دون أن تعمل حتى الموت: 5 طرق لزيادة إنتاجيتك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 سبتمبر 2020
دون أن تعمل حتى الموت: 5 طرق لزيادة إنتاجيتك

يلجأ العديد من الأشخاص في عالم الأعمال إلى ثقافة العمل حتى الموت؛ ظناً منهم أن هذا يساعد في زيادة الإنتاجية، لكن في الحقيقة هناك طرق يمكن أن تزيد من الإنتاجية بدون هذا الجهد الزائد عن الحد.

لذا إليك عزيزي الرجل، 5 طرق لزيادة إنتاجيتك بدون أن تعمل حتى الموت، حاول أن تجربها أو تجرب عدد منها حتى تصل إلى هدفك:

دون أن تعمل حتى الموت: 5 طرق لزيادة إنتاجيتك

1. استعد قبل أن تبدأ:

الإنتاجية لا تحدث "في الوقت الحالي".. يحدث ذلك قبل وقت طويل من الجلوس والذهاب إلى العمل. كلما استعدت في وقت مبكر، ووضحت ما تريده بالضبط، أو تحتاجه، أو يجب أن تفعله، كلما أصبحت أسهل وأسرع عندما تبدأ.

2. قم بإيقاف تشغيل كافة مصادر الإلهاء:

لا يتطلب الأمر عبقرياً أن تدرك أنه في كل مرة يرن هاتفك، يظهر بريدك الإلكتروني على شاشتك، يفتح باب مكتبك، كل هذا يتحطم قطار أفكارك. يأتي أفضل عمل لك عندما تعمل في صمت بدون إلهاء.

3. اجعل توقعاتك مرنة:

أصعب جزء في "الإنتاجية" هو أننا نريدها أن توجد في ساحة لعب ثابتة. نريد أن يكون هناك تعريف رسمي واحد لمصطلح "أن تكون منتجاً" ونريد أن يعني هذا التعريف أننا وصلنا من النقطة أ إلى النقطة ب. ولكن، اعتماداً على ما تعمل عليه، عليك أحياناً أن تسلك الطريق الخلاب.

في بعض الأحيان يكون الشيء الأكثر إنتاجية الذي يمكنك فعله الآن هو تبادل الأفكار العشوائية واللعب مع بعضها ومشاهدتها وهي تفشل أمام عينيك، ثم الوصول إلى استنتاج أكثر دقة لما تحاول فعله بالفعل.

4. القياس:

لا يتعلق القياس دائماً بالوقت أو المال أو بشيء ملموس. في بعض الأحيان، تكون أفضل طريقة للقياس هي مجرد إلقاء نظرة على قطع العمل القديمة ومعرفة كيف وأين تحسنت في أسلوب أداء العمل. لكن كن على دراية بالقياس، حتى تتمكن من إجراء تعديلات مع تقدمك وترى أين يمكنك أن تصبح أكثر كفاءة.

5. شارك بما تعمل عليه:

هناك تلك اللحظات التي من الأفضل أن تترك فيها أفكارك في رأسك، لكن لا يجب أن تتردد في مشاركة ما تعمل عليه. التعليقات مهمة للغاية، يمكن توفير الكثير من الوقت من خلال محادثة واحدة حيث يشير شخص ما، بوضوح شديد، إلى شيء من لا يعمل لـ يعمل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة