آبل تكشف عن سماعة رأس جديدة للواقع المختلط Apple Vision Pro

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 يونيو 2023
آبل تكشف عن سماعة رأس جديدة للواقع المختلط Apple Vision Pro

عرضت شركة آبل خلال مؤتمر آبل السنوي للمطورين 2023 WWDC سماعة رأس جديدة للواقع المختلط تسمى Apple Vision Pro، من المقرر عرضها فيما بعد على أن يكون إطلاقها الأكبر والأكثر خطورة للأجهزة الجديدة منذ سنوات.

سماعة رأس جديدة من آبل

قال تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، إن الجهاز، الذي يمزج بين الواقع الافتراضي والواقع المعزز، هو «المنتج الأول الذي تبحث عنه، وليس من خلاله».

يشار إلى أن الواقع المعزز هو تقنية تتيح للمستخدمين تراكب الصور الافتراضية على فيديو مباشر من العالم الحقيقي.

وقال كوك: «يبدو الأمر مألوفاً ولكنه جديد تماماً، تماماً كما هو الحال في مساحتك المادية، باستخدام أدوات بديهية طبيعية مثل يديك ووجهك وصوتك».

وفقاً لشركة آبل، بمجرد أن يضع المستخدم الجهاز، يمكنه رؤية التطبيقات المعروضة مباشرة أمامه. تم تصميم الواجهة لتبدو حقيقية في غرفتك، وتستجيب للضوء وتلقي بالظلال لمساعدة المستخدمين على فهم المقياس والمسافة.

يستجيب الجهاز لأيدي المستخدمين وعيونهم «كما لو كان عقلك يوجه التجربة»، لكنها تعمل حتى إذا كانت الأيدي في حضن.

كانت كشفت شركة آبل النقاب، منذ قليل، عن جهاز Mac Pro جديد بسعر 6.999 دولاراً مع M2 Ultra، ليحل محل شريحة إنتل، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر آبل السنوي للمطورين 2023 WWDC.

مؤتمر آبل السنوي للمطورين 2023 WWDC

كما أعلنت للتو عن سلسلة من التحديثات لـ ماك ستوديو، يمكن تهيئته إما بشرائح M2 Max أو M2 Ultra من آبل.

وكشفت عن جهاز MacBook Air مقاس 15 بوصة، يبلغ سمكه 11.5 مم، ويزيد قليلاً عن 3 أرطال، ويتم تشغيله بواسطة مجموعة شرائح M2 الخاصة بشركة آبل، ووفقاً للعرض التوضيحي في المؤتمر يتمتع الجهاز بمقبس سماعة رأس قياسي ومنفذين USB-C وقاعدة شحن MagSafe من آبل.

وسيتم شحن الكمبيوتر المحمول بأربعة ألوان، بما في ذلك Midnight و Starlight. يتميز الكمبيوتر المحمول ببطارية تدوم 18 ساعة مع وحدة معالجة مركزية ثمانية النواة ووحدة معالجة الرسومات 10 أنوية.

وذكرت أن سعر هذا الجهاز يأتي نحو 1.299 دولاراً، لكن سيكلف الإصدار 13 بوصة الآن 1099 دولاراً، حيث يمكن للعملاء طلب هذا الإصدار اليوم وستكون متاحة الأسبوع المقبل.

تصميم مسرح ستيف جوبز

يشار إلى أن شركة فوستر + بارتنرز صممت مسرح ستيف جوبز فيما وصفته الشركة بأنه «تعاون غير عادي لمدة ثماني سنوات» بين الشركتين.

ويعرف مسرح ستيف جوبز بأنه «أكبر سقف مصنوع من ألياف الكربون في العالم»، كما تقول فوستر + بارتنرز، ومثل مباني المقر الرئيسي لشركة آبل والعديد من متاجر آبل، فهو مغطى بالزجاج.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة