نيوزيلندا تُعلن تغلبها على الموجة الثانية لفيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 أكتوبر 2020
نيوزيلندا تُعلن تغلبها على الموجة الثانية لفيروس كورونا

عادت دولة نيوزيلندا مرة أخرى لإعلان تغلبها على فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ بعدما أعلنت رئيسة الوزراء، جاسيندا أردرن، اليوم الاثنين، رفع القيود التي كانت قد فُرضت في أوكلاند لمواجهة موجة ثانية من الوباء.

نيوزيلندا تسيطر على الموجة الثانية لفيروس كورونا

الإجراءات الاحترازية التي اتخذها المسؤولون في نيوزيلندا جعلتهم يعتقدون أن القضاء على فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 انتهى ولكن شهدت مدينة أوكلاند التي يقطنها 1.5 مليون نسمة، ظهور حالات جديدة مُصابة بالفيروس في نهاية شهر أغسطس الماضي ليُفرض عليها قيوداً حتى مطلع شهر أكتوبر الحالي؛ حيث أُعلن السيطرة على الموجة الثانية من الجائحة.

ويأتي إعلان رئيسة الوزراء نيوزيلندا، جاسيندا أردرن، سيطرتهم على الموجة الثانية من فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19، في ظل عدم وجود حالات إصابة مؤكدة جديدة في أوكلاند منذ 12 يومًا، لذا هنّأت السكان على تحملهم حجراً منزلياً للمرة الثانية.

شفاء آخر مُصاب بكورونا في الموجة الأولى بنيوزيلندا

أعلنت وزارة الصحة في نيوزيلندا، يونيو الماضي، أن الأطباء في بلادها تمكنوا من شفاء آخر مريض مصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19، كما أنها لم تُسجل أي إصابات جديدة بالفيروس منذ أكثر من أسبوعين.

وتلى إعلان وزارة الصحة قرارات من الجهات المعنية في نيوزيلندا برفع كل القيود المتبقية والخاصة بالتباعد الاجتماعي والاقتصاد باستثناء مراقبة الحدود، في إشارة لعودة الحياة بصورتها الطبيعية.

وأشارت وزارة الصحة في نيوزيلندا، عبر بيان رسمي صادر عنها، إلى إن آخر حالة متبقية كانت لامرأة من مدينة أوكلاند؛ حيث لا تُعاني من أعراض منذ 48 ساعة وتعتبر متعافية.

ومن جانبه أوضح المدير العام لوزارة الصحة في نيوزيلندا، أشلي بلومفيلد، في يونيو الماضي، أن الناس في بلاده أصبحوا الآن قادرون على التخلي عن العزلة؛ حيث لا يوجد أي حالات نشطة بفيروس كورونا في بلادهم لأول مرة منذ شهر فبراير الماضي.

وأضاف المدير العام لوزارة الصحة في نيوزيلندا:"لكن كما قلنا سابقاً، فإن اليقظة المستمرة ضد كورونا كوفيد-19 ستظل ضرورية حتى بعدما اختف الحالات المصابة من بلادنا".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة