واتسآب يُعلن عن إيقاف التطبيق على 43 نوعاً من الهواتف المحمولة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الإثنين، 21 مارس 2022
واتسآب يُعلن عن إيقاف التطبيق على 43 نوعاً من الهواتف المحمولة

اعتباراً من 1 نوفمبر 2021 ، سيتوقف تطبيق واتسآب عن العمل على 43 طرازاً للهواتف الذكية، التي تعمل بنظامي تشغيل أندرويد و iOS.

كانت الأشهر القليلة الماضية محمومة للغاية بالنسبة لتطبيق واتسآب، الذي أطلق تطويراً تلو الآخر. ومع ذلك، فإن هذه الابتكارات والتطويرات لها ثمن وذلك لأن النظام الأساسي للتطبيق لم يعد قادراً على دعم جميع طرازات الهواتف الذكية. لذلك، شارك تطبيق المراسلة قائمة بأجهزة iOS و أندرويد التي سيتوقف التطبيق عن العمل عليها منذ 1 نوفمبر.

لن تتلقى الأجهزة المحمولة المُدرجة دعماً من التطبيق بعد  هذا التاريخ وستكون غير متوافقة معه، مما سيمنع ملايين الأشخاص من رؤية رسائلهم على التطبيق، وذلك لأن التطبيق يُركز جهوده على أحدث جيل من الهواتف الذكية، لضمان الخدمة المثلى للتطبيق.

بشكل عام، ستكون الأجهزة المتأثرة هي تلك التي تعمل بنظام تشغيل يساوي أو أقل من Android 4.0.3. أو، في حالة الآيفون، الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 9 والإصدارات الأقدم. وهذا يعني، المُعدّات القديمة عملياً التي لا تمتلك القدرة على دعم التحديثات.

الهواتف التي سيتوقف واتسآب عن العمل بها

ضمت قائمة الهواتف التي ستفقد إمكانية الوصول إلى تطبيق واتسآب، ما يلي"

  • Samsung Galaxy S3 Mini, Trend II, Trend Lite, Core, Ace 2
  • LG Optimus F7, F5, L3 II Dual, F7 II, F5 II
  • Sony Xperia
  • Huawei Ascend Mate and Ascend D2
  • Apple iPhone SE, 6S, and 6S Plus

ماذا لو كان لديك أحد هذه الهواتف الذكية؟

يقترح واتسآب التغيير إلى طراز جهاز أكثر حداثة لمواصلة استخدام تطبيق المراسلة وتجنب إغلاق حسابك.

خلاف ذلك، لن يتمكن المستخدمون بعد الآن من الاستمتاع بوظائف التطبيق. قد يشمل ذلك استحالة الاتصال بـ WhatsApp Web، حيث إنه لدخول النظام الأساسي يطلب مسح رمز QR من التطبيق الذي تم تنزيله على الهاتف الخلوي، والذي لم يعد من الممكن مشاهدته في بعض الحالات.

الخبر السار هو أنه يمكن إعادة تمكين الحسابات المغلقة برقم الهاتف نفسه، بمجرد قيام المستخدم بتنزيل واتسآب والدخول من جهاز أحدث يلبي المتطلبات الجديدة.

هناك خيار آخر يتمثل في البدء في استخدام منصات مراسلة أخرى، مثل تيليغرام وسيغنال وفيسبوك ماسنجر.

ماذا يجب أن تفعل قبل توقف واتسآب عن العمل على هاتفك؟

إذا كنت تخشى أن يتوقف التطبيق عن العمل على جهازك المحمول، فيجب عليك إنشاء نسخة احتياطية لحفظ محفوظات الدردشة قبل 1 نوفمبر. من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • فتح واتسآب والدخول إلى قائمة النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا.
  • اذهب إلى "الإعدادات" ثم اختر "الدردشات".
  • انقر فوق "Chat Backup" ثم انقر فوق "Backup".

سيسمح لك ذلك بالاحتفاظ بجميع محادثات واتسآب الخاصة بك، ولكن لن تتمكن من استخدام حسابك حتى تقوم بالتبديل إلى جهاز آخر يعمل بنظام التشغيل Android 4.1 والإصدارات الأحدث، أو iPhone مع نظام التشغيل iOS 10 والإصدارات الأحدث.

يُذكر أن واتسآب كان قد فقد العديد من المستخدمين خلال العام الماضي بسبب المخاوف الأمنية المستمرة بشأن شروط الخدمة الجديدة المُتعلقة بالخصوصية. فكان واتسآب معروفاً تقليدياً بخدمة الرسائل المشفرة، لكن التغييرات الأخيرة في الطريقة التي يتعامل بها مع بيانات المستخدمين أحدثت ضجة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة