريرة في فيلم The Wizard of Oz.

كانت تعاني وهي طفلة من التلعثم وكانت خجولة جدًا ولكنها بدأت تتخطى هاتين المشكلين بمرور الوقت، كما صرحت أنها لا تحب الأماكن المزدحمة، ولا تحب الذهاب إلى الحفلات بمفردها.

بدأت التمثيل في المسرح الأسترالي للشباب في سنوات المراهقة، وبدأت بالتمثيل الصامت، كما كانت تعمل بانتظام في مسرح فيليب ستريت، وبمرور الوقت قررت ترك المدرسة الثانوية والعمل بدوام بكامل كممثلة في المسرح.

علاقاتها

تزوجت نيكول كيدمان مرتين، المرة الأولى من الممثل توم كروز بعد أن التقت به في عام 1989 أثناء عملهما في بطولة أحد الأفلام، وتزوجا في عام 1990.

في أثناء زواجهما تبنى الزوجان ابنة اسمها إيزابيلا جون كروز مواليد 1992، وابن اسمه كونور أنتوني كروز مواليد 1995.

في 5 فبراير عام 2001 أعلن الزوجان انفصالهما، حيث تقدم كروز بطلب طلاق، وكان سبب الانفصال هو وجود خلافات لا يمكن التوفيق بينهما.

على الرغم من انفصالهما أعلنت نيكول أنها لا تزال تحب كروز وذلك في أثناء حوارها مع إحدى المجلات عام 2006، كما أنها صدمت بشأن الطلاق.

وقبل طلاقها من كروز كانت نيكول متورطة في شائعة علاقة مع الممثل الأسترالي ماركوس جراهام بسبب فيلم Cold Mountain الذي كان من بطولتهما، وبسبب انتشار هذه القصة رفعت نيكول قضية على عدد من الصحف البريطانية التي نشرت هذا الخبر وحصلت على تعويض.

في عام 2003 أعلنت نيكول أنها على علاقة مع الموسيقي ليني كرافيتز وانفصلا عام 2003، وبعدها كانت على علاقة مع مغني الراب كيو تيب.

قابلت نيكول زوجها الثاني المغني النيوزلندي الأسترالي كيث أوربنا في حفل G'Day LA في عام 2005، وتزوجا في 25 يونيو عام 2006 في كنيسة الكاردينال سيرتي.

وأنجبت منه ابنتها الأولى صنداي روز عام 2008، وفي عام 2010 رحبت بابنتها الثانية فيث مارغريت عن طريق تأجير الأرحام.

مشوارها الفني

ظهرت نيكول كيدمان لأول مرة في السينما في عام 1983 في فيلم Bush Christmas الكلاسيكي، وفي العام نفسه كان لها دور داعم في مسلسل Five Mile Creek، ولكنها توقفت لفترة عن العمل بسبب تشخيص والدتها بسرطان الثدي لمساعدة والدتها في العلاج.

وبعد ذلك ظهرت نيكول في العديد الأفلام الأسترالية واكتسبت شهرها من خلالها، ومن هذه الأفلام فيلم Windrider عام 1986، فضلًا عن ظهورها في العديد من البرامج التلفزيونية الأسترالية بما في ذلك المسلسل القصير Vietnam عام 1987، وفازت بجائزة المعهد الأسترالي السينمائي.

وفي عام 1988 ظهرت نيكول في فيلم Emerald City وفازت عن دورها بجائزة المعهد الأسترالي السينمائي للمرة الثانية، وبعدها لعبت دور البطولة في فيلم Dead Calm عام 1989، ونال الفيلم شهرة عالمية وأثبتت نيكول موهبتها الفنية من خلاله.

وبعد ذلك شاركت في المسلسل الأسترالي القصير Bangkok Hilton وبعد ذلك حققت شهرة عالمية بمشاركتها البطولة مع زوجها السابق توم كروز في فيلم Days of Thunder عام 1990 وأصبح الفيلم من الأفلام الأكثر ربحًا لهذا العام.

وفي العام التالي شاركت البطولة في فيلم Flirting وفي العام نفسه شاركت في فيلم العصابات الأمريكي Billy Bathgate التي حصلت على دورها فيه على ترشيحات لجائزة غولدن غلوب أفضل ممثلة مساعدة.

وفي عام 1992 شاركت في فيلم Far and Away وشاركت البطولة مرة أخرى مع توم كروز، وفي عام 1993 لعبت دور البطولة في فيلم My Life، وفيلم Malice.

ومنذ عام 1995 حققت نيكول شهرة عالمية بعد لعبها دور الدكتور تشيس في فيلم البطل الخارق Batman Forever، وفي العام نفسه لعبت دور البطولة في فيلم الكوميديا السوداء To Die For.

وبعدها هرت في عدة أفلام ناجحة منها لعبها دور البطولة في فيلم The Peacemaker مع جورج كلوني عام 1997 وحقق الفيلم إيرادات قدرت ب 110 ملايين دولار أمريكي في جميع أنحاء العالم.

وفي عام 1999 اجتمعت نيكول مع زوجها مرة أخرى لتصوير فيلم Eyes Wide Shut وتعرض الفيلم لانتقادات بسبب المشاهد الجنسية الصريحة فيه، وفي عام 2001 لعبت دور البطولة في فيلم الرعب The Others، وحقق الفيلم إيرادات بأكثر من 210 ملايين دولار.

وفي عام 2022 نالت إشادة من النقاد بعد دورها في فيلم The Hours، وحصل الفيلم على العديد من الجوائز والترشيحات بما في ذلك جائزة أوسكار أفضل فيلم، وفازت نيكول بالعديد من الجوائز منها غولدن غلوب، وبافتا، والأوسكار أفضل ممثلة لتصبح أول أسترالية تفوز بهذه الجائزة.

وبعد فوزها بالأوسكار ظهرت في 3 أفلام ناجحة، ولعل أهمهم The Human Stain الذي حصل على العديد من الجوائز والترشيحات وحصلت كيدمان على سادس ترشيح لجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثلة.

ومنذ عام 2004 حتى عام 2009 لعبت نيكول في العديد من الأفلام الناجحة منها فيلم Birth وحصلت على ترشيح غولدن غلوب السابع، كما ظهرت في فيلم The Interpreter عام 2005، وفي العام التالي شاركت في فيلم السيرة الذاتية Fur.

أيضًا حققت نجاحًا باهرًا في فيلم Australia عام 2008 الذي حقق إيرادات تقدر ب211 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، وفي عام 2009 لعبت دور صغيرة في فيلم Nine وحصلت على ترشيحها الرابع لجائزة أوسكار.

وفي عام 2010 لعبت دور البطولة في فيلم Rabbit Hole، وفي عام 2012 لعبت دور البطولة في فيلم Hemingway & Gellhorn وحصلت على عدة ترشيحات على أدائها، وبعدها لعبت البطولة في عدة أفلام منها Stoker.

كما لعبت دور البطولة في فيلم السيرة الذاتية Grace of Monaco عام 2014، وفي عام 2016 حقق فيلمها Lion نجاحًا عالميًا كبيرة وحصلت على عدة ترشيحات بما فيها الأوسكار وغولدن غلوب أفضل ممثلة مساعدة.

وبعد ذلك لعبت في عدة أفلام ناجحة منها فيلم Destroyer وفيلم Boy Erased عام 2018، وفي عام 2020 لعبت دور البطولة في مسلسل The Undoing، كما شاركت في فيلم The Prom.

وفي عام 2021 لعبت دور البطولة في فيلم السيرة الذاتية Being the Ricardos مع الممثل خافيير بارديم وفازت بجائزة غولدن غلوب أفضل ممثلة، وتلقت ترشيحات لجائزة أوسكار للأداء المتميز ليكون الترشيح الخامس لجائزة أوسكار.

أبرز المعلومات عن نيكول كيدمان

  • تقدر صافي ثروتها 304 ملايين دولار أسترالي، وتعد الممثلة الأعلى أجرًا في العالم بدخل سنوي قدر 24 مليون دولار.
  • نشأت نيكول في عائلة كاثوليكية.
  • هي مؤيدة لحقوق المرأة وتدعم قانون العنف الدولي ضد المرأة الذي صدر عام 2007، وفي عام 2017 صرحت بدعمها قانون زواج المثليين.

أهم الأعمال

  • فيلم Far and Away

  • فيلم The Hours

  • فيلم Australia

  • فيلم السيرة الذاتية Grace of Monaco

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزة المعهد الأسترالي السينمائي مرتين

  • جائزة أوسكار أفضل ممثلة

  • جائزة غولدن غلوب أفضل ممثلة

  • جائزة غولدن غلوب أفضل ممثلة عن فيلم Being the Ricardos

جميع أخبار