مواصفات هاتف هواوي بي 9 بلس (Huawei P9 Plus)

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الأربعاء، 01 ديسمبر 2021
مواصفات هاتف هواوي بي 9 بلس (Huawei P9 Plus)

حتى تصل شركة جديدة إلى المرتبة الثالثة في تصنيف المصنعين؛ فلا بد من أنها تتميز ببعض الميزات التي تساعدها على التسويق في مواجهة عمالقة التكنولوجيا مثل: (Apple) و (Samsung) بالإضافة للمصنعين المعروفين مثل (LG و Sony و Motorola و HTC).

هاتف الشركة الأفضل حالياً هو (Huawei P9 Plus) الذي يندرج في فئة الـ "فابليت" أو الهواتف الواقعة بين فئة الهاتف الذكي والجهاز اللوحي وكما عادة الشركة، فهو جهاز بمواصفات عالية تنافس هواتف النخبة للشركات الأخرى لكن على عكس عادة الشركة بتقديم أسعار منافسة للشركات الأخرى؛ فهذا الهاتف يأتي بسعر مشابه لمنافسيه مثل: (Apple IPhone 7Plus و Samsung Galaxy S7 Edge).

مواصفات هاتف هواوي بي 9 بلس التقنية

  • الأبعاد: 152.3*75.3*7mm
  • الوزن: 162g
  • الشاشة: 5.5 إنش بتقنية Super AmoLED المستخدمة عادة في هواتف سامسونج العليا ودقة FullHD مغطيةً 72.7% من حجم واجهة الهاتف الذكي وتدعم تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد الموجودة في هواتف Apple.
  • الحماية: زجاج Gorilla Glass من الأمام مع جسم من الألمنيوم اللامع وحساس لبصمة الإبهام على الجهة الخلفية للهاتف.
  • إصدار النظام: أندرويد 6.0 مارشميلو مع توقعات لتحديث قريب إلى إصدار أندرويد 7.0 نوغة.
  • المعالج: HiSilicon Kirin 955 ثماني النوى أربعة منها بقوة 2.5GHz للأداء العالي والباقية بقوة 1.8GHz للمهمات البسيطة وتوفير البطارية.
  • معالج الرسوميات: Mali-T880 MP4.
  • الذاكرة: 64 غيغابايت من الذاكرة الداخلية مع إمكانية توسيع الذاكرة ببطاقة ذاكرة خارجية حتى 256 غيغابايت و 4 غيغابايت من ذاكرة التخزين العشوائي.
  • الكاميرا: كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابيكسل وتركيز تلقائي مع تصوير فيديو بدقة FullHD وكاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل.
  • البطارية: بطارية كبيرة بحجم 3400 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة وتدع الشحن السريع.
  • تاريخ الإصدار: أعلن عن الهاتف في أبريل 2016 وأصبح متاحاً في الأسواق بداية من مايو 2016.

سلبيات وإيجابيات Huawei P9 Plus

كما أي هاتف من الفئة العليا لأي شركة كبرى، يتمتع الهاتف الذكي (Huawei P9 Plus) بعدة ميزات تجعله مختلفاً عن المنافسين:

الإيجابيات

السلبيات

بطارية كبيرة تجعل الهاتف يتمتع بمدة تشغيل متواصلة أطول من المنافسين.

وحدة معالجة الرسوميات جيدة، لكنها ليست بمستوى المنافسين.

صور ممتازة ذات تباين ألوان مرتفع جداً.

البرمجيات بحاجة إلى تنظيم أفضل.

وحدة معالجة قوية للغاية.

التصوير بالإضاءة الضعيفة يحقق نتائج أدنى من المنافسين.

مواصفات وإضافات هاتف Huawei P9 Plus

حساس البصمة في Huawei P9 Plus

يقع الحساس كما في معظم هواتف الشركة على واجهة الخلفية للهاتف بمكان موضع إصبع السبابة، الموقع قد يعد غريباً للمعتادين على حساس البصمة الذي يكون على واجهة الهاتف كما في هواتف شركتي (Apple و Samsung)، لكنه مناسب جداً خصوصاً لفتح الشاشة بسرعة عند إخراج الهاتف من الجيب.

خاصية اللمس ثلاثي الأبعاد

التقنية التي تم تقديمها أولاً في هاتف (Apple iPhone6S) أصبحت متاحة في هذا الهاتف من هواوي، لكنها كما في هاتف شركة (Apple) ما تزال ثانوية للغاية، فتطبيقاتها الحالية قليلة وغير معتادة خصوصاً أنها ليست مدعومة من نظام (Android) بعد؛ مما يحد استخدامها في التطبيقات المتضمنة مع الهاتف.

الشاشة الكبيرة المتألقة

بتمتع الهاتف بشاشة كبيرة من قياس 5.5 إنش لكنه قابل للامساك بيد واحدة بسهولة، حيث يعد حجم الهاتف صغيراً مقارنة باحتوائه على هذه الشاشة الكبيرة، الأمر الإيجابي الإضافي هو استخدام تقنية (Super AmoLED) التي تتميز بألوان أكثر تألقاً وجمالاً من نظيراتها من نوع (LCD) كما أنها توفر المزيد من الطاقة عند استخدام خلفيات للشاشة تحوي اللون الأسود.

التحكم الكامل بألوان الشاشة

يمكن التحكم ب"حرارة" ألوان الشاشة بحيث يمكن جعلها مائلة أكثر نحو الزرقة أو الاحمرار أو حتى تدرجات ألوان أخرى.

تصميم هاتف هواوي بي 9 بلس

كما الفئة العليا من هواتف الشركة، يأتي الهاتف بتصميم جذاب من الالمنيوم اللامع مع لوحة زجاجية أعلى الجهة الخلفية للهاتف تحمي الكاميرا المزدوجة وضوء الفلاش، بالإضافة للألمنيوم يوجد خطان من البلاستيك على الجهة الخلفية للهاتف للسماح للهوائي بالتواصل مع الشبكات.

الأشعة تحت الحمراء

على الرغم من تخلي معظم الشركات عن هذه الميزة في هواتفها من الفئة العليا، فهي ما تزال متوافرة في هذا الهاتف متيحة التحكم بأجهزة التلفزيون والمستقبلات الفضائية وغيرها عن طريق برنامج متضمن أصلاً مع الهاتف.

الكاميرا المزدوجة في Huawei P9 Plus

استخدام كاميرا مزدوجة ما يزال مجالاً جديداً على الهواتف الذكية، فالميزة ما تزال موجودة في عدد قليل من الهواتف من بينها هاتف (Apple iPhone7Plus) الجديد، هذه الميزة توفر صوراً ذات تباين كبير بين الألوان وتلتقط صوراً ممتازة إلا أنها لا تزال لا تضاهي كاميرات هاتف (iPhone7Plus أو Galaxy S7 و S7 Edge).

في النهاية.. يعد الهاتف صفقة رابحة لمحبي هواتف الشركة والقادرين على دفع سعر هاتف من الفئة العليا، فعلى الرغم من كونه متأخراً عن عدة من منافسيه بقليل فهو ما يزال صفقة رابحة جداً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة