آبل تعتزم تجنب مشكلة تغير لون التيتانيوم في هاتف iPhone 16

آبل تعمل على تطوير هواتف iPhone 16: تحسينات في إطار التيتانيوم وتصميم مبتكر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 أبريل 2024
آبل تعتزم تجنب مشكلة تغير لون التيتانيوم في هاتف iPhone 16

ذكرت تقارير تقنية أن شركة آبل الأمريكية، تعتزم تحسين إطار التيتانيوم المستخدم في هاتف iPhone 16 المرتقب، وذلك نتيجة لتغير لون التيتانيوم في هواتف iPhone 15 بعد تعرضها لزيوت البشرة وبصمات الأصابع، مما أثار استياء المستخدمين.

آبل تعمل على تطوير هواتف iPhone 16: تحسينات في إطار التيتانيوم وتصميم مبتكر

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن الشركة الأمريكية تعمل حالياً على تطوير تقنيات جديدة للتيتانيوم، والتي تهدف إلى تقليل تأثير الزيوت والبصمات على سطح الإطار.

وبينت أن تفاعل سطح التيتانيوم مع الهواء، يقوم بإنتاج طبقات رقيقة من الأكاسيد، مما يؤدي إلى تغير لون المعدن، وظهور تشطيبات ملونة.

وأشارت التقارير إلى أن التحدي الرئيسي لاستخدام التيتانيوم، يكمن في تأثير الدهون والزيوت على السطح، مما يسبب تغيراً في اللون، وهو الأمر الذي تحاول شركة آبل تجنبه في هاتفها القادم.

وفي سياق آخر، فقد كشفت تسريبات سابقة عن بعض المعلومات التي تخص هاتف iPhone 16 Pro المنتظر، الذي تعمل آبل على تحديث تصميمه وأبعاده، حيث من المنتظر أن تحظى التحسينات الجديدة، بترحيب كبير من قبل عشاق الهواتف الذكية من الشركة الأمريكية.

ووفقاً لهذه التسريبات، فإن شركة آبل ستجري تعديلات جذرية على التصميم والأبعاد الخاصة بالهاتف الذكي القادم، مع تضمين شاشة أكبر بشكل ملحوظ، وإضافة زر جديد يطلق عليه اسم زر الالتقاط، لتسهيل عملية التصوير.

ولفت التسريبات إلى أن الهاتف الجديد سيأتي بأبعاد مختلفة عن الإصدارات السابقة، حيث من المتوقع أن يكون أطول وأعرض بقليل.

وتوقعت أيضاً تحسينات كبيرة في هيكل بطارية هاتف iPhone 16 Pro، مع تغييرات في تصميم البطارية، وإعادة تبريد شاملة، لتحسين أدائها ومتانتها.

وأردفت التسريبات إنه من المتوقع أن تكون البطارية من نوع لي آيون، مع سعة تقدر بحوالي 3355 ميللي أمبير في الساعة، مع قدرة شحن تصل إلى 13.02 واطاً في الساعة.

وبينما لم تكشف الشركة الأمريكية حتى الآن موعد إصدار مجموعة هواتف iPhone 16، إلا أنها تواصل العمل على تطويرها، بالتعاون مع شركات تكنولوجيا أخرى، مع توقعات بإطلاق الأجهزة رسمياً في شهر سبتمبر المقبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة