• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      يريمي جيسوس بينو سانتوس

    • اسم الشهرة

      يريمي بينو

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      الإسبانية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      20 أكتوبر 2002 (العمر 21 سنة)
      لاس بالماس، إسبانيا

    • الجنسية

      إسبانيا

    • بلد الإقامة

      إسبانيا

    • الطول

      172

    • سنوات النشاط

      2017 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

يلعب الإسباني يريمي بينو مع نادي فياريال الإسباني كجناح أيمن، وسيشارك اللاعب مع منتخب بلاده في مونديال كأس العالم في قطر 2022، تعرف على مسيرته الكروية في السطور التالية.

حياة يريمي بينو ونشأته

يريمي جيسوس بينو سانتوس هو لاعب كرة قدم إسباني يلعب كجناح أيمن في نادي فياريال الإسباني، والمنتخب الإسباني ولد في 20 أكتوبر عام 2002 في مدينة لاس بالماس في إسبانيا.

انضم يريمي إلى فريق الشباب في نادي لاس بالماس عام 2017، وفي عام 2017 وقع عقدًا مع نادي فياريال بعد أن رفض عرضاً من نادي برشلونة ليبدأ مسيرته الكروية الاحترافية.

يعد بينو من اللاعبين الواعدين الذي تطمح عدة أندية بضمه، حيث يتابعه نادي أرسنال بكثافة، كما قيل إن تشيلسي يتابعه أيضًا، كما أمدت الصحف الإسبانية أن نادي ليفربول أيضًا ستابعه لضمه إلى النادي.

تبلغ القيمة السوقية الحالية لبينو حوالي 36 مليون جنيه إسترليني، ومع ذلك تعتقد بعض الصحف أنه لا يجب على ليفربول أن تركز على بينو، في حين تواجد عدد كبير من الخيارات في الهجوم.

مشواره الكروي

بدأ يريمي بينو مشواره الكروي مع نادي باس بالماس حينما انضم إلى فريق الشباب في النادي عام 2014، وفي 22 يونيو عام 2017 رفض عرض من نادي برشلونة ووقع مع نادي فياريال.

ظهر بينو لأول مرة مع الفريق الثالث في النادي في 24 أغسطس عام 2019، حيث حب كبديل للاعب فير نينو في الشوط الثاني في مباراة الفوز على ريكابميوس كولون في دوري الدرجة الرابعة الإسباني، وسجل هدفًا في الشوط الثاني.

بعد إنهاء موسمه الأول مع فياريال بمشاركته في 20 مباراة وتسجيله ثلاثة أهداف، تمت ترقيته إلى الفريق الاحتياطي في دوري الدرجة الثالثة الإسباني.

بعد قضاء الموسم التحضيري مع الفريق، ظهر بينو لأول مرة تحت قيادة المدرب الإسباني أوناي إميري في 22 أكتوبر 2020، حيث نزل كبديل للاعب فرانسيس كوكيلين في مباراة الفوز على سيفاسبور التركي في الدوري الأوروبي، وانتهت المباراة بفوز ناديه بخمسة أهداف لثلاثة.

ظهر بينو لأول مرة في الدوري الإسباني بعد 3 أيام، ولكنه ظل في مقاعد البدلاء في مباراة التعادل السلبي في قادس، وسجل هدفه الاحترافي الأول في 29 أكتوبر عام 2020، حيث سجل هدفه التعادل على نادي كاراباغ الأذربيجاني، وانتهت المباراة بفوز فريقه بثلاثة أهداف لهدف خارج أرضه في الدوري الأوروبي.

في 12 نوفمبر 2020 جدد بينو عقده مع النادي حتى عام 2024، وفي مايو عام 2021 لعب مع النادي في نهائي دوري أبطال أوروبا 2021.

بمشاركته في النهائي أصبح بينو أصغر لاعب إسباني يشارك في نهائي بطولة أوروبية كبيرة، بعمر 18 عامًا و 218 يومًا محطمًا الرقم القياسي السابق لإيكر كاسياس في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2000 بعمر 19 سنة و 4 أيام.

أيضًا أصبح بينو أصغر لاعب يفوز في مسابقة أوروبية متجاوزًا الرقم القياسي الذي سجله اللاعب الهولندي روبن فان بيرسي في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 2002.

في 27 فبراير عام 2022 سجل يريمي سوبر هاتريك على أرضه أمام إسبانيول، حيث سجل 4 أهداف لفريقه في 39 دقيقة وانتهت المباراة بنتيجة خمسة أهداف لهدف، وقد سجل هدفين فقط لهذا الموسم قبل هذه المباراة.

سجل الهدف الأول في الدقيقة 14 من زمن المباراة، وانتهى بالرابع في الدقيقة 53 من زمن المباراة، وأصبح أصغر لاعب في تاريخ الدوري الإسباني يسجل 4 أهداف في مباراة واحدة، والأول في تاريخ نادي فياريال الذي يسجل سوبر هاتريك في الليغا.

أصبح بينو أصغر لاعب يسجل ثلاثية في الشوط الأول من مباراة في الدوري الإسباني، وقد شارك مع فريق فياريال الأول في 78 مباراة، وسجل فيهم 14 هدفًا، وصنع 5 تمريرات حاسمة.

يرتبط عقد بينو مع نادي فياريال إلى صيف عام 2027، حيث جدد للنادي منذ أشهر، ووضع شرطًا جزائيًا بقيمة 80 مليون يورو.

مشواره مع المنتخب

مثّل يريمي بينو منتخب إسبانيا تحت 17 عامًا، وتحت 18 عامًا الذي كان قائدًا للفريق فيها، وبسبب إصابة زميليه سيريجو بوسكيتس بفيروس كورونا، تم استدعاؤه لفريق إسبانيا تحت 21 عامًا للمشاركة في مباراة دولية ودية ضد منتخب ليتوانيا بتاريخ 8 يونيو عام 2021.

ظهر يريمي لأول مرة مع الفريق الإسباني الأول في 6 أكتوبر عام 2021 في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية ضد منتخب إيطاليا، حيث نزل كبديل لزميله لمصاب فيران توريس في الدقيقة 49 من زمن المباراة، وانتهت المباراة بفوز إسبانيا بهدفين لهدف.

بعد 4 أيام خرج بينو من مقاعد البدلاء ولعب في المباراة النهائية ضد فرنسا، وفاز المنتخب الإسباني بهدفين لهدف وفي 29 مارس شارك في مباراة ودية ضد منتخب أيسلندا في آكورونيا، وسجل فيها هدفًا برأسه، وانتهت المباراة بفوز إسبانيات بخماسية نظيفة.

أهم الأعمال

  • الدوري الإسباني

  • كأس الملك

  • دوري أبطال أوروبا

جوائز ومناصب فخرية

  • أصغر لاعب إسباني يشارك في نهائي بطولة أوروبية كبيرة

  • أصغر لاعب يفوز في مسابقة أوروبية متجاوزًا الرقم القياسي الذي سجله اللاعب الهولندي روبن فان بيرسي في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 2002.

  • أصغر لاعب في تاريخ الدوري الإسباني يسجل 4 أهداف في مباراة واحدة، والأول في ناريخ نادي فياريال الذي يسجل سوبر هاتريك في الليغا.