موعد مباراة إسبانيا وكوستاريكا في كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

تم تطوير تصميم استاد الثمامة في قطر بالتعاون مع استوديوهات معمارية عالمية شهيرة. بدأ الكونسورتيوم التركي القطري رسميًا بناء المنشأة في 1 مارس 2017

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022
موعد مباراة إسبانيا وكوستاريكا في كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

في مباراة المجموعة الخامسة هذه، تتنافس وجهاً لوجه مع إسبانيا وكوستاريكا، في المقال التالي موعد مباراة إسبانيا وكوستاريكا في كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة إسبانيا وكوستاريكا والقنوات الناقلة.

من المُقرر إقامة إسبانيا وكوستاريكا يوم الأربعاء المُقبل الموافق 23 نوفمبر الجاري لعام 2022، على استاد الثمامة

كما هو الحال دائمًا، سيعتمد وقت بدء اللعبة على مكان وجودك. لتبسيط الأمور بالنسبة لك، فيما يلي أكثر أوقات انطلاق المباراة شيوعًا:

توقيت قطر: 7:00 مساءً

بتوقيت الإمارات: 8:00 مساءً

بتوقيت السعودية: 7:00 مساءً

بتوقيت مصر: 6:00 مساءً

القنوات الناقلة: حصلت شبكة قنوات بي أن سبورت beIN Sports HD 3 Max، beIN Sports HD 1 Max، وقنوات الكأس الرياضية على حقوق البث الحصري والمباشر لنقل مباريات كأس العالم قطر 2022.

Alkass EXTRA TWO HD

Alkass EXTRA One HD

تضم المجموعة: ألمانيا، أسبانيا، اليابان، كوستاريكا.

التشكيل المتوقع للفريقين:

من المتوقع أن يلعب الفريق الأسباني بتشكيلة تضم:

التشكيل | 4-3-3

أوناي سيمون

داني كارباخال - باو توريس - إيمريك لابورت - جوردي ألبا

جافي - سيرجيو بوسكيتس - بيدري

فيران توريس - ألفارو موراتا - يريمي بينو

كما يتوقع أن يلعب الفريق الكوستاريكي بتشكيلة تضم:

التشكيل | 4-3-3

كيلور نافاس

كارلوس مارتينيز - فرانسيسكو كالفو - أوسكار دوارتي - بريان أوفييدو

يلستين تيخيدا - خيرسون توريس - بريان رويز

سيلسو بورخيس - أنتوني كونتريراس - جويل كامبيل

الملعب إستاد الثمامة

يقع المكان في الحي الذي يحمل نفس الاسم في الجزء الجنوبي الغربي من الدوحة (على بعد 12 كم من وسط المدينة). تم بناء المرفق في موقع ملعب كرة القدم المحتمل تحت الأرض (ملعب وول) ، والذي تم التخلي عن خططه قبل بضع سنوات.

تم تطوير تصميم استاد الثمامة في قطر بالتعاون مع استوديوهات معمارية عالمية شهيرة. بدأ الكونسورتيوم التركي القطري رسميًا بناء المنشأة في 1 مارس 2017 ، على الرغم من أن الأعمال التحضيرية قد بدأت بالفعل في عام 2016.

في الأصل ، كان من المفترض أن يتم تشغيل الاستاد في سبتمبر 2020 ، لكن التنفيذ تباطأ بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا. وفي النهاية افتتحت الساحة في 22 أكتوبر 2021 بالمباراة النهائية لكأس الأمير.

المكان ذو شكل نظيف للغاية ومعبّر. إنه مبني على مخطط دائرة كاملة (قطرها 240 م) على الرغم من تصميم كرة القدم. تشير الواجهة والسقف إلى الغافية ، وهي لباس رأس عربي تقليدي يرتديه الأولاد والرجال.

الواجهة ، المغطاة بحوالي 25000 متر مربع من الألواح المثقبة ، ناصعة البياض وغنية بزخارف تشبه الدانتيل. سقف الساحة عبارة عن هيكل كبل مغطى بغشاء أبيض ويأخذ إجماليًا تقريبًا. 35000 متر مربع. ارتفاع الملعب 43 مترا.

القاعة مقسمة إلى مستويين - يفصل بينهما شريط من الصناديق التجارية - وبها 40.000 مقعد. من وجهة نظر هندسية ، فإن الجانب الأكثر إثارة للاهتمام في الاستاد هو نظام التبريد (Advanced Cooling Tech) ، والذي يسمح بالحفاظ على درجة حرارة المقصورة حوالي 18 درجة مئوية أثناء المباريات. في المجموع ، تم تركيب 54 وحدة معالجة الهواء في الساحة.

يعمل الحل المذكور أعلاه أيضًا على تحسين جودة الهواء في مناطق مختلفة تقع في الجزء الخلفي من الاستاد. ومن المثير للاهتمام أن نظام التبريد يستخدم الطاقة من معالجة الإشعاع الشمسي.

بعد نهائيات كأس العالم 2022 ، ستنخفض سعة الملعب إلى 20 ألف مقعد نتيجة تفكيك الطبقة العليا. سيتم بناء عيادة رياضية وفندق بوتيكي من 60 غرفة في الموقع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة