هزيمة Pixel وiPhone 7 أمام S7 في هذا الاختبار

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 نوفمبر 2016
هزيمة Pixel وiPhone 7 أمام S7 في هذا الاختبار

مقارنة جديدة قامت بها قناة يوتيوب الشهيرة SuperSaf TV، ضمت الهواتف الثلاث الأولى على العالم اليوم: Galaxy S7 Edge من سامسونج وPixel XL من جوجل وiPhone 7 من آبل، ورغم من تفوق الأخيرين على الأول في عدد كبير من النواحي التقنية، إلا أن الأمر كان مختلفاً تماماً في هذه المقارنة الأخيرة.

وتناولت مقارنة هذا اليوم سرعة شحن الهواتف الثلاث، والوقت اللازم لشحن الهاتف حتى نسبة 100%. ولتحقيق المساواة بين الأجهزة خلال الاختبار، تم استخدام أجهزة الشحن الأصلية الخاصة بكل هاتف، ووضع كافة الهواتف على حالة الطيران Flight Mode لوقف كافة العوامل التي قد تؤدي لاستهلاك البطارية مثل شبكات الاتصال والواي فاي والاتصال بالبلوتوث.

وقد تم البدء في الشحن عند وصول البطاريات إلى 1%، حيث أن البدء من الصفر قد يعطي هواتف أندرويد أفضلية على هاتف آيفون 7، الذي يحتاج إلى إعادة التشغيل قبل البدء في الشحن وهو ما سيجعله متأخراً عن باقي الهواتف بدقيقة على الأقل.

هزيمة Pixel وiPhone 7 أمام S7 في هذا الاختبار

بعد نصف ساعة من الشحن، وصل S7 Edge إلى مسبة 46%، بينما وصل Pixel إلى 24 وآيفون 7 إلى 18% فقط.

عند نهاية الاختبار تمكن S7 Edge من الفوز بالمركز الأول بمدة شحن ساعة ونصف تقريباً، وجاء في المرتبة الثانية هاتف Pixel XL من جوجل بمدة تزيد قليلاً عن الساعتين، بينما جاء iPhone 7 متأخراً كثيراً بعد أن قضى قرابة الثلاث ساعات ونصف على وضع الشحن قبل أن يصل إلى 100%.

هزيمة Pixel وiPhone 7 أمام S7 في هذا الاختبار

والجدير بالذكر أنه على بجانب كونه الأسرع من حيث وقت الشحن، فإن هاتف S7 Edge هو صاحب البطارية الأكبر من بين البطاريات الثلاث، حيث تبلغ سعة بطاريته 3600 ميللي أمبير، بينما تأتي بطارية Pixel XL في المرتبة الثانية أيضاً بسعة 3450 ميللي أمبير، وفي المرتبة الأخيرة iPhone 7 ببطارية سعة 2900 ميللي أمبير.

ويعود الفضل في هذه النتيجة إلى تقنية الشحن السريع التي يتمتع بها هاتفي سامسونج وجوجل، بينما يفتقر إليها هاتف آبل الرائد، وهو أمر غريب بالنسبة لهاتف رائد من شركة كبرى من ناحية، وبالنسبة للسعر المرتفع للغاية الذي تباع به هواتف آيفون 7 في الأسواق، حيث ينتظر من يدفع مبلغ يقارب الألف دولار أن يحصل على هاتف يشمل كافة التقنيات الحديثة المتوفرة في الهواتف المنافسة، وهو ما لن تجده في هاتف آيفون 7.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة