مستقبل الهواتف المحمولة عام 2025

هناك شيء واحد مؤكد: لقد تطورت التكنولوجيا المستخدمة في الهواتف المحمولة وشبكات الهاتف المحمول بسرعة كبيرة في السنوات القليلة الماضية

  • تاريخ النشر: السبت، 01 أبريل 2023
مستقبل الهواتف المحمولة عام 2025

من المتوقع أن تتشابك الهواتف المحمولة في المستقبل بشكل وثيق في حياتنا اليومية أكثر من أي وقت مضى. في المقال التالي سوف نستعرض مستقبل الهواتف المحمولة عام 2025

هواتف المستقبل: ما الذي تخبئه لنا؟

يتوقع بعض خبراء الصناعة أن الهواتف المحمولة ستصبح جهاز تحكم عن بعد في حياتنا في السنوات القادمة، بينما يتوقع آخرون أن الهواتف المحمولة في المستقبل ستقود حياتنا حرفياً. هناك شيء واحد مؤكد: لقد تطورت التكنولوجيا المستخدمة في الهواتف المحمولة وشبكات الهاتف المحمول بسرعة كبيرة في السنوات القليلة الماضية ، وستكون رحلة مثيرة وممتعة.

عناصر قد تتواجد في هواتف المستقبل.

1. العروض الثلاثية الأبعاد

من حرب النجوم إلى الرجل الحديدي، كانت الصور المجسمة سمة طبيعية في الأفلام الحديثة وأفلام الخيال العلمي. ومع ذلك ، ما مدى قربنا من القدرة على استخدام التكنولوجيا التي لا تعمل باللمس على الأجهزة اللوحية؟

منذ مارس 2014 ، كانت الشائعات تنتشر حول iPhone 6 الذي لم يتم إصداره في ذلك الوقت والذي يتضمن أغراضًا ثلاثية الأبعاد تتيح للمرء إرسال شاشات افتراضية للتواصل معها. مما لا يثير الدهشة ، أن هذه التقنية لم تظهر على iPhone 6 أو حتى iPhone 7 ، ولا توجد أي شائعات بأن iPhone 15  في الموسم المقبل سيضم بعض الوظائف الثلاثية الأبعاد.

يمكن للهواتف الثلاثية الأبعاد أن تكون حقيقة في يوم من الأيام. خاصةً إذا كان النموذج الأولي لـ Holoflex الذي عرضه باحثون من جامعة كوينز في كندا أمرًا يستحق المتابعة. كما يوحي اسمها ، تتميز HoloFlex بأنها ثلاثية الأبعاد ومرنة بنفس القدر ، مما يتيح للمستخدمين ثني الهاتف لمراقبة الشاشة ثلاثية الأبعاد من زوايا أخرى والتواصل الاجتماعي مع الصور على الشاشة. كما يوصف بأنه أول هاتف ذكي قابل للتكيف ثلاثي الأبعاد في العالم ، لا يزال HoloFlex قيد التطوير ولن يكون متاحًا حتى الآن في الأسواق.

2. إطارات مرنة

منذ فترة طويلة جدًا ، تحدثت شركات الهاتف عن تطوير هاتف ذكي قوي جدًا لدرجة أنه قد يتم طيه بواسطة المستهلك.

كان أحد هذه الرؤى هو هاتف Nokia The Morph ، الذي تم عرضه مرة أخرى في عام 2008 وكان مضمونًا "لتغيير تجربة المستهلك". صممه تابان تيهانان ، مدير مختبر مركز أبحاث نوكيا في كامبريدج ، ويمكن ثني Morph وطيّه وتغيير حجمه ليناسب احتياجات المستخدم. كما يمكنك فصل The Morph ، وفتحة في وحدات إضافية لتغيير طريقة استخدامك للهاتف. ويمكن كذلك لف هاتف Morph حول معصمك ، وتحويله إلى مشبك حزام مزود بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) للمشي لمسافات طويلة والرياضات الشديدة ، أو استخدامه كشاشة مسطحة لمشاهدة مقاطع الفيديو.

بالطريقة نفسها ، كانت سامسونج تعرض الهواتف ذات المفاهيم المرنة في المعارض التجارية لعقود حتى الآن ، حيث طورت العديد من الهواتف القابيلة للطي.

3. أدوات تعليمية

يعتقد بعض الخبراء أنه في المستقبل غير البعيد، ستغير الهواتف طريقة تعليمنا وتعلمنا. مع امتلاك أكثر من طفل من كل ثلاثة أطفال في المدارس هاتفًا خلويًا ، فإن المستقبل الذي يدرس فيه كل من هواتف مسجل الصوت والكاميرا وأدوات التعلم أمر محتمل للغاية. لقد رأينا بعض المدارس الحكومية تستخدم نصوصًا لتنبيه التلاميذ إلى التغيب عن المدرسة وأيضًا لإخطار الطلاب بتعديلات الفصل الدراسي.

قد يكون من الشائع بشكل متزايد استخدام الطبيعة متعددة الأوجه للهواتف المحمولة للتعلم والتعليم ، خاصة وأن الهواتف المزودة بكاميرات عالية الجودة متوفرة على نطاق واسع وبأسعار رخيصة.

لقد تم اقتراح أنه سيتم استخدام الهواتف المحمولة في المستقبل لتدوين الملاحظات حول الرحلات الميدانية ، لاتخاذ نهج أكثر نشاطًا وغير رسمي لالتقاط الصور والتعلم.

4. الهواتف الذكية الصديقة للبيئة

تسعى المنظمات باستمرار إلى جعل منتجاتها أكثر صداقة للبيئة، وشركات تصنيع الهواتف ليست استثناءً، حيث يبحث المحققون في المواد القابلة للتحلل الحيوي وشحن الطاقة الأنظف. في معرض المؤتمر العالمي للجوال لعام 2016 ، عرضت كيوسيرا تصميمًا معياريًا. ومع ذلك ، من خلال قبولهم الخاص ، لن تحل التكنولوجيا محل الحاجة إلى شاحن حائط في أي وقت قريب. حيث تم إنشاء هذا الهاتف المحمول بشكل أساسي للمستخدمين الذين يعملون في الخارج ، بالإضافة إلى أي شخص من المحتمل جدًا أن يكون خارج مصدر الطاقة لفترة طويلة ، مثل المعسكر أو المتزلجين.

ومع ذلك ، تؤكد الشركة أن ثلاث دقائق من الشمس ستوفر لك رسومًا كافية للحصول على مكالمة هاتفية مدتها دقيقة واحدة ، مما قد يوفر للمستخدمين بديلاً لشحن الأزمات إذا انتهت صلاحية هواتفهم بعيدًا عن المنزل.

النظرية الكامنة وراء التصميم هي أنك تقوم ببساطة بلفه بإصبعك للتحكم فيه. الميزة الواضحة لهذا ، بالإضافة إلى مساعدة البيئة ، هي أنه يمكنك شحن هذا الهاتف في كل مكان تقريبًا. لكن من غير المؤكد مقدار دوران الأصابع الذي يجب أن يعزز البطارية بشكل كبير ، ويمكننا أن نتوقع العديد من الهواتف المكسورة بسبب الحماسة المفرطة للهواتف التي تحفز على الطيران. نعتقد أن هذه الفكرة قد تحتاج إلى مزيد من الحذر قبل بيعها.

الهاتف الذكي أفضل صديق في المستقبل.

بالنسبة لمعظمنا في الوقت الحاضر، ينطبق هذا الشعور على هواتفنا الذكية. من ضبط التنبيهات والتذكيرات إلى التحقق من خلاصاتنا على Facebook ، والتسوق عبر الإنترنت ، وإدارة شؤوننا المالية ، حيث نصل إلى هواتفنا بمجرد أن نستيقظ وحتى نكون مستعدين للنوم. نظرًا لأن تقنية الهواتف الذكية أصبحت أكثر سهولة من أي وقت مضى ، فقد أصبح ارتباطنا متزايدًا بهواتفنا المحمولة. فلماذا لا تمتلك هاتفًا يمكنك التفاعل معه بمستوى جديد تمامًا؟

هذه ما سوف يحدده المستقبل لنا ، مع المزيد من التكنولوجيا والتقدم سوف نصل لذلك في وقت قريب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة