بسبب مسلسلها... منى زكي تحت قبة البرلمان للمرة الثانية

تم تقديم طلب إحاطة للمسلسل الخاص بها في البرلمان المصري

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 مارس 2023
بسبب مسلسلها... منى زكي تحت قبة البرلمان للمرة الثانية

تواجد اسم الفنانة المصرية منى زكي للمرة الثانية تحت قبة البرلمان المصري، وذلك بعد أن تقدمت النائبة فريدة الشوباشي بطلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الثقافة.

وجاء في طلب الإحاطة الذي قدمته الشوباشي رفضها المطالبات بشأن إيقاف تصوير مسلسل "تحت الوصاية" للفنانة منى زكي، وترى أن الأمر تجاوزًا يهدف إلى قتل "القوة الناعمة" في مصر وإشاعة الظلام والقمع على المبدعين.

وكتب في طلبها: " نحن إذ نتقدم بهذا الطلب بهدف وضع حد لهذا التجاوز المغرض وحماية الفن المصري وفنانيه المبدعين، نرجو إحالة هذا الطلب إلى لجنة الثقافة لدراسته، أو إحالته إلى الجلسة العامة لمناقشته بحضور السادة الوزراء، أيهما أقرب".

يُذكر أن مسلسل "تحت الوصاية" من المقرر عرضه في رمضان 2023 وهو مكون من 15 حلقة، وقد تعرض لهجوم شديد بعد نشر البوستر الخاص به بسبب ارتداء منى الحجاب وهي تبدو عليها الإرهاق والتعب والإهمال في نفسها.

وتصور منى في المسلسل شخصية سيدة أرملة تعمل في مجال الصيد وسط الرجال لكي تنفق على أولادها ويكشف معاناة هذه السيدة.

اقرأ أيضًا: بوستر مسلسل منى زكي يعرضها للهجوم: تسيء إلى المحجبات

منى زكي في البرلمان بسبب فيلم "أصحاب ولا أعز"

لم تكن هذه المرة الأولى الذي يتم تقديم فيها طلب إحاطة للفنانة منى زكي، فقد تعرضت للأمر نفسه عام 2022 حينما شاركت في فيلم "أصحاب ولا أعز" ولكن تمت المطالبة بمنع الفيلم هذه المرة.

وتقدم النائب محمود قاسم ببيان عاجل إلى رئيس مجلس النواب، حنفي جبالي، بشأن المحتوى الصادم والمخالف للآداب والأخلاق العامة، وأعرب قاسم عن أسفه الشديد لتروج هذا الفيلم للشذوذ والمثلية وغيرها من الأهداف الهدامة للمجتمع.

وطلب النائب قاسم إنه يجب المنع الفوري لعرض الفيلم، وعلى وزارة الثقافة منع عرض أي أفلام هابطة تتعارض مع الفيلم والعادات والتقاليد المصرية الأصيلة.

كريم العدل يدعم منى زكي

بعد الهجوم الشديد على مسلسلها "تحت الوصاية" دعم العديد من الفنانين النجمة منى زكي، ومنهم المخرج كريم العدل الذي أعاد نشر تغريدة لسيدة تهاجم منى زكي، وعلق عليها قائلًا إن الجمال شيء نسبي لا علاقة له بالحجاب.

وقال: "هو لما نيكول كيدمان لما بوظت مناخيرها علشان دور، ولا توم كروز لما طلع بكرش وأصلع، كانوا بيعملوا كده علشان عايزين يقولوا إن فيه فئة معينة شكلها وحش؟!.. مش منطق أبدًا والله".

وأضاف كريم العدل إنه لا يفهم علاقة التعليم بالموضوع، هل هذا يعني أن المحجبات كلهن جيدات؟ هذا لبس منطقي بالموضوع نسبياً يختلف من شخص للآخر.

وقال إن مسلسل الفنانة منى زكي يتحدث بنسبة كبيرة عن شخصية حقيقية، ويحاولون التقريب لها بالشكل، وقال: "الناس بقت بتحمل الفن والدراما فوق طاقته".

واختتم كريم العدل حديثه قائلًا إن الجمهور يأخذ كل شيء على محمل شخصي جدًا، ودائمًا يتبعون نظرية المؤامرة، ويرددون دائمًا كلمة "السم في العسل"، وقال "استهدوا بالله يا جماعة".