تطبيقات أندرويد خبيثة تسرق بيانات واتسآب

خبراء يحذرون من تطبيقات ضارة يمكنها سرقة بيانات واتسآب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 أكتوبر 2022
تطبيقات أندرويد خبيثة تسرق بيانات واتسآب

حذرت تقارير تقنية مستخدمي هواتف وأجهزة الأندرويد من وجود العديد من التطبيقات الخطيرة، التي يستطيع قراصنة الإنترنت استغلالها، من أجل سرقة البينات الخاصة بمستخدمي واتسآب.

خبراء يحذرون من تطبيقات ضارة يمكنها سرقة بيانات واتسآب

ووفقاً لما ذكره خبراء الأمن السيبراني، فإن هناك عدة تطبيقات يمكن اعتبارها نسخ معدلة من تطبيق واتسآب الأصلي، ومن بينها YoWhatsApp وWhatsApp Plus، وهي تتميز بخطورتها الشديدة.

وأوضحوا أن هذه البرامج توفر جميع إمكانيات التطبيق الأصلي، كما تقدم ميزات إضافية، مثل ميزة حظر الدردشة، وتقديم واجهة قابلة للتخصيص، محذرين أن هذه التطيقات قد تحتوي على برمجيات خبيثة، والتي تقوم بسرقة بيانات المستخدمين، وتنقلها إلى طرف ثالث.

ونبه الخبراء إلى أن هذه التطبيقات المخادعة يتم الترويج لها عبر تطبيقات أندرويد شهيرة، مثل Snaptube وVidmate، مشيرين إلى أنهم اكتشفوا في أحدث الإصدارات الخاصة بها، وجود برمجيات من نوع حصان طروادة، والتي يمكنها اختراق مفاتيح الوصول إلى حسابات واتسآب.

وأوصوا بعدم تنزيل التطبيقات من مصادر غير رسمية، ناصحين المستخدمين بضرورة قراءة المراجعات، وشروط الاستخدام، وكذلك المعلومات المتاحة عن المطورين.

كما شددوا على اختيار التطبيقات التي تتمتع بتعليقات إيجابية، لافتين إلى أنه حتى في حالة الثقة في أحد التطبيقات، ينبغي تجنب منحها أذونات كثيرة، وعدم السماح لها بالوصول إلى الإشعارات الخاصة بالتطبيقات التي تحتاجها لأداء الأغراض المقصودة منها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة