آبل تعتزم تدشين حزمة أبل وان Apple one.. ماذا نعرف عنها؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 سبتمبر 2020
آبل تعتزم تدشين حزمة أبل وان Apple one.. ماذا نعرف عنها؟
مقالات ذات صلة
بعد إطلاقه.. تعرف على مميزات تحديث أبل ميوزيك Apple Music
سبب وجود النقطة البرتقالية في هواتف آيفون
مبيعات آب ستور تتخطى جوجل بلاي بـ 22 مليار دولار

تعتزم شركة آبل عملاق التكنولوجيا، إطلاق حزمة خدمات جديدة تضم كل منتجات أبل وتطبيقاتها، بعنوان أبل وان Apple One، وهي حزمة ينتظرها الكثير من مستخدمي هواتف الشركة وهي حزمة ربما تطلقها الشركة في مؤتمرها المقرر الأسبوع القادم، ضمن عدة خدمات لأبل. 

ماذا تقدم أبل وان Apple One للمستخدمين؟

وستُضم الخدمة Apple Music وTv Apple وApple Arcade وApple News في اشتراك واحد يجمع كل التطبيقات، مقابل رسم اشتراك مخفض.

ودلل مستخدمون على اقتراب إطلاق الخدمة، بوجود إصدار تجريبي على نظام iOS في شهر يونيو الماضي، احتوى على خاصية للاشتراك، لكن السعر لازال أمرًا غير معلن عنه بشكل دقيق؛ حيث اكتشف مستخدمو الهواتف بنظام أندرويد أن تطبيق أبل ميوزيك يشير إلى خدمة أبل وان Apple One.

وتشير التسريبات إلى أن الاشتراك في أبل وان Apple One سيكون اختياري، رغم تقديم خصومات تشجيعية للمستخدمين، وستتاح الحزمة ضمن تحديث iOS14 لهواتف أيفون، حسب وكالة بلومبرج الاقتصادية.

كم تبلغ تكلفة الخدمة في أبل وان Apple One؟

وأعلنت منصات تكنولوجية أن الخدمة ككل ستكون متاحة بسعر يقترب من 40 دولار، لكن هذا السعر لن يشمل خدمات التخزين على iCloud ولا حتى خدمة Apple care ولا حتى شراء أجهزة آيفون الخاصة من خلال الاشتراك.

وستُعلن الشركة في مؤتمرها المقرر إقامته بعد غد الثلاثاء، عن آخر إصدار هواتف آيفون، وحاسبات آيباد، وساعات ذكية لكن تقارير ذكرت أن تكلفة الاشتراك في أبل ميوزيك وأبل تي في ستصل إلى 13 دولار شهريًا، بينما إذا أضيفت أبل أركاد ستصل التكلفة ككل إلى 22 دولار، أما إضافة أبل نيوز وتخزين أي كلاود، بمساحة 2 تيرابايت فستصل إلى ما يتراوح ما بين 30 إلى 40 دولارًا.

وترجح وكالة بلومبرج الاقتصادية أن تصدر شركة أبل خدمة أبل وان Apple One بالتزامن مع إصدار أيفون 12، لافتة إلى أن قطاع الخدمات في أبل يعد الأسرع نموًا حيث يحقق قيمة سوقية سنوية تبلغ 50 مليار دولار.