هاتف ZTE Blade V8 Pro

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021
هاتف ZTE Blade V8 Pro

مع اتجاه شركة ZTE نحو العالمية (بدلاً من الاكتفاء بالسوق الصينية فقط كما السابق) فهي تبذل جهوداً مضاعفة لتقديم هواتف مميزة كفاية للفت نظر الزبائن بأسعار جذابة، لزيادة مبيعات الشركة وتحقيق توسع أكبر لها في الأسواق العالمية، وبطبيعة الحال فالهاتف الجديد يأتي ضمن هذه الجهود.

المواصفات الإسمية لهاتف Blade V8 Pro

  • الأبعاد: 156 x 77 x 9.1 mm.
  • الوزن: 185 g.
  • الشاشة: 5.5 إنش بتقنية IPS LCD، تغطي الشاشة 69.4% من واجهة الهاتف الذكي، وتأتي بدقة 1080 x 1920، مقدمة كثافة: 401 بكسلإنش.
  • الحماية: زجاج Gorilla Glass من الإصدار الثالث يغطي الشاشة، مع وجود حساس البصمة على الجهة الخلفية.
  • إصدار النظام: أندرويد 6.0 مارشملو، مع توقع تحديث قريب إلى إصدار أندرويد 7.0 نوغة الأخير.
  • المعالج: Qualcomm MSM8953 Snapdragon 625 ثماني النوى يعمل بتردد 2.0GHz.
  • معالج الرسوميات: Adreno 506.
  • الذاكرة: 32GB من الذاكرة الداخلية مع 3GB من ذاكرة التخزين العشوائي، وإمكانية توسيع الذاكرة ببطاقة ذاكرة من نوع Micro SD حتى 256GB.
  • الكاميرا: كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 13MP، مع ضوء فلاش مزدوج، وتصوير فيديو بدقة 4K، وكاميرا أمامية بدقة 8MP.
  • البطارية: بطارية بقياس 3160 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة، وتدعم الشحن السريع من الجيل الثاني.
  • تاريخ الإصدار: أعلن عن الهاتف في يناير 2017 وصدر في الشهر نفسه.
  • السعر: مع بدء طرح الهاتف الذكي للبيع مؤخراً، بلغ سعره 230 دولار أمريكي فقط (حوالي 860 ريال سعودي) على موقع الشركة وفي المتاجر التي تبيعه عبر الإنترنت. وبهذا السعر يعد الهاتف هو الأرخص في الفئة المتوسطة.

مزايا هاتف Blade V8 Pro

  • ميزات من الفئة العليا لسعر من الفئة الدنيا.
  • غطاء خلفي بملمس مريح يتيح الإمساك بالهاتف بسهولة.
  • انتشار أوسع من أي هاتف سابق للشركة، حيث سيصل حتى الولايات المتحدة الأمريكية.

عيوب هاتف Blade V8 Pro

  • إطلاق الهاتف بنظام مارشملو بدلاً من نظام نوغة الجديد.
  • استخدام الإصدار الثاني للشحن السريع فيما يتوافر الإصدار الرابع الآن.
  • نقص في دعم شبكات GSM؛ قد يسبب بعض مشاكل الاتصال على بعض الشبكات.

تصميم هاتف ZTE Blade V8 Pro

تصميم جيد للهاتف

بالنسبة لهاتف ضمن فئته السعرية، فهاتف Blade V8 Pro يتمتع بتصميم جيد للغاية، فالواجهة الأمامية تحوي الشاشة بقياس 5.5 إنش، والتي تغطي نسبة صغيرة نوعاً ما من الشاشة (إذا ما قورنت بالهواتف من الفئة العليا)، مع استمرار الشركة باستخدام أزرار مستقلة عن الشاشة، حيث يشغل زر وحيد الجزء السفلي للشاشة وإلى جانبيه زران يعملان باللمس بشكل مشابه إلى حد بعيد لأزرار هواتف Samsung.

الحافة اليمنى للهاتف تحمل أزرار التحكم بالصوت وزر التشغيل، مع وجود مدخل USB Type-C على الحافة السفلية إلى جانب مدخل سماعات من قياس 3.5mm.

الجهة الخلفية مصنوعة من البلاستك المقوى والمعالج مع ملمس مريح يسمح بقبضة محكمة على الهاتف تمنعه من الانزلاق من اليد، في أعلى الغطاء تقع فتحتا الكاميرا المزدوجة المتوضعتان رأسياً في المنتصف وإلى جانبهما ضوء فلاش ثنائي مع شعار الشركة تحتهما.

مع أبعاد هي 156 x 77 x 9.1 mm فالهاتف ليس صغير الحجم أو نحيفاً بالتأكيد، لكنه بذات الوقت ليس بشديد الضخامة حيث يمكن وضعه بسهولة في الجيب الأمامي للسروال دون أي مشاكل.

دقة شاشة ZTE Blade V8 Pro مناسبة لحجمها

مع استخدام شاشة من نوع IPS LCD (مماثلة لتلك الموجودة في هواتف iPhone) فالشركة لم تتبع التوجه المتزايد نحو شاشات OLED و AMOLED؛ مما يعني أن الألوان ليست بالإشباع الكبير الموجود في لوحات LED، كما أن اللون الأسود لا يظهر بإشباع كافٍ مع بهوته نسبياً.

تقدم الشاشة دقة @1080 Full HD، والتي تعد مناسبة للغاية لحجم الشاشة وأكثر من كافية للاستخدامات العامة، لكن هذه الدقة ليست جيدة كفاية لتشغيل تقنيات الواقع الافتراضي (Virtual Reality) أو الواقع المعزز (Augmented Reality)، حيث حتى الشاشات بدقة 2K لا تعد كافية لذلك.

تقييم أداء هاتف ZTE Blade V8 Pro

مع استخدام الهاتف لمعالج Qualcomm Snapdragon 625 المخصص للهواتف من الفئة المتوسطة، فهو بالتأكيد لم يصنع لينافس هواتف النخبة أو يقدم أداءً مماثلاً لهواتف (Google Pixel) أو (OnePlus 3t)، لكن ذلك لا يمنع كون الهاتف يقدم أداءً سريعاً وسلساً للغاية دون مشاكل أو تلكؤ، حيث يعد معالجه أكثر من كافٍ لتشغيل معظم التطبيقات والألعاب التي تتطلب مواصفات عليا، ومن الصعب العثور على تطبيق لا يستطيع الهاتف تشغيله.

الثغرة الأساسية تبدو في استخدام الهاتف لنظام Android 6.0 Marshmallow بدلاً من الإصدار الجديد Android 7.0 Nougat؛ مما سيحرم الهاتف من الميزات الجديدة ويشكل خيبة أمل للكثير من متابعي التقنية، الذين يرغبون بامتلاك هاتف يعمل بآخر إصدارات النظام، ومع إشاعة أن الهاتف سيتلقى التحديث قريباً جداً، إلا أن صدوره بالنظام القديم تجعل فرصة تحديثه لاحقاً إلى النظام الذي سيصدر نهاية العام صغيرة للغاية.

كاميرا مزدوجة في هاتف ZTE Blade V8 Pro

كاميرا مزدوجة بدقة كبيرة

بالنسبة لهاتف بسعر 230 دولار أمريكي فقط، فوجود كاميرا مزدوجة يعد رفاهية كبيرة للغاية، فالكاميرات المزدوجة محتكرة على هواتف الفئة العليا التي يتجاوز سعرها ثلاثة أضعاف سعر هذا الهاتف عادة.

الكاميرا المزدوجة تقدم دقة 13MP مع ألوان حية وتباين كبير، كذلك مع قدرتها على التقاط صور مذهلة بالأبيض والأسود. فالهاتف عموماً يقدم صوراً جيدة للغاية ومشابهة لجودة الصور التي يقدمها هاتف iPhone 7 Plus مع كونه بأقل من ثلث سعره فقط.

تطبيق الكاميرا مبسط للغاية مع واجهة مرتبة لكنه بنفس الوقت يتيح وصولاً سريعاً للعديد من إعدادات الكاميرا لالتقاط أفضل صور ممكنة، كما يحوي الهاتف الذكي على برنامج مثبت مسبقاً لتعديل الصور يتضمن بعض الأدوات المفيدة ويتيح استخدام فلاتر مثبتة مسبقاً.

بطارية هاتف ZTE Blade V8 Pro

بطارية كبيرة نسبيا

مع كون معظم هواتف الفئة المتوسطة تمتلك بطاريات صغيرة نسبياً فبطارية الهاتف تعد مناسبة للغاية، ومع أكثر من 3000 مل أمبير من الطاقة فهي ستصمد ليوم من العمل المكثف، لكنها لن تقدم الأداء الذي ينافس هواتف النخبة.

الجانب المخيب هو استخدام تقنية الشحن السريع من الجيل الثاني (التي طرحت منذ عام 2014) حيث تتجاهل الشركة بذلك الإصدارين اللاحقين للشحن السريع، واللذين بطبيعة الحال يقدمان سرعات شحن أسرع بكثير من الجيل الثاني.

في النهاية.. مع أداء وتصميم في أعلى الفئة المتوسطة وسعر رخيص للغاية مقابل الأداء والمواصفات، فالهاتف صفقة رابحة بالتأكيد لمعظم المستخدمين، إلا أولئك المهتمين بالحصول على التحديثات بسرعة، حيث يتوقع أن يعاني هذا الهاتف في هذا المجال.