إسبانيا تهزم إيطاليا في الوقت القاتل وتصعد لنهائي دوري الأمم الأوروبية

المنتخب الإسباني انتزع الفوز في اللحظات الأخيرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 يونيو 2023
إسبانيا تهزم إيطاليا في الوقت القاتل وتصعد لنهائي دوري الأمم الأوروبية

حقق منتخب إسبانيا فوزاً قاتلاً على منتخب إيطاليا بنتيجة 2-1 في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية ليحسم تأهله إلى المباراة النهائية ويستعد لمواجهة المنتخب الكرواتي.

وسجل هدفي إسبانيا، النجمين يريمي بينو وخوسيلو في الدقيقتين 3 و88، بينما سجل شيرو إيموبيلي هدف إيطاليا من ركلة جزاء في الدقيقة الـ11 من عمر الشوط الأول.

وبهذا الفوز، يتأهل منتخب إسبانيا إلى المباراة النهائية لمواجهة كرواتيا يوم الأحد المقبل، بعدما تمكن المنتخب الكرواتي من التفوق على نظيره الهولندي بأربعة أهداف مقابل هدفين في مباراة مثيرة.

وشهدت المباراة فرصاً للفريقين، مع سيطرة ومحاولات خاصة من المنتخب الإسباني في الشوط الثاني الذي سعى بصورة أكثر شراسة من المنتخب الإيطالي من أجل تحقيق الفوز.

وجاء هدف الفوز الثمين لصالح المنتخب الإسباني في اللحظات الأخيرة، حيث سجل خوسيلو هدف الفوز في الدقيقة 88، بعدما استغل تسديدة رودريغو قبل أن تغير اتجاهها وتصل إلى خوسيلو الذي تمكن من تحويل اتجاهها لتسكن شباك دوناروما حارس مرمى المنتخب الإيطالي.

ويسعى منتخب إسبانيا للفوز بلقب دوري الأمم الأوروبية للمرة الأولى في تاريخه، بعدما كان وصيفاً في بطولة عام 2021 لصالح المنتخب الفرنسي صاحب اللقب.

الجدير بالذكر أن دوري الأمم الأوروبية يقام للمرة الثالثة، إذ كانت المرة الأولى من نصيب المنتخب البرتغالي الذي حصد اللقب في عام 2019، فيما تمكن المنتخب الفرنسي من الفوز باللقب الثاني في عام 2021.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة