هل تصدق: القهوة تحميك من الموت: اكتشف بنفسك الآن!

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 نوفمبر 2017
هل تصدق: القهوة تحميك من الموت: اكتشف بنفسك الآن!

في مفاجأة جديدة تتعلق بفوائد القهوة، التي تعد أحد المشروبات الأكثر شيوعاً على مستوى العالم، أكد مجموعة من العلماء أن القهوة تكافح الموت المبكر والإصابة بأمراض القلب، حيث توصلوا إلى أن الأشخاص الذين يتناولون ما بين 3 و4 أكواب من القهوة يومياً يكونون في مأمن من أخطار الوفاة المبكرة والإصابة بأمراض القلب، مقارنة بمن يتجنبون تناولها.

تعرف على 5 معلومات مذهلة لا تعرفها عن القهوة معشوقة الملايين

وتوصلت الدراسة، التي اعتمدت على تحليل نتائج 200 دراسة سابقة، إلى أن استهلاك القهوة مرتبط بخفض خطر الإصابة بالسكري وأمراض الكبد والخرف وبعض أنواع السرطان، مؤكدين أن تناول 3 أو 4 أكواب يومياً تمنح أكبر فائدة إلا في حالة النساء الحوامل أو من هن أكثر عرضة للإصابة بالكسور.

وقاد روبن بول، المتخصص في الصحة العامة بجامعة ساوثهامبتون في بريطانيا، فريق بحث لمراجعة 201 دراسة تستند إلى البحث عن طريق الملاحظة و17 دراسة تقوم على تجارب سريرية في دول مختلفة ووسط ظروف متباينة من أجل فهم أفضل لآثارها.

في اليوم العالمي للقهوة: اكتشف لماذا تشعر بالنعاس بعد تناولها!

وخلص البحث، الذي نُشرت نتائجه في دورية "بي.إم.جيه" الطبية البريطانية، إلى أن تناول القهوة عادة آمنة؛ حيث كشفت ارتباط القهوة بتراجع خطر الوفاة بجميع الأسباب والإصابة بأمراض القلب، كما وجدت أن خطر الوفاة المبكر يكون أقل بين من يتناولون 3 أكواب يومياً، نافية التوصل إلى أضرار حول تناول هذا الكم اليومي من القهوة.

كما توصلت الدراسة إلى أن القهوة تحد من خطر الإصابة بعدة أنواع من السرطان منها سرطان البروستاتا والجلد والسكري من النوع الثاني.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة